6 أبريل، 2024 7:42 م
Search
Close this search box.

مصائب العراقي عند السياسي الكوردي فوائد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

كعادتهم دوما , يستغل السياسيون الكورد جميعا , ما يصيب العراقيين , من فواجع ومصائب , حتى باتوا يطالبون بغنائم جديدة , يستفيدوا هم منها , دون الشعب الكوردي المسلوب الارادة .. فالسياسي الكوردي , يتعزز ويتمنع ويترغب , محاولا أن يجعل له قيمة , أكبر من حجمه الطبيعي , على الرغم من أن نسبة المكون الحقيقي للكورد , لا تتجاوز الخمسة عشر بالمائة , من مجموع مكونات الشعب العراقي ..
وعندما تسمع تصريحات سياسيو السلطة في شمال العراق , بعدم أنتمائهم للوطن , ودعمهم للاقاليم , وأستمرار تهديدهم بالانفصال والاستقلال , تتيقن تماما , أن هؤلاء , يبتزون ويستغفلون الحكومة , لقناعتهم بضعف الاحزاب المسيطرة , والاستفادة قدر الامكان من أموال الشعب العراقي المسكين .. فهم يبيعون نفط العراق , ويضعونها في حساباتهم بالخارج .. يهربون نفط كركوك العربي , بشاحنات , متفق عليها مع الحكومة التركية تعبر الحدود يوميا .. ضرائب الكمارك والمطارات , تودع في حسابات عوائلهم .. أموال الاستثمارات وعوائدها , وما خفي كان أعظم .. كل هذه الاموال , لا يعرف الشعب الكوردي , والحكومة العراقية , أي شئ بخصوصها .. والطامة , أن السياسيين الكورد , يطالبون بالحقوق.. عن أية حقوق تتحدثون بعد !!!
مشكلة السلطة في شمال العراق , مع حكومة المركز , هي عدم الثقة والاستحواذ الكوردي , المبني على سياسة خاطئة , أنه كلما ضغطت أربيل على بغداد , يجني السياسي الكوردي فوائد , أفضل من أستقلالها .. وهذه حيلة يهودية قديمة , يكررها الحاكم الجائر , لانه يدرك جيدا , أن شمال العراق , يتمثل بثلاث محافظات لا غير .. وأن نفطه الموجود , لن يستمر طويلا .. وأن ما يخطط أليه , في مخيلته المريضة , سيئول الى الفشل .. وعليه أن يصغي الى المنطق , لا أن يخلق توترا أو فوضى , تطيح به وبمخططاته التوسعية ..
وزراء ونواب شمال العراق , يريدون العودة الى بغداد , ألا أن أرادتهم , خاضعة لسلطة الحاكم في أربيل .. والحاكم المستبد , يتقصد عن عمد , لوضع شروط لعودة هؤلاء , تؤهله لفرض هيمنته على القرار العراقي , وتجعل الحكومة الضعيفة ملتزمة بتنفيذ ما يطلبه .. ولاجل ذلك , على السياسيين العراقيين , أن لا يخضعوا لسياسة التهديد والوعيد , التي تنتهجها السلطة في أربيل , وأن يقفوا بوجه مخططات المستبد , الذي يعمل على أغتصاب أراض جديدة , مستغلا الظروف الصعبة , لرسم خارطة جديدة لدولته , التي لن يراها بعون الله ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب