7 أبريل، 2024 2:07 ص
Search
Close this search box.

مصطفى الكاظمي اليك الوثائق.. هل تقبل ..؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

لم يعد خافيا على العراق وابناء العراق العجائب التي نسمع عنها ونراها كل يوم .
الفساد يضرب اطنابه في كل مؤسسات الدولة . وهناك مسلسل تقف خلفه ايادي خفية ومعلنة حول ( شل ) الحركة الاقتصادية في العراق بكل مرافقها .
تسميم الاسماك وانفلونزا الدجاج والطيور وحرق المحاصيل الزراعية وحرق المعامل ومكاتب العقود في الوزارات وتعطيش الشعب العراقي وجعله متفحما في لهيب القيض في هذا الصيف المشتعل الذي وصلت درجات حرارته الى 60 درجة !!!
ليس هذا وحسب السكوت عن جرائم الوزراء المتعاقبين في وزارة الكهرباء طوال هذه السنين ولم يتم محاسبة وزير واحد عن سرقة اموال الوزراة وهي بالمليارات !!
انت تسأل وانا اسأل من يقف خلف هذه الجرائم الفظيعة ؟ ولماذا لايتم محاكمة هؤلاء المتسببين بالاضرار الجسيمة طوال ثمانية عشر عام دون جدوى ؟
لماذا لايتم محاكمتهم علنا ؟ لماذا لاترفع السرية عن تدمير هذا البلد الممنهج ؟
من هي الايادي التي تعبث بنا داخل العراق ومن هي الدول التي تقف خلفهم ؟
ولماذا السكوت والرضوخ لهم ان كان من المؤسسة الحكومية والشعب العراقي ؟
ليس هذا وحسب لأن مسلسل تدمير العراق ليس حرق المحاصيل الزراعية وتدمير الثروة السمكية واغتيال الناشطين ووو ..الخ . بل امتد الى تدمير التعليم في العراق وهو أساس وقاعدة تبني الدول عليها سمعتها وتأريخها وحاضرها وألقها .
هل يعلم الشعب العراقي ان التعليم في العراق وخاصة في زمن ( كورونا ) أين وصل ؟ وهل ان الوزير عنده صلاحيات لايوجد لها مثيل في كل دول العالم ؟
والشيء العجيب والغريب لمن يفكر بعقل وحكمة . ودعونا نقول لكل حصيف هل يجوز التهاون في التعليم ؟ هل يجوز ان نمنح عطلا ليس لها مبرر ؟
ثم هل العراق فيه نظام تعليم يختلف عن دول العالم أم ماذا ؟ دعونا نحل هذه العقدة التي ليس لها حل وان كنت اناشد رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي ان يتدخل شخصيا لإيقاف هذه المهزلة بحق الطلاب أولا وسمعة العراق في المحافل الدولية ثانيا وثالثا واخيرا ان تكون هناك عدالة . وان ترفع لافتة بالبرلمان وشعار يمثل الحكومة يقول ( الواسطة هي رشوة مقنعة ) ومن يعمل بها سجن مؤبد او اعدام !
تعالوا معي اخذكم في جولة جديدة وخبر جديد يوجع القلب ويهز الثقة بين الطالب والمؤسسة التعليمية . لآخذكم من البداية حول امتحان تنافسي بين الطلاب .
والكل يخضع لنفس الشروط . تابعوا معي ( الكل يخضع لنفس الشروط ) .
والكل يمتحن في نفس اليوم المقرر الا وهو20210722 . وهذه الشروط والمعايرر مفروضة من قبل الوزارة وهذا يعمل به من عدة سنوات .
السؤال : بعد ان تم تحديد اليوم والساعة وبدأ الامتحان وظهرت النتيجة ثاني يوم كيف يحق للوزير ان يصدر قرار استثنائي بالوزراء والنواب ووكلاء الوزارات الخاصة والعامة ان يمتحنهم امتحان خاص وفق المادة 12 ؟!!
كيف يسمح الوزير لنفسه ان يعزل هؤلاء ( الطغمة الفاسدة ) عن بقية الطلاب ؟
ماذا يعني لكم هذا التصرف ؟ ونحن لانتكلم عن هواء هناك ادلة ووثائق سوف نعرضها لكم . من هو المسؤول ياسيد مصطفى الكاظمي عن هذه المهزلة ؟
فـ ( الناجح ) من هذا القرار الخاص هو ( المفضل ) وهو الابن البار للحكومة !
وبقية الطلاب الذي اجتهدوا وسهروا الليالي ذهبت جهودهم سدى !
وبهذه المناسبة احب ان ازيدكم علما ان اسئلة هؤلاء ( المفضلين ) لدى الوزير والحكومة ( اسئلتهم ) تختلف عن اسئلة بقية الطلاب !!!!
السؤال ياسيادة الوزير أين الاولوية لإبناء الشهداء والنفقات الخاصة وأصحاب الامتياز . أضف الى ذلك هؤلاء عددهم لايتجاوز اصابع اليد !
بينما الذين قدموا وفق الشروط الاصولية كان لهم الحق والاولوية حسب القانون .
وهنا يجب ان اوضح هذه النقطة المهمة . توضيح حول الكتاب ادناه
المادة .۱۲ . أولا : للموظف أو المكلف بخدمة وأعضاء مجلس النواب والوزراء ومن هم بدرجتهم أو الوكلاء ومن هم بدرجتهم والمديرين العامين ومن هم بدرجتهم والدرجات الخاصة العليا بموافقة دوائرهم الدراسة اثناء التوظيف أو التكليف على النفقة الخاصة أو إجازة دراسية للحصول على الشهادة الاولية أو العليا داخل العراق أو خارجه بصرف النظر عن العمر !!!
ملاحظة : ان الموعد المحدد الذي امتحن به الطلاب بدأ يوم 20210722 وبعد امتحانهم تم ايقاف النتائج ليتم الاعلان عن اعادة فتح التقديم لهذه الفئات كما موضح بالكتاب لمدة ٥ ايام الى يوم ٣٠/٦ ويكون الامتحان يوم ٧/١ ليتنافسوا مع البقية على نفس المقاعد بشروط تنافس مختلفة وتعلن النتائج يوم ١٥/٧ .
والعاقل يفهم . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
#احمد_العباسي
205551036_197377955623206_3324196590504551905_n.jpg
206235851_1231406840612329_7289370628342436329_n.jpg
208936041_768950697128108_5866460871564860951_n.jpg

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب