على الرغمِ منْ انّي لا اظنّني آتٍ بجديدٍ ” هنا ” , إنّما ارى أنَّ الكثار منْ هذه الأجيال الحديثة وكذلك التي سبقتهم , فأنّما يبدو أنْ لا يُلفت انتباههم ولربما لا يدركون ولا يتعمّقون في مدى او مديات تأثير < الموسيقى التصويرية > المصاحبة لكلِّ حركةٍ او مشهدٍ في مسلسلٍ او فلمٍ ما او الى ما ذلك من العروض الأخريات , وخصوصاً في تغيّرِ هذه ” الموسيقى ” من مشهدٍ او حدثٍ لآخر , حتى لو كانت بنسبة 180 درجة في نغمتها .!
” الموسيقى التصويرية ” المصاحبة والملاصقة للعروض , فهي تتحكّم إنْ لم نقل ” تتلاعب ” في توجيه الرؤى واجتذاب التركيز لكلّ المشاهدين , وثمّ نقل هذا التركيز من حالةٍ مغايرةٍ الى اخرى من دون أن يشعر المشاهد بذلك .!
إنّما و لكنّما مَنْ يبتغي ملاحظة ومتابعة وكتابة أيّ ” نقدٍ فنّي ” تجاهَ ايّ فلمٍ او مسلسلٍ ما , فعليه أنْ يتجرّد ” الى حدٍّ كبيرٍ ” وليس مطلق منْ هذه الموسيقى التصويرية ! وكأنّه لمْ يصغِ اليها بالكاملِ او المطلقْ .
كما في رأيي ” على الأقل ” أنَّ مَنْ بوسعهِ المتابعة الدقيقة للتغيّر المفاجئ للموسيقى التصويرية منْ مشهدٍ الى آخرٍ , فلا استبعِدُهُ إطلاقاً ليمسى اكثر استمتاعاً وتفاعلاً معَ أيَّ عرضٍ …
تحياتي لكافة القرّاء والمشاهدين , ورمضان كريم …
[email protected]