29 سبتمبر، 2024 5:17 ص
Search
Close this search box.

مراد علم دار المالكي و(كواده لوبي)1 العراق الجديد !!!

مراد علم دار المالكي و(كواده لوبي)1 العراق الجديد !!!

من ضمن ما يخطط له الإنسان هو مفردات يومه وأسبوعه وربما شهره كوننا نعيش في نعمه الانتظام هنا في أوربا، وكنت في وقت سابق قد قررت وضمن جدولة أوقاتي أن يكون لي في كل أسبوعين مقال واحد أتطرق فيه لما يجري على الساحة العراقية أو ربما أي موضوع آخر مهم، ولكن أجد نفسي أمام تصريحات مسؤولينا الكارتونية فانا بحاجة لان اكتب مقالا كل يوم لا بل كل ساعة وليس كل أسبوعين.
أرسل لي صديقا قبل قليل تصريحا للسيد النائب عبد المهدي الخفاجي القيادي في ائتلاف دولة القانون الحاكم والتحالف الوطني والذي شبه فيه المالكي ببطل المسلسل التركي (وادي الذئاب) مراد علمدار وبأنه أي المالكي سوف يقضي على التنظيمات الإرهابية في العراق كما قضى مراد علمدار عليها في تركيا !!!!!!!!!! وقال بالحرف الواحد ما نصه أننا نرى رئيس الوزراء نوري المالكي مراد علمدار العراق، وسيقوم بتصفية جميع المنظمات الإرهابية.
ولي سؤال واحد إلى حضرة النائب عن التحالف الوطني والقيادي في ائتلاف دولة القانون عبد المهدي الخفاجي وهو … كم من وقتك أضعت وأنت تتابع حلقات وأجزاء هذا المسلسل التركي الذي تمتد أجزاءه إلى الستة أجزاء في الوقت الذي يجب عليك أن تستثمر كل لحظة وكل دقيقة لعمل منجز ما لعراق محطم ومدمر أرضا وشعبا وإنسانا كونك تمثل 100 ألف مواطن عراقي انتخبوك لتمثلهم في مجلس النواب لا لان تتابع حلقات مسلسل تركي مدبلج؟؟؟
ولو ارتضيا فكاهة بتشبيه السيد الخفاجي هذا فيا ترى من ستكون (رفيف) حبيبة مراد علمدار ومن ستكون (ايبرو) زوجته ومن سيكون ميماتي ساعده الأيمن ومن سيكون عبد الحي ساعده الأيسر ومن سيكون اسكندر غريمه ؟؟؟؟
فبالتأكيد سيكون علاوي هو من يمثل (اسكندر) كونه يمثل القوة المعارضة لمراد علمدار العراق في تنفيذ مخططاته الرامية إلى القضاء على المجموعات والتنظيمات الإرهابية وسيكون (اسكندر) بعثي وصدامي ووهابي واحد أمراء القاعدة، أما (ميماتي) فمن يجب أن يحمل هذا الاسم هو بالتأكيد (الاسدي) كونه يمثل اليد اليمنى الضاربة لمراد علمدار العراق، وأيضا سيكون الدليمي هو (عبد الحي) اليد اليسرى لمراد علمدار العراق !!! وبصراحة احترت كثيرا في اختيار شخصية (رفيف) أو (ايبرو) لسببين أولها انه لا توجد امرأة سياسية عراقية على الساحة الآن تحمل جمال وصفات هاتين السيدتين لا شكلا ولا مضمونا وبالتالي فاني اترك اختيار (رفيف) العراق و(ايبرو) العراق للسادة القراء.
أعود لتصريحات الخفاجي التي لا تعكس إلا حالة واحده فقط وهي بؤس وجهل وغباء من يجلس اليوم على مقاعد مجلس النواب العراقي، فلم نسمع في التاريخ سياسيا أو برلمانيا يستند في أوصافه بشخصيات بوليسية مخابراتية كالتوصيفات التي استخدمها السيد الخفاجي إلا إذا كان التوصيف ينطبق بالشكل والمضمون من يوصف به، ولماذا لم يشبه السيد الخفاجي السيد المالكي بغاندي العراق أو بجيفارا العراق أو بمانديلا العراق أو بال مكتوم العراق أو بحريري العراق أو بأي شخصية وطنية بنت بلادها وحمتها من كل سوء؟؟؟؟
إن هكذا تصريحات تعكس الكارثة التي يمر بها العراق عندما يعتلون السلطة اليوم أناس اقل ما يقال عنهم بأنهم تافهون متملقون مداحون لاهم لهم سوى مرضاة سيدهم القابع في حصون المنطقة الخضراء وبمختلف الوسائل، وكنا نعيب على نظام صدام عندما كان بياع الثلج يمتدح رئيسه بوصفه نبيا وما إلى غيرها من الصفات التي طبل لها هؤلاء عندما كانوا في المنافي يتسكعون.
كم من الوقت احتاج السيد الخفاجي ليدرس شخصية مراد علمدار ويتابع تفاصيلها ليخرج علينا بهذا التصريح السخيف؟؟؟ ولكننا بالتأكيد نحمد الله انه لم يشبه السيد المالكي ب(كريندايزر) العراق الذي قضى على وحوش (فيكا) !!!!
إننا ندعو جميع الإخوة والأخوات في مجلس النواب ليشكلوا لجانا مختصصة تتابع كل لجنة منهم مسلسل مدبلج واحد ليجتمعوا بعدها ويخرجوا علينا بتصريحات كالتي صرحها السيد الخفاجي فهذه المواضيع لا تحتاج إلى توافقات سياسية ولا إلى محاصصات طائفية وربما تكون هكذا لجان أسهل عملا من لجان مجلسكم اليوم التي لاتحل ولا تربط، وبأذن الله ستكون الشعارات الانتخابية القادمة لطيفة ومشجعة كونها تحمل اسماءا لامعة في عالم الفن وليس في عالم السياسة كان تكون مثلا … (انتخبوا مراد علمدار محطم الديار) أو (صوتوا لرفيف فهي ماتت بحب علمدار) أو (انتخبوا مرشحتكم ايبرو التي أنجبت لمراد علمدار بنتا جميلة) أو (انتخبوا فيلر الذي حمى وحافظ على ابنة مراد علمدار) وما إلى غيرها من شعارات انتخابية تعكس واقع هؤلاء المزري.
ختاما فأنني لا اخفي عليكم باني من اشد المعجبين لمسلسل وادي الذئاب ولكنني أقسمت بعد سماعي لهذا التصريح أن لا اتابعها بعد اليوم إطلاقا.

(1) اسم (كواده لوبي) هو اسم بطلة أول مسلسل مدبلج عرضه تلفزيون الشباب.

[email protected]

أحدث المقالات

أحدث المقالات