7 أبريل، 2024 9:10 ص
Search
Close this search box.

من النظام السابق لزمن الديموقراطية مازلت وهيبة ملاحقة ؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn
ومازلت وهيبة ملاحقة
من النظام السابق الى زمن الديموقراطية ..
سبحان الله ربما الماضي يكرر نفسه فلم تكفي قرابة ٣٠ سنة على تغيير عقول البعض ففي الجزء الاول من مسلسل عالم الست وهيبة عام ١٩٩٦ منعت سلطة صدام عرضه ولم يعرض الا بالشافعات فهل دافع صدام عن قدسية اسم الامام الغائب الذي استخدم في احد شخصيات المسلسل ام ماذا ؟!
اما في عهد الديموقراطية والحرية انتشرت اخبار مؤخراً عن قيام جهات رسمية و حتى سياسية شيعية الوقف اصدار مطالبات يطالبون فيه الجهات المختصة ب ايقاف عرض مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني لانه وحسب البيانات فيه اساءة لأسم الامام الغائب ؟!
الامام المهدي المنتظر ( عج )
وهنا اسال هذه الجهات الرسمية والسياسية الشيعية ومن متضامن معهم في هذا المطلب ب امكانكم ايقاف عرض مسلسل لكن هل ب امكانكم تغيير الواقع من امتلاء السجون بشباب بعمر الورد اسمائهم على اسماء الائمة والامام الغائب سجنوا بسبب المخدرات و القتل والسرقات وكانوا ضحية لافرزات المجتمع الذي انتجتموه انتم ؟!
هل ب امكانكم توفير عيش كريم للاطفال الذي يملؤن تقاطاعات بغداد يقومون بالتسول و الذي الكثير منهم اسمائهم من اسماء اهل البيت ع .
هل وهل و هل وهل ؟!
هل تسطيعوا ذلك ؟!
معالجة قضايا المجتمع التي تلد مهيدي وعلاء وصبحي في كل يوم ؟!
عالجوا الاصل لا ما يسلط الضوء ان كنتم حريصين على هذه الاسماء الكريمة
هل يعقل مثلاً
ان تطالبوا من كل مجرم او مذنب اسمه من اسماء الائمة المعصومين ان يغير اسمه ؟!
ام الافضل ان اسعى بكل قوتي وبصدق لصناعة بيئة صالحة تليق ب ارض تحتوي على مأثر و سير و اضرحة هذه الاسماء الكريمة تكون فيها الجريمة قليلة و العدالة الاجتماعية شائعة ..
هذه السطحية في التفكير والتعامل و ارتداء النظارات السوداء برؤية الحقيقة يعبر عن عجزكم عن تطوير الفهم بأن الدراما احد وسائل معالجة الواقع و رسم المستقبل الناضج ،
 ان هذا التأزم والحساسية من نقل السلبيات و البقع السوداء في للحالات الاجتماعية غير مبرر و سوف يجعلكم في خانة الوقوف عاجزين عن التعاطي الحديث لفهم الواقع المؤلم و الايمان بأن طرحه هو احد اسباب طرق علاجه الصحيحة ..ض

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب