16 سبتمبر، 2024 10:10 م
Search
Close this search box.

مرجعية النجف تتشح بالسواد حزنا على الحسين

مرجعية النجف تتشح بالسواد حزنا على الحسين

طالعتنا القيادة الشيعية في العراق والمتمثلة بالمرجعية الدينية في النجف الاشرف وبحلول شهر المصائب شهر الحزن الشهر الذي انتهكت فيه حرمة رسول الله(صلى الله عليه واله وسلم) بعدة امور تكشف مدى عظم المصيبة التي حلت بالأمة الاسلامية عامة وبالحوزة العلمية خاصة حيث اقدمت على ما يأتي :
1. اصدار بيان من مكاتب المراجع وكلا على حدة موجه الى الشيعة في العالم عامة وشيعة العراق خاصة  فيه تعزية ومواساة بهذا المصيبة التي حلت بالمسلمين .
2. اصدر المراجع وكلا على حدة الاوامر بنشر السواد في انحاء النجف الاشرف وامام المكاتب .
3. اصدر المراجع وكلا على حدة توجيهات الى الشيعة عامة والى اصحاب المواكب الحسينية خاصة تبين لهم الاصول الصحيحة في تقديم العزاء ونبذ كل ما هو دخيل على هذه الشعيرة المقدسة .
4. صدر عن مكاتب المراجع وكلا على حدة توقيتات المحاضرات الاسلامية التي سيقوم بإلقائها المرجع على قناته الفضائية .
5. تم انتخاب مكان معين لكل مكتب من مكاتب المراجع لإقامة المأتم الحسيني حيث سيرتقي المنابر خيرة القراء الحسينيين .
6. صدر عن مكاتب المراجع وكلا على حدة ردود وادلة تبين مرجوحية التطبير بل واستحبابه في بعض الاحيان ردا على المتقولين الذين يحاولون تشويه سمعة هذه الشعيرة المقدسة .
7. تم اعلان التوقيتات التي سيستقبل بها المراجع في مكاتبهم المعزين من ابناء النجف الاشرف والمحافظات .
8. صدرت توجيهات من مكاتب المراجع وكلا على حدة الى الخطباء الحسينيين على ضرورة التأكيد على وحدة الصف ونبذ الخلافات والاستفادة من الدماء الطاهرة التي سالت على صعيد الطف .
9. اعلنت مكاتب العلماء وكلا على حدة جدولا بالتوقيتات التي يستقبل بها المراجع مسؤولي الدولة العراقية لتقديم العزاء  بهذه الفاجعة .
10. تم توجيه الدعوة الى المؤمنين لحضور العزاء الذي يقام في كربلاء والمعروف (ركضة طويريج )والتنويه على ان المراجع سيحضرون هذه الركضة .
11. تم اصدار كتب من مراجع النجف وكلا على حدة الى الجهات الاسلامية في العالم تبين ان قتلة الامام الحسين ليس هم اهل السنة وانما هم فئة استحوذ عليها الشيطان فأقدمت على ارتكاب جريمة لم تحصل مثلها في الانسانية وان الحسين مثلما للشيعة فهو للسنة ايضا .
12. تم اصدار التوقيتات من مكاتب المراجع عن موعد المأتم الموحد في النجف الاشرف والذي سيتم فيه قراءة المقتل الحسيني والقصة الكاملة منذ خروج الامام الحسين (ع) وحتى استشهاده وسيكون المجلس  بحضور المراجع .
13. وجهت مكاتب العلماء وكلا على حدة الى فروعها بالمحافظات بضرورة التواجد في الموكب الحسينية وتقديم الدعم المادي والمعنوي لها .
14. صدر بيان موحد من مراجع النجف الاشرف موجه الى الكتل السياسية بضرورة استثمار الربيع الحسيني في الوحدة ونبذ الخلافات خدمة لهذا الشعب المظلوم .

أحدث المقالات