12 أبريل، 2024 12:35 ص
Search
Close this search box.

مشورة الى السيد رئيس الوزراء

Facebook
Twitter
LinkedIn

دولة الرئيس اخاطبك كمواطن اخ لك في الوطن. ومن مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات.. اخاطبك بمرارة قلب مواطن عراقي عاش في هذه البلاد منذ ولادته في ستينات القرن الماضي وهو يرى شريط الاحداث امامه الى هذه اللحظة.. اخاطبك اخي العزيز وانا ارى ان الامور تتجه نحو الاسوأ.. ويكذب من يقول لك ان الوضع طبيعي فالوضع متأزم وسوف يستغل لمآرب اخرى اذا لم تكون رئيس حكومة شجاع فان السفينة سوف تغرق وتأخذ معها الجميع… انا المتكلم لدي من الهموم والمشاكل ما لا تحمله الجبال من هموم ومشاكل ولكني ارى ان مشاكل البلاد اهم من كل شيء خاصة في ظل مايحدث من مظاهرات وقد وصلت الحالة الى خسائر بالارواح والممتلكات العامة والاهم ان المظاهرات بدأت من ساحة التحرير مقر حكومتك ومحافظة ذي قار مسقط رأسك. وهذا يعني ان هناك اخطاء كثيرة يجب عليك مراجعتها…. نعم انا اعرف يادولة الرئيس انها تركات ثقيلة ولكن ليس في اليد حيلة… الان الكره في ملعبك و عليك اتخاذ قرار يخدم ابناء شعبك يا دوله الرئيس كلنا يعرف ان في كل دول العالم لا يوجد مواطن يتقاضى اكثر من راتب من الدوله مهما كان عنوانه الوظيفي واسمه ورتبته ولكي نحل هذه الاشكاليات عليك اولا باصدار قرار تلغى بموجبه اي راتب سواء كانت تقاعدي او حصه تقاعديه او راتب موظف فوق الراتب الاعتيادي وعليك الغاء المخصصات الممنوحه للاخوه اعضاء مجلس النواب والساده الوزراء ولكل من بدرجه مدير عام فما فوق واول ماتبدأ به نفسك والرئاسات الثلاث التي اصبحت عبىء ثقيل على موازنة الدولة وانا متاكد ان هذه الامتيازات سوف توفر لنا الاف الدرجات الوظيفيه لهؤلاء الشباب العاطلين عن العمل وسوف نحل جانب مهم من الاشكالات الموجوده بين ابناء الشعب وبين الدوله وعليك ان تضع الكره في في ملعب البرلمان وهو من يقرر فورا الغاء كل راتب اخر ممنوح فوق الراتب الاعتيادي وكل الامتيازات انفاً..
وان ترشيق الحكومة اصبح مطلوب ايضا فما حاجتنا لوزارة زراعة فيها وزير واكثر من وكيل وزير واكثر من عشرين مدير عام ونحن نستورد الخضراوات والفواكه والحنطة والحبوب من الخارج.. وماحاجتنا لمثلها من وزارة صناعة ونحن نستورد البرغي البسيط من الصين فلماذا لانفعل المصانع وحتى لو لم تربح الدولة شيء ولكن سوف يكون هناك اكتفاء ذاتي وتدفع الرواتب من الارباح الواردة….ولماذا لاتفعلون في وزارة الصناعة المنشآة العملاقة بعد البترول كالمنشاة العامة لكبريت المشراق ومعامل انتاج الفوسفات ومعامل الغزل والنسيج وتصنيع السكر ومعامل تصنيع الادوية والاف المعامل المعطلة وقسم منها في اطراف العاصمة بغداد وانا متاكد انه لم يصلها اي مسؤول بمستوى رئيس الوزراء لمعالجة مشاكلها وما حاجتنا الى وزارة موارد مائية وسدودنا قد اكل عليها الدهر وشرب.واليوم في محافظة نينوى فقط مشروع سد ري الجزيرة الذي لو تم العمل به واكتمل سوف يتحول العراق من بلد مستورد للفواكه والخضراوات الى بلد مصدر لها …
اتعرف يادولة الرئيس
ان في وزارة الكهرباء شركات اسمها انتاجية وقد تعين فيها كادر كامل من الموظفين في الثمانينات من القرن الماضي واحيلوا الى التقاعد بعد ثلاثين سنة ومازالت هذه الشركات لاتنتج امبير واحد وارض الواقع مازالت ارض خالية من اي ساحة عمل….لماذا وزارة الهجرة والمهجرين والحاجة تكفيها مديرية عامة.والكثير من الوزارات الاخرى القابلة للدمج بوزارة واحدة او تحويلها مديرية عامة …وكذلك مجالس المحافظات ومخصصات المحافظين عليك باعادة النظر بهذه القوانين.. والنتيجة سوف تعاد الى الميزانيه الاتحادية اكثر من ثلاثين مليار دولار سنوياً وهذا مانستطيع استحداث اكثر من مئة الف درجة وظيفية وهنا اذا مانشطت الوزارات سوف ينشط القطاع الخاص بكل فروعه الزراعية والتجارية والصناعية والسياحية…. يادولة الرئيس
حدث العاقل بما لايعقل فهل معقول مثلا ان تكون الجارتان تركيا وايران من الدول الصناعية ونحن اصحاب الخبرات والارض والبترول بلد مستورد فقط…. انت اليوم بامس الحاجة لمستشارين ذوي اختصاص علمي وخاصة في مجال الهندسة الصناعية وليس مستشارين احزاب دينية فكلنا نعرف فريضة الصلاة وكيفية الصيام…….
يادولة الرئيس
انك مؤمن امام الله على الرعية ومعاملتهم كأسنان المشط….
يادولة الرئيس
لماذا تجاملون انفسكم سياسياً لارضاء الاحزاب على حساب ثروات الشعب….
ان الدين النصيحة يادولة الرئيس
فمن نصحك نصح نفسه والا سوف يغرق الجميع ولاينفع الندم حينها….
اليوم القرار بيدك وبيد مجلس النواب فقط فلاتكونوا عبيد لاحد فالقرار مصيري وحقن الدماء امانة والفتنة نائمة لعن الله من ايقضها…..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب