9 أبريل، 2024 12:40 ص
Search
Close this search box.

مثل خيل الشرطة ( القدس عاصمة اسرائيل )

Facebook
Twitter
LinkedIn

منذ ان اعلن الرئيس الامريكي ان القدس عاصمة اسرائيل وسوف ينقل السفارة الامريكية فيها وانا اتابع الاحداث اول بأول . منذ الوهلة الاولى تتصور ان الكارثة حصلت وان الحرب العالمية قامت من جديد . لكن ان تمعنت النظر كثيرا تجد ان الرئيس الامريكي لم يأتي بالجديد فهو ينفذ وعوده الانتخابية قبل ان يدخل البيت الابيض بسنين والكل يعلم ماذا سوف يفعل في التاريخ وماذا سيحصل والكل اتفق معه بشان ذلك ومهد الطريق له , جميع حكام العرب وابرز القادة والملوك والامراء وتيجان الرؤوس .
الحقيقة ان فلسطين كأرض بيعت قبل 100 عام من الان بمباركة قادة عرب وعلى رأسهم ال سعود واليوم وبعد مئة عام تحقق الوعد الذي قطعوه اجدادهم بذلك وايضا بمباركة ال سعود والقادة العرب .
لكن المستغرب اليوم الشعوب العربية ايضا باركت هذا الانجاز لأنها سكتت على حكامها ولم تثور مثلما فعلت قبل 100 عام من الان من ثورات ومقاومة وغيرها وكأنها استسلمت للأمر الواقع او ان المخطط الصهيوني اثمر بتدمير العقلية العربية المسلمة .
قبل مئة عام عقدت عشرات القمم والندوات والمؤتمرات قبل مئة عام تشكل ما يعرف بمجلس الامن والامم المتحدة وهما اكذوبتان يضحكون بها على شعوب العالم والدليل الفيتو عندما تقرر دولة معينة قرارا معين لا تستطيع تلك الدول بكل اعضائها الدائمين وغير الدائمين من تمرير قرار ضده اي بمعنى اخر خمس دول تتحكم بمصير شعوب العالم .
على هذا الاساس لا استغرب ابدا ان اصحى صباحا وانا ارى ان الكعبة المشرفة قد اهدت الى امريكا او اسرائيل او روسيا او الصين او فرنسا او بريطانيا . لان الشعوب العربية في سبات والقادة العرب وملوكها دمى بيد تلك الدول وان الاسلام ضائع بين سنة وشيعة بين مسيحي ومسلم والعالم الاستعماري يتمدد وينهب كل ثرواتنا ومقدساتنا .
سؤالي الان هو اين فليق القدس الايراني اين حزب الله اين فصائل المقاومة اين التنظيمات التي تدعي انها اسلامية وتدافع عن الاسلام الان يتبين لأصحاب عقول الخراف ماذا يصنع بهم وكيف يتم التلاعب بأفكارهم . اين التحالف الاسلامي العسكري اين الربيع العربي الذي ضحكوا به على الشعوب العربية . انا اكتب وانا على يقين تام بان هذه الامة نائمة لا تقرا ولا تفقه ولا تفهم فهم صم بكم .
وكما قالت سفيرة امريكا لدى الامم المتحدة نكي هالي ( قال الجميع ان السماء ستنطبق على الارض ومرت الايام وتعدهم باستهزاء ويقين تام ولم يحدث شيء وهذه هي الحقيقة نحن اصبحنا كما يقول المثل العراقي ( مثل خيل الشرطة بس اول هدة ) الكل صرح والكل شجب وندد والكل خرج متظاهرا وبعد يومين الكل ذهب الى الفيس بوك ليقاتل هناك ويدافع عن العروبة والقدس . لم اتصور في حياتي ان العرب يصل بهم الجبن ان يكونوا عبيدا تسوقهم حكامهم قبل الحكومات العالمية نحو الهاوية .
في اي زمان نحن واي امة قال الله عنها (كنتم خير امة اخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ). اين الامة واين المؤمنون اللهم اننا نبرء اليك مما فعل السفهاء منا ونشكو اليك ذلنا وقلة حيلتنا وان تنصرنا على حكامنا قبل حكام الغرب يالله . ولا تجعلنا كما يقول المثل ( مثل خيل الشرطة بس اول هدة ).

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب