9 أبريل، 2024 5:21 م
Search
Close this search box.

مقتدى الصدر باب لفضح الفاشلين

Facebook
Twitter
LinkedIn

روي عن امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليه السلام) انه قال لرجل من اصحابه ” فإنك امرؤ ملبوس عليك  إن دين الله لا يعرف بالرجال، بل بآية الحق، فاعرف الحق تعرف أهله” ويعني ببساطة ان الخطوة الاولى لمعرفة الحق هو ان تبذل قصارى جهدك في الوصول اليه ومعرفته ومن ثم تستطيع ان تطبق هذا القاعدة لترى على من ستنطبق وليس العكس بان تقوم باختيار شخص معين تعتقد ان به صفات معينة ثم تقوم بتوجيه الحق اليه ولعل هذه القاعدة يمكن ان نعممها اكثر لتشمل غير الحق اين اننا يمكن ان نختار طريقة معينة لمعرفة الفساد والفشل وغيرها من الامور السيئة  والممقوتة التي يرفض المجتمع السوي ولعلي “وهذا رأي” اكتشفت ان هناك طريقة بسيطة وسهلة لمعرفة الكثير من الصفات التي يتصف بها البعض من الناس وهي كالاتي :
1.    اذا اردت ان تعرف ان هذا الشخص يريد بطريق وباخر ان يمد عنقه لفتات موائد  اعداء العراق وان هناك قدحا بوطنيته فانظر الى موقفه من السيد مقتدى الصدر حيث تراه بين فترة اخرى يشن حربا شعواء ضد هذا الرجل .
2.    اذا ارد ان تعرف ان هذا الشخص من الفاسدين وممن لاتؤخذه في الحرام لومة لائم انظر الى تصريحاته او كتاباته عندما يهاجم المنتمين للتيار الصدري ثم يعرج على السيد مقتدى الصدر .
3.    اذا اردت ان تعرف ان هذا الشخص من المنتمين للتيار الصدري  ولكنه من المتملقين وممن يصدق عليه انه يقدم دنياه على دينه  فانظر الى مايقول حول السيد مقتدى الصدر فاذا رايته يكثر من قول (ابو هاشم) او (ابن الزهرة) فتيقن ان هذا الشخص من هذا القسم من الناس .
4.    اذا ارادت جهة معينة سياسية او دينية ان تغطي على فشلها في محور معين او مجال معين انظر الى ما ستقوله عن السيد مقتدى الصدر .
5.    اذا اشتبهت عليك الامور في معرفة صدق هذا الشخص او صدق  جهة معينة فانظر الى موقفها من السيد مقتدى الصدر .
6.    اذا اختلطت الامور فأصبحت النتيجة المحتومة هي الفشل في موقف ما او مشروع ما فانظر الى المتصدين له ماذا يقولون عن السيد مقتدى الصدر .
7.     اذا اردت ان تعرف فشل هذه الشخصية الدينية وشحة  ماتملك من مقومات انظر لموقفها من السيد مقتدى الصدر لأنها ستحاول ان توجه الانظار على انه الامام المهدي (ع) .
8.    اذا رأيت شخصا من خارج التيار يتولى او يريد ان يتولى مسؤولية معينة فانظر الى كلامه حول السيد مقتدى الصدر فاذا اكثر بالمديح والثناء عليه فاعرف ان هذا ممن لفظته جهته فاراد ان يتخذ من التيار مغنما .
9.    اذا اردت ان تميز بين اثنين من ابناء التيار الصدري فاذا رأيت احدهما يتكلم بالمدح والثناء عن السيد مقتدى الصدر وفي نفس الوقت هو بعيد كل البعد عما يريد وينشده السيد مقتدى الصدر فأعلم ان هذا ممن يتعكز على مقتدى الصدر في ساحة الفشل .
10.    اذا سمعت احدا من الشيعة او السنة يكثر من السباب والشتائم للسيد مقتدى الصدر فاعلم ان  الطائفية تسري في عروقه مسرى الدماء فيها .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب