8 سبتمبر، 2024 2:18 ص
Search
Close this search box.

من يحمي البحث العلمي في العراق – 3 / مجلة كلية الرافدين – مزبلة البحوث المسروقة

من يحمي البحث العلمي في العراق – 3 / مجلة كلية الرافدين – مزبلة البحوث المسروقة

من يستمع للسيد محمود ابو الشعير الذي اصبح عميدا” لكلية الرافدين في غفلة من هذا الزمن المر الذي اصبح فيه الامعات قيادات علمية يشار لها بالبنان ، سيحسب ان الدنيا بخير وانه بحضرة عميد كلية في جامعة كامبرج او جامعة كالفورنيا بركلي، الا انه لو تكشفت له الحقائق سرعان ما سيكتشف ان اكل الشعير هو خير من ابو الشعير لان رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وسلم يقول “لو تعلم البهائم ما تعلمون عن الموت لما اكلتم من لحومها سمينا” ، فابو الشعير بسكسوكته، حاله حال مسؤولي هذا الزمان ، اللذين لا يخشون الله ، اصبح همه كيف يجمع الاموال في كرشه الكبير ، وكيف يتقلب في بهرج الدنيا الزائل ليرضي من هم اكبر منه كروشا” بالصرف على مؤتمرات لا نفع فيها سوى زيادة غضب الله على السراق ، متناسيا” الهدف الاسمى من وجوده كعميد الا وهو رفع الجانب العلمي في كليته .

  وطبعا” وكالعادة في هذا الزمان الوسخ ، فانه ليس من احد يقول لابو الشعير من اين لك هذا ، فاصبح مالكا” لامبراطورية مالية كبرى على مدى عشرة اعوام ، وليس من حسيب ولا رقيب من حكومة الظلم والشر ، فنقول حسبنا الله ونعم الوكيل ، هو المحيط والحسيب والرقيب ، وليجمعنهم ليوم لا ريب فيه عسى ان يكون قريبا” ويرونه بعيدا” ليعمهوا في طغيانهم اكثر واكثر..

   وقد يتسائل احد ، لماذا هذا الهجوم على الرجل .. اقول بان المسؤول هو من ينبغي ان يتحمل وزر ما بمعيته “فكل راع مسؤول عن رعيته” ، فكيف اذا علمتم ان مجلة كلية الرافدين هي مزبلة للبحوث المسروقة ، وانني وحدي قد حددت اكثر من سبعة عشر بحثا” مسروقا” بالنص، فما بالكم لو تفحص تلك المزبلة رقيب .. ما الذي تراه سيجد..

  ان المسالة ليست مسالة كلمات .. فها ادناه احد تلك البحوث المنشور في المجلة المزبلة بالعدد 23 للسنة العاشرة 2008 في الصفحات 84 الى 98  تحت عنوان،
Analyzing the finger prints of identical twins                                           

في حين ان البحث الاصلي منشور بالنت تحت عنوان ،
Can identical twins be discriminated based on fingerprints
للمؤلفين
Anil K. Jain and Salil Prabhakar and Sharath Punkanti

تحت الرابط http://biometrics.cse.msu.edu/Publications/Fingerprint/JainetalTwinFpTechReport00.pdf

 
انني سوف لن اذكر اسم السارق لعدة اسباب اولهما ان البحث ليس له وثانيهما انه تحت حذائي ومثلي يترفع عن ذكر اسم سارق مثله ، اما السبب الثالث فلاني اردت ان يكون ترك ذكر اسمه متعة وتشويق للقاريء ليستطلع بنفسه ذلك، “يعني مثل الافلام الهندية” ، اما اذا لم يستطع فليراسلني واخبره عن طيب خاطر.

انني بهذا الصدد اذكر ما يلي،

(1) اخواني الاساتذه والباحثين الشرفاء في كل مكان .. هلموا معي لنفضح السراق .. على الاخص سراق البحوث العلمية اللذين يخّرجون ابنائكم وبناتكم سراقا” مثلهم ولا يحملون ذرة من العلم الحقيقي.
(2) انني ادعوا القنوات الفضائية ومنابر الاعلام الحرة وعلى الاخص فضائية البغدادية لفضح هؤلاء فانهم اكثر فسادا من سارقي اموال العراق والارهابيين لانهم يدمرون المجتمع بالكامل ، ويقتلون كل جذوره اللذين هم ابناءكم وبناتكم.
(3) في حلقاتي المقبلة من سلسلة من يحمي البحث العلمي في العراق ساجعل من موس الحلاق ينال من كل سارق في مجلة المزابل .. مجلة الرافدين .. ثم ساعرج في احدى حلقاتي على قنبلة الموسم اذ ستتضمن فضح رئيس قسم في كلية الادارة والاقتصاد في الجامعة الام ، وكيف انه سرق طريقة علمية لباحثين اجانب ليضعها باسمه في احد بحوثه الباشسة ..

انتظروني في تلك الحلقات المشوقة على اشد من الجمر لتروا الى اي حال هوى هؤلاء بالعراق.

ملاحظة سيتم ارسال نسخة من هذه المقالة معززة بالوثائق للمفتش العام في الوزارة ولمدير البحث والتطوير ولفضائية البغدادية

اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن وليا وعينا وقائدا وحافظا ودليلا وناصرا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك ياارحم الراحمين.
[email protected]

أحدث المقالات