13 أبريل، 2024 12:38 ص
Search
Close this search box.

مداخلات في التأهّب الصدري الجديد

Facebook
Twitter
LinkedIn

قُبيلَ ظهيرة يوم امس , كتبنا ” بوست ” علّقنا فيه بإقتضاب عن توجيهٍ من مدير مكتب السيد الصدر يقول فيه : < كونوا على اتمّ الجهوزية > .

لكننا وبُعيدَ ساعاتٍ حذفنا البوست من الفيس بوك , إذ لم تتكامل عناصر الكتابة الصحفية في تصريح مدير المكتب , حيث لم يحمل ايّ توضيحٍ عن الجهة المقصودة في هذا الشأن ! هل هم اتباع التيار الصدري ” على الصعيد السياسي ” أم سرايا السلام او الى عموم الجمهور العراقي .؟

عصر امس ايضا كانت هنالك قوة دفعٍ اخرى , حيث دعا المسؤول العام ” لسرايا السلام ” الصدرية في محافظة المثنى , عناصر هذه السرايا الى الإستعداد الدائم لأيّ طارئ , وذكر المكتب الإعلامي أنّ المسؤول العام طالب بالرجوع الى سلسلة المراجع الإدارية والتنظيمية في الحالات الطارئة الممكنة الحدوث .. وفي تطوّرٍ لاحق افادت الأخبار أنّ انصار الصدر يستعدون للخروج بتظاهرة في مدينة الصدر مساء امس السبت , كما ستكون لهم تظاهرة اخرى في محافظة البصرة في التاسعة من مساء ذات اليوم .

الى ذلك , وضمن هذه التطورات المتداخلة مع بعضها او فيما بينها , اكّد ذات المسؤول العام لسرايا السلام السيد تحسين الحميداوي , بعد سويعاتٍ من ذلك : < أنّ طُرُق الإصلاح وحملاتها ستكون مختلفة هذه المرّة >

الأحدثُ لما يحدث في هذه المواقف ضمن البارحة ايضا , فقد تراجعَ التيار الصدري عن تنظيم التظاهرات التي كان من المقرر اقامتها .!

ليسَ بمقدور امرءٍ معرفة ما ستحدث من حوادثٍ واحداث ليوم الأحد هذا , لكنّما من المستبعد عودة هذه التظاهرات ” اللواتي لم تنطلق ” في هذا اليوم وربما الذي بعده كذلك

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب