7 أبريل، 2024 3:17 ص
Search
Close this search box.

مدير تقاعد نينوى خادم للمتقاعدين وإبن بار للموصل

Facebook
Twitter
LinkedIn

ابوعلا أو استاذ وليد هكذا ينادونه الناس أصحاب المعاملات التقاعدية .ينتظرونه في الصباح عند باب مديرية التقاعد في المحافظة ويكون دوامه اول موظف يصل الدائرة وقبل بداية الدوام ينظر في معاملة عائلة هذا الشهيد وذاك الموظف المحال على التقاعد ويسطر توقيعه الى الشعبة المعنية لإنجاز المعاملة ….
لايضجر ولايمل وبهدوء نفسه الطيبة تجد أن مبتغاك قد وصلت إليه …
عرفته منذ سنين خلت لم يتغير ولم يكل من عمله ولم أراه يتعامل معى كرسي الوظيفة كرئيس ومرؤوس بل ابقى باب غرفته مفتوح طيلة أيام الدوام لكل المراجعين يشعر بمعاناة هذه الشريحة التي قدمت زهرة شبابها وافنته في الوظيفة أو قدمت أحد أبنائها قرباناً للوطن .
لديه معلومات دقيقة وقانونية لايعرفها الا القليل من موظفي التقاعد العامة فهو مستشار قانوني ذو إلمام عالي ضمن عمله الذي يتطلب دقة في المعلومات والحسابات وتحديد راتب المتقاعد …
ابوعلا علم من اعلام الموصل وخاصةً بعد تحريرها فهو أول من فتح ابواب دائرته للمراجعين من هذه الشريحة المهمة بعد أن عانت ألامرين من مراجعة دوائر التقاعد في العاصمة بغداد من صعوبة الطريق الى روتين صعب ومعقد .
اليوم أكمل كل متطلبات الدائرة من حفظ وتدقيق الاضابير التقاعديه وبكادر وظيفي شبه كامل وأصبح المحال على التقاعد من أهالي محافظة نينوى غير مطالب اومحتاج الذهاب الى هيئة التقاعد العامة فكل معاملة تقاعدية بدأً من قرار الإحالة على التقاعد إلى صدور الهوية التقاعدية يحصل عليها المتقاعد من مديرية تقاعد نينوى ..
وأصبح الاستاذ وليد السنجاري من اول المطالبين بحقوق المتقاعدين من رواتب متراكمة ومكافآت نهاية خدمة وغيرها للذين أحيلوا على التقاعد منذ عام 2014 صعوداً ..
ومن خلال استفتاء بسبط قامت به هيئات مستقلة تبين أن نسبة ثمانية من كل عشرة أشخاص من مراجعين مديرية تقاعد نينوى راضين كل الرضا عن عمل الدائرة واغلبهم يشيد بجهود الاستاذ ابوعلا مدير هذه الدائرة ..
وشمل الاستفتاء سؤال هل رأيت مدير الدائرة يستقبلك فوراً عند تأخير معاملتك بسبب الروتين ؟؟..أجاب الجميع بأنهم قابلوه مباشرةً وبدون موعد سابق وكانو راضين جداً على تعامله واستقباله لهم ..
ونحن قمنا بكتابة هذه المقالة لنقدم الشكر لهذا المدير الذي خدم اهلنا وعوائل شهدائنا في مدينة الموصل ونريد منه المزيد فاهل الموصل وقع عليهم الحيف والظلم ولابد لكل مدراء الدوائر الحكومية الخدمية أن يعرفوا ذلك ويحولوه الى واقع ملموس يعيشه المواطن فالمسؤول ليس الذي يجلس على الكرسي الدوار إنما الذي يدور بين اقسام دائرته ليعرف الصغيرة والكبيرة …شكرا استاذ وليد شكرا اخ ابوعلا شكرا يامدير تقاعد نينوى .. شكراً لاخلاقك العالية .. شكراً لضميرك الحي .. شكراً لتذليلك كل الصعوبات لاهلك واخوانك المتقاعدين..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب