21 مايو، 2024 10:20 ص
Search
Close this search box.

منين أجيب أحساس للي ما يحس …!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

هي كلمات لأغنية قديمة للعملاق الفنان كاظم الساهر لكنها الان تعبر عن هذه الطبقة السياسية الفاشلة والمتنازعة على الكراسي والغير مدركة أنها لم يعد مرغوب فيها , لكن المشكلة هي لا تفهم ذلك ,ماذا يفعل الشعب العراقي أكثر من ذلك حتى تفهم هذه الطبقة السياسية أنها لم يعد مرغوب بها في الحكم . ماذا يفعل أهل الأنبار وصلاح الدين والموصل أكثر من الخروج في أعتصامات لمدة أكثر من سنة ثم تحولت الى مواجهات مسلحة مع الحكومة وهي ما زالت لا تفهم .
ماذا يفعل أهل الجنوب في كربلاء والنجف والعمارة وبابل وذي قار والبصرة أكثر من الخروج  في مظاهرات ضد هذه الطبقة السياسية ورفعهم لشعارات تصفهم بأبشع الصفات وتنتقدهم هم وأولادهم الفاسدين ومازلت لم يفهموا بعد.
ماذا يفعل أهل الشمال في أقليم كردستان أكثر من تهديدهم المستمر بالانفصال عن العراق عن العراق بسبب سياسات هذه الحكومة .
ماذا يفعل رجال الدين سواء كان من السنة أو الشيعة أكثر من وصف الحكومة في خطب الجمعة بالفاشلة في تقديم الخدمات والأمن والأمان والتربية والتعليم وكل شيء تقريبا.
ماذا يفعل المثقفين والكتاب والشعراء أكثر من المقالات والقصائد التي تنتقد سياسات وتصرفات وفشل هذه الطبقة السياسية .
كيف تفهم هذه الطبقة السياسية الحاكمة انه لم يعد مرغوب في حكمها وسياساتها الطائفية . وكيف تفهم أن أتفاق الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الاسلامية (أيران) على بقائها ليس ملزما للشعب العراقي .
كيف تفهم هذه الطبقة السياسية أن البلد بسبب سياساتهم أوضاعه من سيء الى أسوء وانه أصبح يعيش في شبه عزلة عن العالم وان أجيال من الشعب العراقي أصبحت  من دون مستقبل سواء من كانوا في الداخل أو الخارج وان العراقي أصبح يعيش في سجن كبير أسمه العراق لا يستطيع الأنسان العيش فيه أو الدراسة أو العمل و الأعضم من هذا لا تستطيع الأعتراض على هذه الشخصيات الفاسدة في هذه الطبقة السياسية الفاسدة والأ ستلاقي السجن أو القتل .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب