12 مارس، 2024 10:58 ص
Search
Close this search box.

محافظ كركوك المقال .. طركاعه !!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

برر محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم هروبه من المدينة عند منتصف ليلة الخامس عشر من الشهر الماضي , وترك مقاتليه يتخبطون فيما بينهم , بوجود مؤامرة خطيرة يقودها لاهور شيخ جنكي , بالاتفاق مع قاسم سليماني وبافل وألاء وأراس شيخ جنكي , لاغتياله وتصفية كوسرت رسول وجعفر شيخ مصطفى , والسيطرة على محافظة كركوك بأقل الخسائر ..

وذكر الهارب الى أربيل أنه تلقى إتصالا من غرفة العمليات التابعة للتحالف الدولي , من أمريكا تحديدا , تفيد بأن هناك مخططا لتصفيته وعليه أن يكون حذرا , وأن يقوم بتغيير مكان إقامته على الفور .. مشددا على أن ( المتأمرين ) أختاروا توقيتا دقيقا للتخطيط لعمليات الاغتيال ضد أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني , حيث أن ساعة الصفر تمت تحديدها بالتزامن مع العطلة الرسمية للولايات المتحدة ..

وأكد أن ممثل الرئيس الامريكي بريت ماكغورك كان متواطئا مع مخطط الهجوم للسيطرة على محافظة كركوك , ولم ينقل للقيادة الامريكية ما تم التخطيط له من قبل الاستخبارات الايرانية ..

وأوضح المطلوب للقضاء العراقي أن القيادة في أربيل كانت على يقظة ودراية بهذا المخطط , حيث أعطى مسعود البرزاني أوامره بأسقاط هذه العملية والانسحاب من المدينة تجنبا لقتال كردي كردي ..

وعزى فشل الاستفتاء على الانفصال , هو الانسحاب من كركوك والانتشار السريع والمفاجئ للقوات الاتحادية على كل شئ في المحافظة , مما وضع مسعود البرزاني في موقف محرج وعصيب ..

وبشر الطركاعه الدكتور نجم الدين كريم الامريكي الجنسية مسلحيه وأنصاره , أن إسترجاع كركوك والمناطق الاخرى من يد ( المليشيات المدعومة من إيران ) مساءلة وقت لا غير , وأن ميزان القوى يميل حاليا الى القيادة ( الذكية ) لاقليم كردستان , بعد أن أدركت الولايات المتحدة أن مصلحتها مع كردستان وليس مع الحكومة العراقية ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب