7 أبريل، 2024 10:06 م
Search
Close this search box.

مطالب الحكومة ،،، من المتظاهرين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ثعالب الخضراء يشترطون ..
نزل بعض اعضاء البرلمان وبعض “الزعماء” السياسيين -سابقا- على اعتبار اني لا اظن انه بعد حراك تشرين سيبقى احد منهم بنفس منصبه او موقعه الاعتباري حتى ، اقول نزلوا الى الشارع يتظاهرون ..لا ادري ضد من !؟ ولكن يبدو ان لديهم مطالب ..!
هذه طبعا احدى عجائب ثعالب الخضراء ، هناك مثل عند الانراك يقول (هم سوچلو هم گوچلو (hem suçlu hem güçlü) ..يعني هم مذنب وهم عينه گويه…
وهناك عجيبة اخرى وهي ان الحكومة رفعت بعض المطالب التي تريد من المتظاهرين تنفيذها ..منها التواجد في مكانات معينة دون غيرها وعدم المساس بالعملية السياسية القائمة ورموزها الابديين ! وعدم المطالبة بتعديلات دستورية وعدم تحديد مهل قصيرة او متوسطة للاصلاحات او الحلول ، والعودة الى منازلهم لمتابعة الحوار الهاديء وعدم تصعيد المطالب وعدم ازعاج السلطات الامنية وما الى ذلك من المطالب المشروعة التي عانت منها الحكومة كثيرا وصبرت صبرا مريرا على هذا الشعب الذي ماطل وسوف في التنفيذ كل هذه السنوات وكذلك يبدو انه اليوم ايضا مصر على التسويف وتجاهل مطالب الحكومة ..ومن حق اعضاء الحكومة طبعا (كمواطنين) يحميهم الدستور ان يتطظاهروا ويرفعوا شعارات ،،حتى ان البعض يتوقع انهم سيطالبون (بإسقاط الشعب او تبديله بشعب كفاءات او تكنوقراط غير خاضع لنظام المحاصصة الطائفية)!
فقط مانحن غي حيرة منه هو ان الحكومة اذا قررت التظاهر (السلمي ) ضد الشعب فأين ستكون مظاهرتها وساحة التحرير محجوزة بالمتظاهرين من الشعب وساحة النسور تكاد تحجزها نساءه ،،!
اقترح على اعضاء الحكومة التظاهر في المنطقة الخضراء كما تظاهر اخوانهم البرلمانيين في كافتريا البرلمان !
(ويسقط يسقط حكم التكتك ) !

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب