12 أبريل، 2024 5:20 م
Search
Close this search box.

من هو الفاسد ؟ .. من خان الامانة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

الفساد افة الدولة العراقية ولاتنمية  مع الفساد لقد خسر العراق مليارات الدولارات بسبب افة  الفساد وتردت الخدمات وعم الفقر وكان من واجب هيئة النزاهة مكافحة الفساد والقضاء علية وهنالك اسئلة  يطرحها العراقين الاصلاء .
1.من عمل على ربط هيئة النزاهة واخضاعها لمجلس الوزراء واعتبرها تابعة للسلطة التنفيذية وذالك عبر المشاركة بالمجلس العراقي لمكافحة الفساد المرتبط بالامانة العامة لمجلس الوزراء ؟
 
2.من قام بتعين الاقارب والاصحاب في هيئة النزاهة وسلمهم مناصب حتى بلغ عددهم المئات في هيئة النزاهة العراقية وتحولت الهيئة الى تجمع قبلي ينقصة شيخ قبيلة لينصب مجلس للفصل العشائري ويفض المنازعات بين العوائل السعيدة ؟

3. من قام بتعين العديد من الذين يعملون في اجهزة النظام السابق خصوصآ فدائي صدام ورجال عسكرين ومنتمين لحزب البعث ومن قام بتعطيل تنفيذ القانون عندما رفض تطبيق اجتثاث البعث بحقهم اي قام بتعطيل تطبيق القانون وهي مخالفة يحاسب عليها؟

4. من قام بفتح التعينات على اساس الانتماء الحزبي والمليشياوي حتى تحولت النزاهة الى  تجمع سياسي اكثر منها دائرة حكومية ؟

5. من قام بأخفاء ملف سرقة النفط وتهريبة في البصرة واخفى التحقيق فية علمآ ان هنالك مليارات مفقودة من قوت الشعب العراقي المسكين الذي يعاني الامرين فلقد اختفى الملف من  النزاهة في عهد العكيلي من تحقيقات النزاهة اي وطني واي عراقي او عربي يرضى بضياع ملف كهذا ويختفي و يذهب مع الريح .؟من المقصر ؟

6. من قام بتوزيع  شقق سكنية  في اهم منطقة في بغداد على اقاربة وعلى اصدقاءة وهي تقدر بالمليارات بشكل غير قانوني واهل  المدينة والشعلة والكمالية والعامرية يئنون للحصول على لقمة عيش ؟

7. من ظهرت علية عقدة التنكيل بموظفي هيئة النزاهة وعقدة الانتقام  والخوف على الكرسي ولعبت مبررات الحفاظ على الكرسي ومبررات التقرب من المسؤولين للأستمرار في رئاسة النزاهة ولو على حساب خراب العراق .

8. من قضى معظم وقتة في سفرات خارج البلاد وايفادات وترك البلاد وترك هيئة النزاهة وذهب يتمتع في بلاد الاجانب ولم يكافح الفساد وكان يبيض صفحة الفاسدين ويكذب التقارير الدولية بخصوص الفساد واحتلال العراق الصدارة فيها ؟

9. من تم استثناءة من قانو ن اجتثاث البعث فمدح السلطة واخرج من رئاسة النزاهة ليتحول الى معارض بين ليلة وضحاها واخذ كلامة يناقض بعضة بعضآ بالامس يمدح الحكومة واليوم يقدحها ولا نعرف اي كلام نصدق منة ؟
انة رئيس سابق للنزاهة  في العراق وكالة بالمناسبة رؤساء النزاهة السابقين راضي الراضي وكان تعين اصالة وهو شيوعي سابق وهو كردي فيلي في الاصل وغير عشائري كونة شيوعي   ثم موسى فرج ولم يكن بعثيآ بل معارض لصدام وذهب الى رفحة  بعد الاشتراك في انتفاضة 1991 واخيرآ رحيم حسن  العكيلي ؟!. اترك الاجابة لكم لتحيد المقصود .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب