7 أبريل، 2024 5:24 ص
Search
Close this search box.

مشروع دهشتي بهشت..هل الأسم جديد عليكم؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

على يوتوب يوجد فيديو للدكتور رشدي سعيد الجاف يتحدث فيه الرجل عن مشرعه السكني دشتي بهشت يقول فيه هيجي ابنية بهل المواصفات محد يشتغله تعرف ليش لاني مدا افكر شراح اربح داافكر شلون ارضي الناس ويضيف انه يعطي ضمان للشقة 100 سنة. ستجد رابط الفيديو اسفل هذا المقال. مايثير الأهتمام هو تعليق كتبه شخص أسمه عبد الحكيم يقول في التعليق(والله اسؤا مواصفات وأسوأ عمل … الطابق فاشل وخصوصا الفلل .انا كنت اعمل مهندس في دشتي بهشت وتفاجئت بعدم وجود اي فحوصات للكونكريت أو للحديد أو الطابوك…وعندما فحصت الطابوق حذرني مدير المختبر بأن الطابوق لا يتحمل ثقل نفسه وعندما أبلغت الاستشاري الغبي الدكتور عمر قرني سخر من كلامي لانهم ا كانو يستخدم الطابوق كجدار حامل للاثقال اي يتحمل ثقل صبتين وطابقين ولهذا سقطت الفلل نوع س .اما الآليات فكلها مؤجره أو عائده إلى أخيه ابو شيلان ولا توجد إليه واحده عائده للشركه ..استشاري غبي ومدير مشروع اسمه جوهر غبي وطائفي ولا يفهم اي شي ينقل أو يطرد المهندسين العرب.ويأتي بمهندسين أكراد متخرجين حديثا .المشروع من الناحية الفنية ردى جدا لأنهم لايدفعون مبالغ المواد نقدا بل بالاقساط الممله لهذا يجبرون على اخذ اسؤا النوعيات…. والدكتور صرف الفلوس الناس على الحفلات والفنانين واليانصيب وعلى الحمايه من اولاد إخوته لسرسريه الذين يتحرشون بالعوائل والنساء التي تاتي لطلب المساعده ..يكفي ان تعرف انه أعطى لسمير غانم مبلغ مليون وربع دولار لقاء عرض يومين لمسرحيته. وبالتالي توقف المشروع وذهبت فلوس الناس) انتهى التعليق
المشروع توقف وراحت مدخرات الناس التي اشترت شقق سكنية في المشروع هباء ورشدي سعيد الجاف هارب من وجه العدالة. المغدرون اتصلوا بكل وسائل الأعلام ولكن لاأحد يصغي لهم , لااحد يريد ان يقول شيئا عن أربيل او يسئ الى علاقاته مع الكرد.
انشأ المتضررين صفحة على الفيس بوك منذ سنوات يتبادلون فيها الاخبار والهموم ويطرقون كل الابواب ولكن لاحياة لمن تنادي. منذ بضعة ايام كتبوا منشورا على صفحتهم يقولون فيه
(الى سيادة السيد رئيس الوزراء المحترم ألاستاذ مصطفى الكاظمي ، نحن لفيف من المواطنين العراقين من مختلف الشرائح و القوميات و بما يقارب من ٥٠٠٠ عائلة ممن أقتنى وحدات سكنية بملايين الدولارات في مجمع دشتي بهشت في أربيل في عام ٢٠١٠ والتي كان من المفروض إستلامها عام ٢٠١٣ وقد تم انجاز ما نسبته ٦٥% – ٧٠% منها في ذلك الحين ومثلهم من المواطنين ممن أقتنى وحدات سكنية في مشروع ستي ستارز في دهوك والتي قام بتنفيذهما شركة العادل المتحدة لصاحبها الفار من العدالة المدعو رشدي سعيد الجاف الذي أخل بألتزاماته ولم يكمل المشروعان في حينها و مما ساعده على ذلك هو عدم قيام دائرة إستثمار أربيل بمتابعة تنفيذ المشروع وأخذ الضمانات القانونية و المالية من المستثمر قبل إحالة العمل علية لضمان حقوق المواطنين، وقد سئمنا كثرة الوعود التي أعطيت لنا من قبل دائرة إستثمار أربيل بأكمال المشروع أو حل تلك المشكلة منذ عام ٢٠١٣ دون جدوى. لقد تم إشغال مجمع دشتي بهشت حاليا من قبل جهات مختلفة وبعلم دائرة الاستثمار مما زاد من قيمة الاندثار و الخراب فيه دون أن يتم إتخاذ أية إجراءات لحل هذه القضية من قبل الجهات المعنية لذا ومن منطلق أنكم يا سيادة رئيس الوزراء تمثلون صوت المظلوم و سنده لكشف الفاسدين و الظالمين و إرجاع الحقوق لأهلها نتوجه إليكم بأسم كافة عوائل المظلومين لحل لهذه المعضلة مع حكومة الاقليم بأعتباركم ألاب و الراعي الاكبر لكل العراقين وأننا سوف لن نبخل عليكم بالدعم المطلوب في الانتخابات القادمة فيما لو تم إرجاع حقوقنا المسلوبة لانكم بذلك تكونوا قد أثبتم لنا بأنكم نصيرا للمظلومين من العراقين و المدافعين عن حقوقهم أينما وجدوا)

اني كاتب هذا المقال لفي شك من رأسي الى أخمص قدمي ان رئيس الوزراء راح يسويلكم شي. أعرف ان ماأقوله هو شئ مثير للاحباط ولكني لاأريد ان اخدعكم باننا نعيش في عصر تتحقق فيه العداله وتعيش فيه الناس برخاء وسلام بل اننا نعيش في عالم فاسد متكالب لاذمه ولاضمير له.

رابط الفيديو

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب