9 أبريل، 2024 5:52 م
Search
Close this search box.

مدن وقبائل لا زالت تعيش في عصر الجاهلية .. مسيرة العطش

Facebook
Twitter
LinkedIn
انا على يقين ان ما سأرويها لكم من مشاهد لمعاناة شعب كان يوما ما يدعى بشعب (( اليمن السعيد )) ! .
ستصدمون بها ذلك اننا ونحن نعيش في القرن الحادي والعشرين نجد مدنا مثل ” ريما وحجة ” باتتا تعيشان اليوم عصر الجاهلية الاولى ؟ .
حصار قاتل ومجاعة . فالقبائل التي تعيش تحت حماية ” انصار الله”  في حالة من الفقر المدقع واكلت  الاوبئة احشاء اطفالها ، والامراض فتكت بشيوخهم ، لا علاجات ولا مستشفيات في الوقت الذي لم تبخل القبائل تلك بدماء ابنائها وقاتلت معهم ظنا منها ان الحوثيين سوف يحققون لهم ماكانوا يأملونه في العيش بحياة حرة كريمة ” ذات الامال التي تمناها شيعة العراق من قادة السلطة اليوم ” !!!! . فجرت الرياح بما لاتشتهي سفنهم ..
واحدة من المآسي اليومية التي تعيشها هذه المدن هو قطع النساء لعشرات الكيلو مترات سيرا على الاقدام ، بمسيرة نستطيع ان نطلق عليها ب ( مسيرة العطش ) ، وحتى يملأن قرابهن من الماء بعد ان منعت السماء خيرها عن تلك المناطق ولاكثر من سنتين   !!!
تصوروا كم المعاناة التي يعانينها النسوة وكم المخاطر التي يتعرضن لها حتى ليذهب اغلبها حد الموت  وهن يجبن تخوم الارض الوعرة ويصعدن الجبال الشاهقات والتلال ذات المنحدرات الحادة ، بعد ان اغلقت الجماعة كافة الطرق والممرات التي تصل المدن فمزقتها الى اوصال وحولتها مجاميع سكانية مغلقة لا يسمح للتواصل  بعضها بالبعض الاخر والسياسة هذه جعلت من كل قبيلة كانما تعيش بمحمية حيوانية معزولة عن جارتها عزلا تاما او هي اصبحت بمثابة السجن ذو الفضاء الفاره  !! .
هنا نسأل الاخوة الحوثيين اما جاس قلوبكم امتهان المرأة اليمنية بهكذا  صورة وحشية مذلة تبعث على الخزي  مع ان السنتكم تلهج باسم الله والله اكبر ؟ ..
هل من الصعب المستصعب عليكم حفر الابار في مناطقهم  او في اقلها فتح الطرق كي تخففوا من حجم تلك المعاناة التي يعانينها نسوة تلك المناطق بالذات كون اغلب ازواجهن اما مقعد او شيخ او شاب يقاتل معكم !!!! ..
استبشرنا خيرا  بقرار وقف اطلاق النار وجلوس الحوثيين مع حكومة هادي وبرعاية اممية بعمان لكن وشديد الاسف خذلتم الشعب اليمني مرة اخرى اذ لا اتفاق شامل حصل ولا توافق بتنازلات من الطرفين حدثت وهذا معناه انكم غير آبهين بمعاناة شعبكم وانكم تلفظون تراب بلدكم بكراهية مشينة وكم تمنينا حبكم لليمن قدر حبكم للمال والسلطة وانجراركم خلف هذه الدولة او تلك وبتبعية هذا الزعيم او ذاك  .
نكتة : هل يعلم المواطن العربي عدد المدن التي تسيطر عليها جماعة انصار الله الحوثي ؟ . . لكم اسماء تلك المدن وهي جميعها مدن كبيرة تضم كثافات سكانية عالية  :
( صعدة ، حجة ، الحديدة ، ذمار ، صنعاء ، البيضاء ، ريمة ، اب ، تعز باطرافها ، عمران ، الجوف ثم المحويت ) .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب