1. رسوخ قاعدة (ان الكذب اساس الملك) بحيث اصبح العراقيون وعلى اختلاف اطيافهم تتغير قناعاتهم في مبدأ الكذب وقد يحاول قسم منهم استصدار فتوى من المراجع بحلية الكذب .
2. وصول العراقيون الى قناعة وهي ان السلوك الذي أتبعه الهدام انما كان عبارة عن ظاهرة وليست لها علاقة بشخص ما وانما هو سلوك يمكن لأي فرد ان ينحو منحاه وليس للتربية وطهارة المولد دخل في ذلك .
3. قناعة العراقيين وخصوصا من يطمح ان يتولى منصبا معينا بضرورة ان يعمل له ابواق تتنصل عن دينها واخلاقها وتتكلم بأصوات مقززة تتراقص على دماء الابرياء من الشعب .
4. اشاعة روح الصبر والتحمل امام الصعوبات في الحياة الدنيا كانقطاع الكهرباء والماء والتفكير بإيجاد بديل لنعمة الحياة والسير نحو التقشف وخشونة العيش .
5. اعتقاد العراقيين بأهمية الدين في الحياة الدنيا وانه الوسيلة الصحيحة والنافعة للوصول الى مكاسب الحياة ومن ثم التخلي عنه لأنه مسألة مع الله .
6. تغير قناعة العراقيين بموضوع ان السرقة حرام وان موضوع حرمتها يحتاج الى مراجعة اوان تلك الحرمة كانت في وقت ما من الازمنة السالفة .
7. ضرورة استثمار الفرص لأنها تمر مر السحاب وفي حالة حصولها يجب ان يعض عليها بالنواجذ .
8. ان الآية (انما المؤمنون اخوة) قد تكون قد نسخت في اية اخرها او ان هذه الآية موضوعة في القران الكريم وبالتالي يصدق ما يذهب اليه البعض من موضوع التحريف .
9. اوامر المرجعية الدينية وما يصدر منها بالإمكان الالتفاف عليه وغض النظر عنه لان الموضوع يتعلق بالمصلحة الشخصية وان مقولة(عمل العامي بدون تقليد باطل) ليست دقيقة .
10. بطلان المقولة التي تتناقلها المواقع الالكترونية ان العالم يسير نحو التطور العمراني بل ان الاصح هو السكن في بيوت من الصفيح والطين فهي المثالية في الوقت الحاضر .