9 أبريل، 2024 9:11 م
Search
Close this search box.

من مصطلحات جمهورية الطهر الاسلامي والعهر التاريخي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

– الحقول لنفطية المشتركة: الدول المجاورة سارعت بعد سقوط النظام السابق لاستغلال الحقول لنفطية المشتركة.. والعراق لايفعل!!!…(خطية) لديه ازمة مالية!!.
طبعا مصطلح الحقول المشتركة ظهر بعد سقوط النظام السابق!!!… كم قبضوا من وراء ذلك لانعلم!.
– طريق الحرير الايراني والكويتي!!وليس العراقي: المواني للدول الاخرى تزيد وتتوسع والعراق على حاله…لابل ان ميناء مبارك تم بايعاز من قوى داخلية مرتبطة بالكويت من اجل تناصف العوائد الضخمة المقدرة ومنحوا نصف قناة خور عبد للكويت في هذا السياق, بعد ان باعوا الخور مقابل جنط الدولارات لهوشيار زيباري وهادي العامري كما صرح وزير النقل الاسبق عن ذلك, وسكك الحديد تحطمت في العراق بعد ان دمروا الطقارات والسكك واحتلوا الارض قربها…. فانتهى مصطلح الميناء الجاف الذي كان يمكن ان يحقق للعراق عوائد خيالية من ربط الخليج العربي باوروبا!!.
-القوات المسلحة للدول المجاورة تتزايد كما ونوعا وتراساناتها تضم اسلحة خطيرة للغاية, والعراق قواته تتقلص وتنشطر وتتناسل.. بحيث بدا العبادي حرب تحرير الموصل بقوات ومعدات اقل مما كانت عند السقوط ولم يزد دبابة او طائرة ومازالت الفرقة المدرعة التاسعة يتيمة لاسباب داخلية وخارجية!!.
-الاكتفاء الذاتي الزراعي والصناعي للدول المجاورة يتزايد بحيث اصبحت تصدر للعراق كل مايحتاج له!!!… ومواد يمكن للعراق ان ينتجها بكفاءة ونوعية افضل مع تشغيل العاطلين, وكل المواد التي تدخل العراق فاقدة لشروط السلامة الصحية او المتانة او النوعية والاجهزة المعنية صامتة لان الاحزاب ومليشياتها هي من تتولى عمليات الاستيراد ولايستطيع احد الوقوف امامهم..
-الضرائب التي تفرضها الحكومة للسلع المستوردة…. تحصل الاحزاب الحاكمة والفاسدين على اضعاف ماتحصل منه تلك الحكومة…
وتلك الضرائب لاتكفي حتى لاصلاح الطرق التي تسير عليها اساطيل الشاحنات التي دمرت كل الشوارع والخطوط السريعة…
– مصطلح طائرة مجهولة الهوية : حتى الرادارات التي تكشف حركة الطائرات في الاجواء والتي تبرع بها الامريكان لاتغطي الا نسبة بسيطة من اجواء العراق, ولم يزيدوها ولذا ظهر بعد السقوط مصطلح طائرة مجهولة الهوية !! التي لايعلمون من اين اتت واين ذهبت!!..
– مصطلحات اخرى في عصر الانحطاط بعد التغيير:
_ الجثث مجهولة الهوية!!.
_ مجهولية المالك (تعبير عن اموال الدولة التي نهبوها).
_ يوم القدس العالمي (وارض العراق مستباحة ومنها كركوك التي تحوي على ثروات ضخمة بلعها الاكراد ولايحتفل احد بيومها).
_الاغلبية السياسية ( مصطلح اكده المالكي اليوم بعد ان ردده مرارا عندما قال انه الحل الوحيد لتحقيق الامن والخدمات وهو يعترف هنا ضمنا بان الطغم الحاكمة هي المسؤولة عما ال اليه وضع العراق ومانتج عنهم من كوارث).
_المرجعية السنية: مصطلح حداثوي يقصد منه جمع كل الاقطاعيين والبرجوازيين والجواسيس والعملاء والمتامرون من الطائفة السنية في بودقة واحدة (مستحيلة) في اطار فزعة اقطاعيي وبرجوازي وعملاء وجواسيس الشيعة والاكراد لاخوانهم الطبقيين السنة, من اجل تمكينهم على رقاب المناطق الغربية مرة اخرى لاعادة مسرحية السقوط من جديد, وهذا موضوع اخر ساكتب عنه, وملخص تلك المحاولة هو تعاون المرجعيات الثلاث المتامرة من اجل البقاء في السلطة لان تزعزع احداهما سيؤدي لزعزعة الباقين, وهم جميعا يعملون وفق سيناريو واحد معد مسبقا قبل السقوط, وعلى الرغم من ان كل تلك الطبقة هي تحت طائلة قانون العقوبات العراقي بسبب جرائمهم المروعة الا ان طبقة العارات الحاكمة مستعدة لسجن شرطي من عراقيي الداخل لانه باع مسدسه ل10 سنوات فيما تسجن احد افراد الطبقة النبيلة وهو صابر الحساوي عضو الشورى المركزي للمجلس الاعلى الايراني لمدة كم شهر بعد نهبه نهبا فاضحا مليار دولار اما النهب المبطن فلن يتحدث عنه احد.
_تحرير الانسان قبل الارض: مصطلح خياني اجرامي اطلقه العبادي وردده الببغاوات العسكر والمدنيين ويقصد منه استعدادهم لبيع ارض وماء العراق لمن يدفع ومن ذلك بيعهم خور عبد الله للكويت مقال جنط دولارات وسكوتهم على احتلال بزراني والاكراد للمناطق شاسعة من العراق وبلعهم نفطها وبيعهم حتى الابار.
طبعا الانسان مهم ولكنه ليس اهم من الارض والا لما قامت حروب طاحنة من اجل تحرير الارض… والناس ياتون ويذهبون والارض باقية لكل الاجيال.
_التسوية التاريخية: مصطلح تبناه عمار الفارسي الحكيم من اجل اعادة الطغم الارهابية السنية لحكم المناطق السنة والتفاهم معها من اجل مخططات قادمة تطيح بما تبقى من العراق, بعد ان فقدت تلك القيادات شرعيتها وسمعتها امام ابناء المناطق الغربية.
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب