27 مايو، 2024 9:03 ص
Search
Close this search box.

مجرى الرافدين يعكس شموس الحشد

Facebook
Twitter
LinkedIn

مجرى الرافدين يعكس شموس الحشد الشعبي الدم العبيط لشخصيات شبيبة عراقية وطنية مجندة مجهولة طبيعية اعتبارية في آن. قال ممثل المرجع الديني الاعلى  في الكاظمية الاستاذ في الحوزة العلمية في النجف العلامة الشيخ حسين آل ياسين خلال كلمة قصيرة القاها اثناء استضافته من المركز التدريبي الذي اقامته فرقة العباس القتالية – ممثلية بابل، لتدريب طلبة الجامعات اكد على ” ضرورة اخذ الموافقات الرسمية من الجهات المعنية فيما يخص شؤون الدولة، وان يكون التدريب بنية الدفاع عن الوطن وليس عن صنم، والدفاع عن الوطن كل الوطن بكل اطيافه. ان فتوى الدفاع المقدس تخص العراقيين لاجل الحفاظ على العراق، داعياً الى ” ان يكون السلاح بيد الدولة رافضا ” وجود عسكرة داخلية للمجتمع العراقي “فالعراقيين الذين هم خارج العراق هل تشملهم الفتوى؟ لا، غير العراقيين الذين هم داخل العراق هل تشملهم الفتوى؟ لا، غير العراقيين خارج العراق هل تشملهم الفتوى؟ لا!! فكل يعرف تكليفه الخاص, ولكن الكلام عن حدود الفتوى، والفتوى كانت بالعربية الفصحى الصريحة ادلى بها الشيخ الفاضل عبد المهدي الكربلائي في صحن الامام الحسين عليه السلام أواسط شعبان قبل سنتين ونصف والناس فهمتها واستجابت بالملايين”.
جيفارا  Guevara عَلْمَانِيّ مُسْلِماً إذا كان في الحشد الشعبي، يجمع نزق الثائر المناضل وجأش المجاهد الطامن، البسيج سپاه پاسداران و الجيش الأحمر Red Army. الأميركي الهادىء The Quiet American غراهام غرين Graham Greene كأنه يستدعي شخصية ملكة بريطانيا الهادئة ونزق الرئيس الأميركي ترمب Trump، ويستحضر رغيف الخبز قبل أمل الحرية في الهند الصينية. صخب الشاعر الشاب أبوالقاسم الشابي وكسر القيد ورومانسية الشاعر الذي عاش مثله ربع قرن John Keats و وصيته نقش عبارة من رائعته مسرحيته بومونت Beaumont و فلاتشر Flatscher، على شاهد قبره هاهنا يرقد إنسان كتب اسمه على الماء! Here lies One Whose Name was writ in Water. كأنه يقتبس من مسرحيته دفء أجواء منتجعه الأندلس للشفاء من التدرن الرئوي النص الأصل:
كل بديعك العتيد يكتب على صفحة الماء. عبارة توحي بصوت فيروز الملائكي: باكتب اسمك يا حبيبي على الحور العتيد، تكتب اسمي يا حبيبي ع رمل الطريق. كما استوحت فيروز MOZART Symphony No 40 وهي تشدو؛ يا  أنا  وياك.
ملائكي كأني به يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ الْعَذَابُ.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب