7 أبريل، 2024 2:11 م
Search
Close this search box.

مشروع تخريب الخالص الكبير

Facebook
Twitter
LinkedIn

قضاء الخالص قضاء تابع لمحافظة ديالى يقع القضاء شمال بغداد القضاء كان بالأساس يعتمد على الزراعة بشكل رئيسي ،ولكن بعد سقوط النظام السابق تغير الحال ..فترك الكثير من المزارعين الزراعة بسبب عدم الاهتمام الحكومي ،وعانة هذا القضاء من ضربات تنظيم القاعدة الإرهابي بشكل جنوني ،وخارج عن المألوف ..فتلقى القضاء جميع أنواع الضربات من تنظيم القاعدة المجرم فكانت جميع الهجمات ضد أبناء القضاء من السيارات المفخخة إلى العبوات الناسفة إلى الانتحاريين إلى الهجمات الصاروخية وقنا بر الهاون ،والقتل ،والتهجير ..أي بصراحة جميع أنواع الإرهاب تلقاها هذا القضاء الصابر المظلوم.
 فما كانت جائزة هذا القضاء الصابر ضد كل أنواع الإرهاب المجرم الجبان ..الجائزة كانت الإهمال ،ونسيان هموم المواطنين داخل القضاء إلى انعدام جميع الخدمات التي تهم المواطن داخل هذا القضاء ،إضافة إلى انعدام المشاريع المهمة .
كل هذه المشاكل يعاني منها جميع أبناء القضاء بجميع مكوناته ،والمشاكل في تزايد كل يوم ،ولا يوجد حلول مناسبة وجذرية من اجل القضاء على جميع المشاكل التي تعترض الحلول المناسبة ،ولكن هل يبقى الحال على ما هو عليه أم هناك حلول عاجلة لكل هذه المشاكل التي أصبحت في تزايد كل يوم بل اسواء من ذلك القضاء أصبح شبح مهجور لان جميع من في القضاء يعيشون داخل أسوار مغلقة ،وثكنة عسكرية إضافة إلى الحراسة المشددة من قبل الشرطة المحلية ،والاتحادية ..أي أصبح القضاء عبارة عن محمية خاضعة للغلق ،ولها بوابة واحدة للدخول وآخرة للخروج .
فإذا فكرت بدخول بوابة القضاء فما عليك سواء الانتظار أكثر من ساعتين أو أكثر في بعض الأحيان من اجل الدخول إلى مركز القضاء !!!
إلى هنا الكلام لم ينتهي ..فعند دخولك مركز القضاء سوف تكون هناك مفاجئة لك هي إغلاق جميع منافذ الأسواق داخل مركز القضاء إضافة إلى ذلك ،وبأمر من السيد القائم مقام المحترم الذي أمر بإغلاق جميع ساحات وقوف السيارات بدواعي أمنية ّ!!
أي ممنوع مسير السيارات داخل الأسواق أو الأماكن المجاورة
للسوق ..مما تسبب بكساد اقتصادي للسوق بسبب قلة الداخلين إلى مركز القضاء .
أما البوابة الوحيدة الموجودة من اجل الدخول إلى السوق ،والتي يوجد أمامها قوات أمنية من اجل الحفاظ على امن السوق .
ولكن من هم المشمولين بالدخول من هذه البوابة العتيدة ؟
الجواب ليس أصحاب البيوت الموجودة وسط السوق من الذين يملكون سيارات يضطرون إلى تركها لدى الأقارب ،والمعارف
أما أصحاب [الواسطة ]والمعارف فيدخلون من هذه البوابة بدون حساب وكتاب .
ألان نأتي إلى مشروع ماء ومجاري الخالص الكبير ،وهو الجريمة الكبرى بحق أهالي القضاء ،واليكم الأسباب:
المقاول أو الشركة المسئولة عن المشروع عائدة إلى أقارب القائم مقام ..ليس الاعتراض على ملكية الشركة ،ولكن على طريق العمل الغير مستوفية للشروط القانونية ..أو شروط أحالة هذه المقاولة .
واليكم مثال بسيط جدا شاهد على أقوالي ..أنابيب مياه الشرب ،وكلنا يعرف أن الماء أهم شي لعدة أسباب .
ولكن أن تكون أنابيب الماء من النوع الغير جيد إضافة إلى نوعية الأنابيب من البلاستك ،وهي غير صحية ..إضافة إلى حجم الأنبوب ..حجم أربعة انج!!!
نعم قضاء بحجم الخالص كيف يمكن لأنبوب بهذا الحجم أن يزود القضاء بالماء ؟
إضافة إلى طريقة مد أنبوب الشرب الغير ملائمة لأنبوب ماء شرب ..الحفرة الرسمية يجب أن تكون بعمق180سم ..أما الحفرة الحالية فهي بعمق 80سم فقط ..إضافة إلى مكان الحفرة الملي بماء المجاري .
طبعا جميع الموصفات العالمية ،والصحية غير موجودة في هذا المشروع ،وعلى احد المسئولين التوجه إلى القضاء،ومشاهدة القضاء عن كثب ،وسوف يعرف حجم المعانات الحقيقية التي يعانيها هذا القضاء من الخدمات إلى الوضع الأمني ..الكل يعاني الأسواق مغلقة القضاء مغلق الجميع يعيش في ثكنة عسكرية ،ولكن الجميع لايشعر بالأمان بسبب الهجمات بين فترة ،وآخرة رغم الإجراءات الأمنية وغلق القضاء بكافة محاوره أغيثونا ارحمونا فلم يعد هناك أي طاقة للتحمل بعد اليوم.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب