8 أبريل، 2024 11:18 ص
Search
Close this search box.

مقدمات تشير إلى رفض انتخابات مجالس المحافظات

Facebook
Twitter
LinkedIn

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن عزوف أكثر من أربعة ملايين ناخب عن مراجعة الهيئة لتحديث بياناتهم ، وان من توجه للتحديث لا يزيد على 220 الف محدث لبيانه ، ويذكرنا هذا التوجه بقيام أكثر من مليوني مواطن بترك بطاقاتهم البايومترية وعدم استلامها ، في انتخابات عام 2021 ، ويعد هذا الموقف السلبي تجاه دعوات الهيئة بمثابة تمرد ناعم على العملية السياسية ، وعلى مسرحية الانتخابات ، وعلى موضوعة الانتخابات ، وهذه المرة على انتخاب مجالس المحافظات ، تلك المجالس التي الغتها تظاهرات تشرين لعام 2019 .
أن ما أفرزته انتخابات مجلس النواب لعام 2021 من نتائج انتخابية كان من مخرجاتها عزوف أكثر من 80 بالمئة مم يحق لهم الانتخاب ، وهي نسبة عالية كفيلة بأن تسقط النتائج وترمي مجلس النواب الحالي خارج قاعة الانعقاد . لانه كان مجلس الأقلية .
أن مقاطعة 80 بالمئة من الناخبين ، كان جديرا بأن يكون موضع دراسة المفوضية ، ومعرض دراسة الأحزاب والكتل السياسية ، باعتبارها حالة إهمال وعدم اكتراث لا بالعملية ولا بادواتها ، وهي تعد بمثابة حكم شعبي بأن هناك فشلا سياسيا لم يتم تجاوزه خلال العامين التاليين ، بل على العكس تم تكريس الفشل وزيادة مناسيبه ، مما أدى إلى تجدد المقاطعة الحالية ، التي أضحت توحي بأن المقاطعة ، هي الرد الصامت على عبث السياسيين ، بعد وأد الرد الثائر إبان ثورة تشرين ….

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب