7 أبريل، 2024 1:58 ص
Search
Close this search box.

معالي وزير الثقافه المحترم ((انقذوا دار ثقافة الاطفال) الحلقه 7

Facebook
Twitter
LinkedIn

وصلتني العديد من الرسائل عن طريق الايميل من مجموعه من موظفي دار ثقافة الأطفال تحمل معاناة ومشاكل إداريه وفنيه وظلم … وهنا لابد من القول أنني لست مسؤولا عن نشر المشاكل وإيجاد الحلول لها فهناك قنوات أخرى تعنى بذلك .. ولكن بالحقيقة استوقفتني بعض الشكاوى العامة وليست الخاصة ولأهميتها في استكمال فضح الفساد في الدار سأدرجها كفقرات في حلقتي الجديدة هذه منها:-

1- يعاني موظفو المركز الثقافي للطفل في المنصور من انقطاع التيار الكهربائي منذ أشهر عديدة رغم هذا الجو الحار واللاهب ولا من مجيب وأداره المركز تنعم بكهرباء من المولدة الاهليه مجانا أو بثمن والله اعلم؟؟ وهنا نتساءل لماذا وافق مسؤول المركز (( الذي اعفي بأمر السيد وزير الثقافة)) على أن يكون احتفال تخرج الدورة الصيفية للأطفال التي أقامها المركز برعاية دائرة الكهرباء؟؟ والكهرباء كانت من مولدة الدار الخاصة ؟؟ ومادخل الكهرباء بتخرج دورة للأطفال؟ هل دفعوا شيئا للدار مقابل رعاية الحفل ؟؟ وهل قدموا وعوداً بإصلاح محولة الكهرباء في المركز بدون مقابل؟؟ مع العلم أن دائرة الكهرباء تنصلت عن وعودها وكشفت أن المحولة لاتصلح للعمل وقيمة أصلاحها تكلف أكثر من 2 مليون دينار

وهل سيبقى المركز بدون كهرباء والعام الدراسي على الأبواب؟ وكيف ستجري الاحتفالات والمهرجانات في المركز ؟ هي دعوة للتحقيق في الموضوع والوقوف على أسرار المشكلة .

2- كل الدول تعمل وفق انظمه وقوانين وتعليمات واستحداث الشعب ضمن هيكل تنظيمي هدفه دعم العمل في الدائرة ويلعب التوثيق دورا مهما في توثيق العمل والبريد اليومي والنشاطات والشخصيات لأنها التاريخ الفعلي لعمل أي مؤسسه أو دائرة الا أن الوضع في ثقافة الأطفال بالمقلوب حيث قام المدير العام وفي سابقه خطيرة بوقف عمل شعبة التوثيق والمعلومات ومنعها من تصوير المراسلات وتوثيق الأضابير الخاصة بأقسام الدار والاكتفاء بتصوير وتوثيق النشاطات المدرسية والأغاني والفعاليات.. هل يعقل هذا ؟؟ ومن الذي خول المدير العام بإلغاء التوثيق الرسمي للبريد اليومي لأقسام وشعب الدار؟ وماهي الجدوى العملية والفعلية هل هي عدم كشف مايخفى من مراسلات حسابيه وإداريه ؟ أو التستر على معاملات مشبوهة؟ الجواب لدى من قام بالموافقة على الإلغاء.

3- رغم الأمر الوزاري بإعفاء مسؤول المركز السابق إلا انه لايزال مستمرا بعمله دون مبالاة ويطلق دعايات بأنه باق بأمر المدير العام… وانه دفع الأموال للحصول على هذا المركز وان المشرف أيامه معدودة في المركز .. وهنا نقول للسيد المشرف على المركز هل هذا الكلام صحيح ؟ولماذا لايتم تطبيق الأمر الوزاري بإعفائه من كافة مسؤولياته وإبعاده عن الاداره ؟ ولماذا لايوقع في سجل التواقيع مثل باقي الموظفين ((لان اسمه غير موجود في سجل التواقيع حسب صورة السجل الموجودة لدينا )) أسوة بمدير علاقات الدار السابق الذي شمل بالبصمة للدوام صباحا وظهرا فور إبعاده عن المسؤولية.

4-هل يعلم السيد المدير العام للدار وكالة والسيد مدير العلاقات الجديد أن هناك أكثر من 4 موظفات خريجات أعلام ومصورين في وحدة الإعلام بالدار لاشغل ولا عمل لهم سوى التقاط الصور الشخصية ونشرها على مواقعهم الشخصية ؟؟ والإجازات والواجبات الرسمية المشبوهة ؟؟ كذلك هو الحال في شعبة المنظمات التي لاهم لها سوى وجبات الإفطار والغذاء والتجمع بدون عمل ؟ في الوقت الذي من الممكن الاستفادة منهم في شعب أخرى .

5- منذ التعيين ولحد اليوم تنقلنا في عدة دوائر كانت العلاوات والترفيعات تجري بكل سلاسة وروتينيه الا في الدار… حيث لابد للموظف أن يقدم طلبا للترفيع وهذا غير صحيح لان الموارد البشرية هي المسؤولة عن العلاوات والترفيعات من خلال سجل خاص يحدد أسماء المشمولين وتاريخ علاواتهم او ترفيعاتهم وهذا معمول به في دوائر الدولة المختلف ولا ندري من صاحب فكرة تقديم طلب للترفيع رحمه الله.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب