9 أبريل، 2024 2:18 ص
Search
Close this search box.

محافظـــــة حــي الجمهوريــــــه

Facebook
Twitter
LinkedIn

قررنا نحن سكنة حي الجمهوريه في قضاء الفلوجه سابقا المحافظه حاليا التقدم بطلب عاجل الى السيد رئيس وزرائنا المحبوب من الشعب ( على وزن ما كان يقوله عن نفسه الرئيس الكوري الشمالي المتوفي كيم ايل سونغ جد الرئيس الحالي والتي الت اليه السلطه بالوراثه – ديمقراطيه شيوعيه مثل ديمقراطية صاحبنا المالكي ما ننطيهــــــــا ) لانشاء محافظه او حتى قضاء نقبل ولاسباب عديده منها مثلا :-
1_ اغلب سكان هذا الحي القديم هم من ابناء اقضية غرب الانبار وهي ( هيت وحديثه وعنه وراوه والقائم ) وهم من قادوا التعليم والاداره في هذا القضاء ونواحيه في اربعينيات وخمسينيات وستينيات القرن الماضي وكان فيهم الكثير من البعثيين والشيوعيين والناصريين اي انهم يختلفون فكريا عن باقي سكان المدينه .
2- يختلفون عن اكثرية سكان الفلوجه حاليا والذين اغلبهم من قبائل عربيه ( المحامده – البوعيسى – الجميلات – زوبع – الحلابسه … الخ ) اما نحن فحسبما يقول علآمـــــة العــــراق والمـــؤرخ النسابه والاثاري الكبير المرحوم عبدالعزيز الحكيم الطباطبائي ! ! ! قال بما معناه : ان سكان هذه المناطق هم من بقايا الاتراك وغيرهم من الاقوام غير العربيه فلا عاداتنا عاداتهم ولا ديننا دينهم ولا اصلنا اصلهم وهم لا يشبهوننا بأي شيء نسى المرحوم اضافة ( السريان والكلدان ) علما انه كانت هناك دوله قويه في هذه المنطقه تسمـــى ( امـــارة سوحــــي ) وهي اماره سريانيه دمرها واسقطها الاشوريين وكانت عاصمتها مدينة عانـــــــه الحاليه .
هذا منطق اجوف وغير مقبول من حكومه قال رئيسها عن نفسه انه يتغابى ولم تقنع هذه القرارات نسبه كبيره من الناس بأن يتم استحداث محافظات لا تتوفر فيها شروط المحافظه ويتم استحداثها على اساس عرقي او طائفي او ديني بدلا من العمل لتوحيد الشعب والقضاء على النعرات الطائفيه والدينيه والقبليه يفاجىء الشعب بقرارات تدميريه للعراق …
تستحق الفلوجه ان تكون محافظه قياسا لما موجود اصلا فهي اكبر قضاء في العراق 800 الف عدد سكان الفلوجه ما عدا نواحيها وقراها ولكنها قريبه من بغداد والرمادي وكان بالامكان تحويل اقضية غرب الانبار الاربعـه البعيده نسبيا عن مركز الانبار بحدود تتراوح بين 300 الى 250 كم محافظه يكون مركز المحافظه قضاء عانـــه لتوسطه بين قضائين شمالـه وقضاء جنوبه .
واذا كانت الامور على هذه الشاكله فلماذا لم يتم تحويل قضائي سنجار والشيخان الى محافظه ويسكنها الاخوه اليزيديه والمضطهدين دينيا من قبل المسلمين عربا وكـردا ( ولا يزايد علينا بعض الاخوه اليزيديه ليقولوا لنا نحن اكراد فهذه المزايدات معروفه اسبابها ومن الجهتين الكرديه واليزيديه وهم ليسوا اكرادا بل يتحدثون بالكرديه )،
ولماذا ايضا لم يتم استحداث محافظه مثلا في ابو الخصيب او بالزبير , ان استحداث هذه المحافظات لم يتم من اجل مصلحة العراق بل هذا العمل جاء لتدمير البقيه الباقيه من هذا الوطن الجريح .
لقد انتقد المالكي في كلمته الاسبوعيه المتشنجه كالعاده المعترضين على قرار استحداث المحافظات وهددهم وحديثه يدل على انه يطبق ارقى انواع الديمقراطيه في هذا العالم حيث يقول .. هذا قراري واياك ان تعارضـــــــــه
والا ؟؟ ومعنى ذلك ان من يعترض سيطبق عليه الماده ( 4 ارهاب ) وعن طريق ميليشياته والتي تسمى جزافـــا ( جيش وشرطـــــه ) ومعهم قضاءه الفاسد .
ان وجود مثل هذا الشخص في السلطه لن تستقيم به حالة البلد ولن تصلح واذا اراد المخلصين فعلا ان ينقذوا العراق فلابد من ازاحة المالكي وعصابة الدعوه عن السلطه والا ان مسلسل تدمير البلد لن ينتهــي .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب