9 أبريل، 2024 12:54 م
Search
Close this search box.

متوسطة آيات الرحمن تقدم لطلابها خدمة العلم والتربية والبيئة النظيفة…

Facebook
Twitter
LinkedIn

انها مدرسة نموذجية بكل ما تحمل من معنى هذه الكلمة فموقعها المميز وكادرها المخضرم ومتابعة ادارتها يضعها في الموقع الاول للمدارس النموذجية… انها مدرسه تقوم بواجباتها المدرسية على اتم صورة وافضل تعليم..
وفي زياره لهم هذا اليوم عادتني الذكريات الى مدارسنا في الماضي وكيف كنا نتعامل مع المعلم والمدرس بلغه التفاهم والاحترام المتبادل وما جدد انتباهي في هذه المتوسطة هو متابعه المدرسين للطلاب وكأنهم ابناءهم ويهمهم امرهم من كل جوانب لا من جانب التعليم فقط فالمدرسة من حيث البناية والنظافة يفوق وصفها ما نكتب عنه ومن ناحيه الإدارة فاستقبال الاستاذ المدير ومن معه في الإدارة لأولياء الامور الذين يأتون للاستفسار عن مستوى ابنائهم الدراسي ليجدوا ان كل الملاحظات مدونه في دفتر خاص لكل طالب وتشمله هذه الملاحظات مستواها العلمي ودرجاته وتصرفه الاخلاقي داخل المدرسة ونشاطه اثناء الدوام وداخل الصف وكذلك ما يشجع في الامر انهم وضعوا تقييم ابنائنا في هذه المتوسطة بكل صراحة وعدم المجاملة في مستوى وتصرف الطالب….
فأثناء جلوسي في الإدارة اتى والد احد الطلاب فابلغوه بتصرفات ابنه بالكامل وغيابه عن المدرسة وتأخره في الدوام ونصحوه بان ابنه هذا لا يصلح للدراسة نهائيا وعليه متابعته حتى يستطيع مواصلة دراسته…..
ان الكثير اليوم في مجتمعنا ينظرون الى المدارس الأهلية على انها مجرد مسألة تجارية لا اكثر وان العلم فيها يقدم وفق مبدا المال مقابل الخدمات وهذا الشيء طبعا لا يوجد نهائيا في متوسطة آيات الرحمن الكائنة في مدينة الموصل منطقة موصل الجديدة خلف جامع اليقظة….. وانا هنا لست بصدد دعاية لهذه المدرسة ولكن اتابع هذه المدرسة ومستواها لأنه لدي في هذه المدرسة ابني المدلل اخر العنقود وهو الطالب حماد ابراهيم حسين ورغم انه والحمد لله من المتفوقين في دراسته والفضل لله ثم هؤلاء الابطال الذين نذروا انفسهم لهذه المهنة الإنسانية..
لقد استمر حماد يدرس في هذه المدرسة الى حين اكمل دراسته الابتدائية واليوم والحمد لله يواصل الدراسة في المرحلة المتوسطة في نفس المؤسسة التعليمية… وان شاء الله بجهود هؤلاء المدرسين الابطال سوف يحافظ على مستواه التعليمي ويحقق المستقبل الافضل وما يتمناه له اهله…
لقد وجدت الكفاءات العلمية المميزة والذين قد وضعوا شعار العلم امانة قبل كل شيء واثناء حديثي مع اغلبهم عرفت منهم ان الذي لا يستطيع ان يؤدي هذه المسؤولية او لديه اختلافات شخصية مع ادارة المتوسطة فانه يترك الوظيفة افضل من خيانته للأمانة بعدم تدريس الطلاب بصوره صحيحة….
ان موقع المدرسة المميز جدا والذي يقع في حي الاغوات والذي يعتبر حي هادئ لا تسمع اي صوت او ضجيج سيارات او اصوات مزعجة تصدر من السكان.. علما ان المدرسة يوجد فيها كل الصفوف للمرحلة المتوسطة من الصف الاول الى الثالث وهذا يشجع الطالب على الاستمرار بالدراسة….
نعم انها متوسطة آيات الرحمن وانا متأكد بانها ستكون المدرسة الاولى بتفوقها العلمي في محافظة نينوى لان الرهان موجود لدى ادارة المدرسة والطموح في داخل نفوس كل الهيئة التدريسية لتحقيق اعلى الدرجات لكل طلبتهم نتمنى لهم التوفيق في عملهم واتمنى ان يستمروا على هذا النهج حتى يحقق ما نطمح اليه نحن اهالي الطلاب..واخيرا اقدم من خلال هذه المقالة المتواضعة شكري وتقديري لكل ادارة وكادر المدرسة التعليمي وشكري الخاص للأستاذ احمد ابو كرم احد المؤسسين لها… وفقهم الله لما يحبه ويرضاه…

((وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)) صدق الله العظيم

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب