8 أبريل، 2024 8:00 ص
Search
Close this search box.

مصلحة الشعب تقضي بسن الأفضل يا مجلس النواب

Facebook
Twitter
LinkedIn

1. إن جميع ما كان ولا زال يسن من المجالس السابقة واليوم من قوانين كمالية لا تغنى ولا تسمن شعب عاش بدونها سعيداً عشرات العقود لولا الظروف المفروضة قسراً.
2. فالقوانين التي سنت لم تكن تلائم تعاليم الدين الحنيف وشرائع من عايش العراقيين عبر تلك السنين ولا لحاجة الشعب بإعادة تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة التي أنصفها الله بقانون يحمل المرأة على ان تكون خصماً لرجلها وبما يعكر صفو العوائل اكمالاً للانحدار.
3. وبذلك يكون المجلس في وادي عن معاناة من يمثلهم بسن قوانين تعيد للمواطن حقوقه وحرياته التي ضاعت هذه الأيام عندما توالى على حكمه المحاصصون:
أ. مشاكل وأرزاق الخريجين العاطلين والمتعاقدين الوقتيين!
ب. معالجة البطالة بالمشاريع التي تمتص العاطلين.
ج. قوانين تلزم الحكومة للاسراع بإعادة إعمار المدن المدمرة وإعادة ساكنيها من المشردين.
د. قوانين تفرض تعويض المتضررين العاجزين عن ترميمها.
ھ. وأخرى لردع الرشوة التي أفسدت الموظفين بتعطيل معاملات المواطنين إلا بدفعٍ سمين علناً دون حياء!
4. وبدلاً من الانفاق على الفضائيين ومخصصات المتخمين المتعددة واستمرار الخرفين بالخدمة دون عطاء ولا تسريح واصلاح القضاء العاجز عن ردع الخارحين على القانون من المسنودين والبطش بالمستقلين الذين غدوا منسيين في السجون ظلماً.
5. سكوت مجلس النواب عن خروج أقليم برزاني عن الولاء لمصالح الشعب الكردي والعراقي عامة وهو الذي:
أ. حول الأقليم لاكبر سوق عالمية للمخدرات بتوجيه ايراني مؤخراً وهذا ما نشر دولياً في الاعلام وخاصة شاشة (الحدث) يوم ٩/٢٥ خاصة سيعم شره مستقبل المنطقة والعراق خاصة.
ب. حماية الارهاب في الاقليم وتشجيع منظمة البككه P.K.K وعوائلهم لتضطر القوات التركية لتدمير القرى وتشريد مواطني الاقليم والتجاوز على الدولة العراقية دون صوت واحد يستنكر؟
ج. كما نشر على شاشة الشرقية احتفال المسعور بمضي عامين على الاستفتاء المشؤوم والمزيف بالترهيب على خيانة الانفصال عام ٢٠١٧ وقال أنهم لا ينحنون لأحد .. انظر لمنطق الكفر! ثم التبجح بذكرى تمرد والده الارهابي على الدولة في ايلول عام ١٩٦١ واسالة دماء العرب والاكراد البريئة لغرض الانفصال عن الوطن العراقي .. ثم هروبه وعصابته الأرهابية الى الولايات المتحدة وصدور أحكام الاعدام بحقهم حيث انتهى به المطاف هناك.
د. وكل هذا التمادي في الخيانة والجحود ولم يصدر أي رد فعل ولاقانون يردع النكوص عن العهد والدستور المفروض بحق ممن لا يقر بوحدة البلد فمتى الفواق؟ ومتى يصدر لغلق باب الخيانة!
6. الفضائيين بمئات الألوف في الحشد ومسلحي الاحزاب الطائفية والقومية والتي أعجزت الخزينة المركزية خزينة الدولة وافقرت ٧٥٪؜ من المواطنين لتنمية رؤوس الاموال المسلوبة من رزق الشعب لحسابات الاحزاب والعوائل النافذة بالمليارات في بنوك الدول القريبة والبعيدة. وحكومة عادل مهدي لا تقدر العواقب القادمة لارضاء طموحاته الشخصية ليس الا لترضية الاحزاب. هل يعقل رئيس الوزراء يجهل أن الرواتب التي تدفع للحشد فعلاً أقل مما يدفع لالآف الفضائيين العائدة لبعض الرموز حيث ذكر أحدهم في الأعلام من هؤلاء والمقربين من عادل مهدي له ( ثمانية الاف ) فضائي شهرياً. إضافة الى رواتبه المليونية المتعددة فمتى يصحى الى ذلك الناس؟ وما يدفعه للحزبين الكرديين شهرياً رواتب (١٦٠) الف فضائي بيشمركة وهو رقم يعادل أضعاف الواقع لتذهب المليارات للحزبين دون حق وليس لبقية الاحزاب أو فقراء الشعب الكردي المسلوب الارادة كما نشر على anb.
7. ولذلك تبخرت واردات النفط والحدود والمطارات الى تلكم الاحزاب دون الشعب الذي أفقر علماً أن استخراج (٤.٥) مليون برميل يومياً بسعر (٦٤.٥) دولار يكون الرقم أكثر من ٣٢٠ مليون دولار يومياً وبعض المواطنين لا يملكون سعر الدواء الفاسد أو الخبز أو ثمن اشتراك اولادهم بالدراسة والبعض يبحث في القمامة عن اللقمة بينما كان العراق في الأزمنة السابقة والدكتاتورية التي يلعنها الفاسدون دون حياء يتصدق بالملايين على الدول الفقيرة والذين جعلوا العراق دونهم اليوم ، ألا يستحق اللعنة هؤلاء ، لعنة التاريخ والشعب المظلوم؟
8. ولقد عرضت كلمة رئيس الجمهورية أمام الامم المتحدة فتكلم يوم ٩/٢٥ بمنطق رئيس الدولة العراقية بمحاربة الأرهاب وفرض الأمن للعراقيين ونصح الامم بالمساهمة في إعادة الاعمار ومعاونة العراق لكونه يروم الاستقرار في المنطقة ومع الجيران وداخلياً بتعايش مكوناته المتآخية ولن يرضى العراق الاعتداء بين الامم والاخوة، ثم تكلم بمنطق القوميه فكيف يطلب من الامم المتحدة لتساعد في إعادة وضع كركوك كما سبق وكيف يكون نقض العهد الملقى على عاتقه والأمانة خضوعاً لارادة الاحزاب العنصرية لتفرد عصاباتهم المسلحة فيها دون حساب! وكيف قبل لنفسه الاصطفاف مع من ينادي ( الاراضي المتنازع عليها) وهو في قمة المسؤولية عن وحدة العراق أم خفى عليه أن هذه المقولة دسيسة في دستور الغفلة أم مجاملة اصحاب من تسببوا في سفك دماء العراقيين الابرياء قرابين لمطامحهم المنبوذة …. والا أنه يملك قلبين ؟
9. حكومة عادل مهدي منذ تسلمت السلطة لم تقدم خيراً للوطن لا في السيادة ولا في الخدمات ولكنه أصدر أمر ديواني للتعيين في الوظائف الشاغرة ل (٣٠٠) من منتسبي الاحزاب وبرواتب هدرية لمن يفتقرون الى الشهادة والمؤهلات على حساب ارزاق أبناء الوطن ذوي المؤهلات وخريجي الجامعات والمؤهلين لمجاملة أولياء أمره. وكانت هذه الخطوة مكملة لتوزيع المناصب العليا من نواب وزراء ومدراء عامين وسفراء ومحافظين ومقابل البيع بأثمان علناً مما اوصلوا حضارة البلد وامواله ومجتمعه الى اوطئ وافقر دولة في العالم.
10. فلو وزعت ايرادات النفط فقط على أهل البلد كما يتم في دول الخليج لكان حصة الفرد الواحد اكثر من (٩٠٠ دولار) شهرياً ولكان مستوى الشعب أفضل من دون الخليج والعالم أجمع ولكن الذي حصل هو حرمان الشعب كله من مستحقاته وايصال البلد الى أفقر دول العالم لينعم الفاسدون بالرفاه والرصائد المليارية في بنوك الدول الاجنبية على حساب تعاسة العامة وحرمانهم من لقمة الخبز دون حق.
11. فمتى يستفيق النائمون ليعلموا ان مبيعات النفط العراقي في السنة الواحدة (مائة وسبعة عشر مليار ومائة وخمس وستون مليون دولار) والشعب يترنح من الفقر.
12. لماذا يستحي المسؤول من الاحزاب والطائفيون والخارجون على وحدة البلد ولا يستحي من الله والأمانة التي حملها ومجموع الشعب. الا يجدر أن تكون مواقفك بمجاراة اولئك بثمن أو بحصة كبيرة تجعله ينسى نفسه في خضم الفوضى (نسوا الله فأنساهم أنفسهم).
13. مسؤولي اليوم يؤثرون بمراكزهم لمن يهيمن على أموال الشعب وعندما ينكشف عند بعض المخلصين يلجأ الى الرؤوس الكبيرة لتلافي الممارسة وخسارة الدولة حتماً حيث قام أحد المسؤولين على لسان قناة (سومر نيوز) ٩/٢٧ بالتوسط لأطفاء دين على شركة (اسياسيل) للحكومة العراقية ما مقداره (٣٠٠ مليون دولار) وقال الناطق هل ذلك بثمن أم لسواد عيون الشركة) وقد سبق للبعض بإطفاء ديون شركات أجنبية مماثلة مقابل الوف الدولارات مقابل خسارة البلد مئات الملايين …. علماً أن هؤلاء يتقاضون المليارات من الدوله دون وفاء للشعب المجروح ولكن لاشباع جشعهم الفريد .
14.كيف يمكن للحكومة توفير مبالغ تسد حقوق أبناء الشعب العاطلين والخريجين والصحة والتعليم والرعاية والخدمات من قبل الضعفاء والمستفيدين ؟ وكان الله في عون المظلومين.
15. وهل يصدر مجلس النواب قانون يوقف الاحزاب عن الهدر والضياع أم ليس ذلك في اذهانهم!
16. ويتكلم البعض عن سياسة الحكومة الاتحادية مع حكومة الاقليم ويبدون سرورهم بحكومة عادل مهدي التي فتحت لهم أبواب العطاء الذي لم يحلموا بجزء منه حسب تخصيصات التوزيع الباطل مجاملة للمجرمين وكان هو شيار زيباري قد عبر على شاشة الشرقية مساء ٢٠١٩/٩/٢٧ بتنازلات عادل مهدي دون وجه حق ومن حساب ارزاق فقراء الشعب رغم اعتزاز هوشيار بالانفصال علناً.
17. ولم يتطرق الى رسوم دخول العراقيين الى دولة الاقليم بدفع (عشرة الاف دينار) للفرد الواحد .. ولم يعترض مجلس النواب ولا رئيس الوزراء ولو برد مماثل لمن يدخل المحافظات من الاقليم او فرض مبلغ مماثل أو اكثر بوقف الاستحقاق لو لا جهود وزير الداخليه الياسري مؤخرا.
18. أما عن نتائج وفده (٥٦) عضو الى الصين فأنه عقد (٨) إتفاقيات إقتصادية فقط بينما عقد (١١) إتفاقية مع روحاني بيوم واحد كلها في مصلحة جانب واحد دون مصلحة العراق بإلغاء رسوم زوار المقدسات تبذيراً لأموال البلد للقريب والبعيد على حساب العراق (لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم) فإلى متى يبقى مصير البلد بين الفاشلين؟ الذين شجعوا المتمردين على المواطنه وارهقوا الشعب الكردي بإضطهاده وسرقة أرزاقه من الفدرالية بإستهتار فهل سينصف الشعب الكردي دولة اللصوص علماً أن وزارة الخزانة الامريكية أصدرت قبل شهر قائمة ب (١٦) مسؤول من لصوص أموال الشعب وكان اسم البرزاني ضمنهم وكان رصيده في البنوك الاوروبية (٦٠) مليار دولار يليه اسم خاله هوشيار (٥٠) مليار دولار من مال الشعب المجروح، كفى كذباً وغدراً يا جاحدين!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب