26 مايو، 2024 8:50 م
Search
Close this search box.

منحة طلبة الجامعات وتصريحات المسؤولين (اشگ اهدومي) !

Facebook
Twitter
LinkedIn

الطامة الكبرى الذي ابتلي به هذا الشعب المرهق بالهموم والمتاعب بالبعض الذين يدعون انهم ساسة وهم اليوم يقودون دفة القيادة للسفينة العراقية الايلة للغرق بسبب سياساتهم الغير مسؤولة والتي نستنتجها من اعمالهم وتصريحاتهم التي تنم بجهلهم بالواقع العراقي وما يعانيه هذا الشعب .
ومن جملة هذه التصريحات (وما اكثرها) وعلى سبيل المثال لا الحصر تصريحات المسؤولين حول منحة طلبة الجامعات المزعومة .. فبعد ان قيل في البدء بأن المنحة ستشمل جميع طلبة الدراسات الاولية للجامعات والكليات والمعاهد بما فيها طلبة الكليات الاهلية جاءت تصريحات المسؤولين بعدم شمول طلبة الكليات الاهلية وقلنا في حينها ان هذا القرار فيه نوع من الصواب .. وبعدها صرح البعض بأن المنحة سوف تقتصر على طلبة الجامعات الحكومية الصباحية فقط اما طلبة الجامعات الحكومية المسائية (فالى حيث !!!) وذلك وحسب عبقرية ساستنا بأنهم موظفين !!! .
حيث صرح اكثر من مسؤول حكومي وبرلماني ومنهم وزير التعليم العالي السابق وعضو لجنة التعليم النيابية الحالي السيد عبد ذياب العجيلي ان طلبة الكليات الحكومية المسائية هم موظفين ولا يستحقون المنحة .. هذا التصريح اثار عدة علامات استفهام بمعية آلاف علامات التعجب .. فكيف يحكم سياسي كان وزيرا لهؤلاء الطلبة  ويقول ان طلبة المسائي هم موظفين في حين ان هناك اكثر من ثلثي الطلبة غير موظفين بل حتى لا يملكون عملا في القطاع العام (خاصة الطاليات) .. هذه التصريحات بحق طلبة الكليات الحكومية المسائية تنم عن جهل الساسة بالواقع وعدم معرفتهم بما يدور ويحصل حتى في وزاراتهم (ان كنت تدري فتلك مصيبة .. وان كنت لا تدري قالمصيبة اعظم) .. ولا اعلم هل الوزير الحالي السيد الاديب له نفس الرأي ..؟
الا يعلم المسؤولون ومنهم الوزير السابق العجيلي بأن الدراسات المسائية هم من الطلبة الذين لم تؤهلهم معدلاتهم ونتائج القبول المركزي الى ما يطمحون به من كليات فأضظروا الى الذهاب الى الكليات المسائية وتحمل اعباء الاقساط السنوية من اجل الحصول على شهادة البكلوريوس (وليتصفح المسؤولين او يروا مواليدهم ) فكيف يحرمون هؤلاء من المنحة التي سوف تعينهم وتعين اولياء امورهم في سد بعض متطلبات الاجور الدراسية والاقساط السنوية التي تفرض في الكليات الحكومية المسائية .. 
حسب علمي المتواضع ان المنحة جاءت لتقليل الاعباء عن كاهل عوائل الطلبة والسعي لرفد المجتمع بالطاقات العلمية الشابة فلماذا هذا التجني على طلبة الجامعات الحكومية المسائية .. واذا كانت الحكومة والمسؤولين لا يرغبون بهؤلاء فلماذا تفتح هذه الدراسات ؟ وهل هي لجني المال من الطلبة من خلال الاقساط السنوية العالية ثم يضربونهم (بوري معدل) ؟!!!
واخيرا صرح المسؤولين ان المنحة ستشمل الطلبة الفقراء والمحتاجين .. ولا اعرف كيف سيقيمون هؤلاء الطلبة ؟!!! هل سوف تشمل المنحة لكل طالب جامعي صباحي اذا تسكع في الشوارع والساحات ؟!!! ام اذا قدم الطالب صورة لاحد ابويه وهو يستجدي بين المحلات والازقة ؟!!! حقيقة ان شر البلية ما يضحك فقد اصبحت هذه المنحة اهاتة واذلال للطلبة ..
ايها الساسة مسؤولين او برلمانيين او حكوميين الحل في كلمتين (اعطوا المنحة لكل طالب غير موظف صباحي كان او مسائي)  وكفاكم تعقيدات والسلام .. وكفاكم تصريحات (راح اشگ اهدومي) وليس لي ملابس كثيرة وخوفي ان اكون عريانا من تصريحاتكم .
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب