10 أبريل، 2024 7:31 ص
Search
Close this search box.

من صدام الى المالكي..بغداد تسقط من جديد..!

Facebook
Twitter
LinkedIn

التشبث بالسلطة, وديكتاتورية التصرف والتفرد بصنع القرار, صفاتٌ لمسناها وعانينا مرارتها, في زمن الخوف من زنازين تائهة, وجلادين بلا أحاسيس, أسواطهم تدربت على ظهور المجاهدين, الذين رفضوا عبودية البعث, ورِق الحكام.

كأنها رسالة, يتداولها كل من يجلس على كرسي الحكم في العراق؛ رسالة القمع والإستيلاء على خيرات الشعب ومقدراته, فخيرات الشعب تذهب الى المصارف والبنوك العالمية, لحساب البعثيين الجدد وتوهم كثير من المواطنين, إن التغيير قد حصل في العراق..؟!

مازالت العبودية تقبع على أجساد الشعب, وما زالت سِياط البعث تجلد لكنها تفخخت وتطورت, لتقتل بالجملة ولتترك بقايا الشعب, مرمية بين الأزقة والشوارع بعد إن كانت تُذاب بالتيزاب, أو تُطعم للأسود الجائعة التي كان يربيها عدي أو قصي.

هذا هو حال المواطن العراقي, إستهدافٌ متواصل, وحقد متنامي, فلهذا الشعب, تأريخ جِهادي كبير, ومهما حاول المستبدون تركيعه, لن يستسلم, وسيبقى صامداً وسينتصر, حكام نازيون متنكرين بكاريزما الإعتدال, لم نرَ من البرلمانيين السابقين أي تحرك يصب في مصلحة الشعب العراقي, ولم يصدر أي قانون يُشعِر المواطن بالتغيير, وكذلك الحكومة التنفيذية التي ترمي جُلّ فشلها في جميع الملفات, على باقي الأحزاب والتيارات, في الوقت الذي يمسك رئيس الحكومة بزمام الأمور, وما ينطيهه!.

إن الفترتين الرئاسيتين اللتين قضاهما السيد نوري المالكي, لم تكنا سوى إستكمالاً لظلم وعنجهية صدام, وديكتاتوريته المقيتة؛ وأنوه هنا عن سياسة, وليس لشخص أو تشخيص.
 فلا منجزات حقيقية أو أمان ملموس, تجعل أقلامنا تجامل على حساب الشعب العراقي, فجميع أبناء الشعب العراقي, ناشد التغيير وصرخ بأعلى صوته كلا للبعث, وكأنه صرخ كُفراً!.
فسياسة ما يسمى بحزب البعث مازالت موجودة, ورسالة الخلود والتشبث بالسلطة مازالت تتداولها أيادي العملاء, وشِعارات الأمة الواحدة الزائفة, ثقبت آذان الجماهير, صدام سلم العراق للأمريكان وللإرهاب, فلمن سيُسلَم العراق في قادم الأيام ؟.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب