6 مارس، 2024 3:26 م
Search
Close this search box.

مقابلة تلفزيونية مؤذية لنا ؟ طوق نجاة للسياسيين السراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

((العراق العراق العراق .. هذا هو هدفنا .. مواضيع صغيرة تتلاشى امام العراق عدم الانجرار الى مواضيع وجدل صغير .. قنوات تلفزيونية واستقراء واستفتاء ماهو رايك بالمقابلة .؟؟؟ ضاع علينا الهدف الكبير السراق والفاسدين ..)) ابراهيم محمد

لاارتاح الى الكثير من القنوات التلفزيونية العربية واعرف ان اغلبها لديها ارتباطات او تدار من قبل اجهزة المخابرات وبعضها لديها ارتباط بمخابرات دولية ولديها اجندات ملغومة وفي احسن الاحوال فهي ترتزق على الاخبار والدسائس ..وهذا الامر ينطبق بنسبة كبيرة على قناة (العربية ).. السعودية الجنسية والتي تبث من الامارات .. وبكل وضوح فهي تدار من قبل الاستخبارات العامة السعودية ( المخابرات العامة ) وانا لااعترض على ذلك فهم يخدمون مصالح بلدهم .. ولو لم تثير المقابلة التلفزيونية التي بثتها قناة العربية مع السيدة رغد صدام حسين جدلا في الأوساط السياسية والشعبية داخل العراق وخارجه .. ماكنت اشرت اليها لا من قريب ولا من بعيد .. لكن بعد (المخاطر التي ستعقبها ) وردود الأفعال السياسية والشعبية التي احدثتها المقابلة كان لابد من الحديث عنها . اريد ان اذكر ملاحظة مهمة ماهو الامر الغريب والذي يدعو الى كل هذه الضجة ؟ مقابلة تلفزيونية مع ابنة رئيس جمهورية سابق فذلك من حقها كأنسانة ..

اولا اريد ان اذكر بعض الملاحظات عن المقابلة حتى يتبين لنا نية القناة السيئة او الحسنة !

1 – تذاع المقابلة على مدى 6 حلقات ولمدة ستة ايام لماذا هذه المدة الطويلة ؟؟ الم يكن بالامكان بثها يوم واحد او يومان ؟؟ نعم بالامكان ذلك ! ولكن في ستة ايام لها وقع وصدى في اذهان المشاهد ولتعميق الهدف من بثها !! وهذه المدة الطويلة لم تأتي عبثا وهذه تحسب ضمن النوايا السيئة للقناة .

2- ان الظروف الحالية في العراق وقبل الانتخابات فترة حساسة جدا .. وفعلا توقيت المقابلة دعاية انتخابية مجانية للاحزاب والمجموعات الحاكمة التي تسارعت لتلقف الحدث واستغلاله بأبشع صورة .

3- لااعرف اذا كان للسيدة رغد مستشارين او على الاقل هناك من ينصحها في بعض الامور وانا اتوقع وجود مثل هؤلاء الاشخاص .. كان الاولى بالسيدة رغد ان لاتتطرق الى امور شخصية وان تبلغ مقدم اللقاء بان هذه امور عائلية لا داعي للخوض بها .. وكان من الافضل لها لو تكلمت بشكل عام عن العراق وانه سينهض بأرادة الشعب ( ان اصرت على اجراء المقابلة ) وانا اكثر مااخشاه ( واتوقعه ) ان تتطرق السيدة رغد الى امور في الحلقات القادمة يجرها اليها مقدم اللقاء فيها افخاخ لها ..

4- هل كان توقيت المقابلة وقبل الانتخابات مقصودة من قبل القناة ؟ انا اعتقد ربما كان ذلك مقصودا ..

لقد تحولت مقابلة رغد الى موضوع الساعة وكأن العراقيين ليس لهم هم اومشكلة سوى ظهور رغد على الفضائية (العربية ).. ان المقابلة قد حرفت البوصلة بوصلة الثورة عن مسارها الصحيح من فساد الوضع العراقي وكارثته الى المقابلة التلفزيونية .. المسالة لاتستحق كل هذا الضجيج والصراخ الاعلامي الاحزاب الحاكمة حولت موضوع المقابلة الى بعبع سياسي والى (انقلاب عسكري بعثي ) .. كلا ! ياناس ياجهلة . . يالصوص ..ياقتلة امال العراقيين بوطن .. ياناس احترموا عقولنا هناك اسفاف في الموضوع اسفاف وصل حد الرثاء هناك من علق على عمليات التجميل لوجه رغد ( نسوانكم حتى عمليات تجميل ل.. ومستشفيات بيروت تشهد والنائب سامي العسكري يشهد ماذا عملوا لك.. زوجته ) .. ارحمونا ياناس خرجت لجنة الشهداء في البرلمان لتطلب من الخارجية العراقية الاحتجاج على السعودية والاردن ولم يبق لأبطال اللجنة سوى رغد ومقابلتها ونست اللجنة ان تحتج على سرقة ارض ومياه العراق نست ان تسال اين ميناء الفاو اين حقول النفط المسروقة نست اللجنة فساد حكومتها العميلة والساقطة .. أقول ( وبكل صراحة وجرأة) ان المقابلة على الفضائية العربية لن تخدم ثوار تشرين المطالبين بوطن .. خروجها خدم السلطة الحاكمة والاحزاب الفاسدة وحول مسالة الفساد وفساد النظام السياسي الحالي الى موضوع اسمه ( رغد ) وكان عليها ان لاتركب هذا المركب الخشن .. ان المناخ السياسي العراقي مهترئ وفاسد من قادة واحزاب ومجموعات منتفعة وميليشيات ولصوص وبدل من ان يناقش الشارع العراقي برنامجا للخروج من الازمة بدل ان يناقش مسالة جلب الفاسدين للقضاء بدل ان يناقش الشارع اين هم قتلة ثوار تشرين واين القضاء منهم وبدل.. وبدل… عشرات المواضيع التي سحقت العراقي وكرامته.. بدأنا ننافش رغد وخروجها على الشاشة لقد انحرفت البوصلة وكأن المسالة العراقية هي مقابلة رغد ومقابلة رغد هي المسالة العراقية … لا لا الموضوع الذي يجب ان لاينسى هو النظام السياسي الحالي الذي يجب ان يرحل ويكنسه ثوار تشرين والوطنيين من العراقيين … كان ظهور رغد على الشاشة هو حبل النجاة لكم (( سياتي البعثيون .. هم على أبواب بغداد والبصرة .. انتبهوا ايها الشيعة … حزب البعث على الابواب .. اقتلوهم قبل وصولهم .. ثوار تشرين هم البعثيون ))

لو كانت لكم الاهلية السياسية والقانونية والوطنية للحكم لما ارعبتكم مقابلة تلفزيونية لكنه فسادكم وسقوطك السياسي والاخلاقي والاعلامي والخوف في داخلكم شديد ..

اخشى ان تكون المقابلة الهراوة التي يستخدمها القتلة ضد ثوار تشرين لشق صفوفهم ووضعهم في زاوية حرجة لاتخدم خطط واستراتيجية الثورة .. وان تكون هناك حملة قمع جديدة بحجة محاربة حزب البعث ..

واخيرا لدي مناشدة لثوار تشرين الابطال انتم غير معنيون بالمقابلة واتركوا الامر والجدل فيها تماما ولاتتطرقوا الى ما يشق صفوفكم .. اما السيدة رغد فانت حرة بما تعملي وماتقولي ولكن دعي الثورة رجاءا اتركيها ولاتتكلمي بأسمها فنحن غير ناقصين من قمع السلطة الذين لايتركوا فرصة لايذائنا .. واخاطب الشعب العراقي لايخدعوكم اللصوص ويخوفونكم من السنة او البعثيين ولاتنجروا معهم في هذا الفخ . عاش العراق عاش العراق عاشت ثورة تشرين

فأما الزبد فيذهب جفاء واما ماينفع الناس فيمكث في الارض صدق الله العظيم

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب