9 أبريل، 2024 7:26 ص
Search
Close this search box.

متنزه الشاهين مرفق سياحي جديد في منطقة جنوب الموصل…

Facebook
Twitter
LinkedIn

قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ….
صدق الله العظيم
حضرنا اليوم افتتاح اول مرفق سياحي في منطقة جنوب الموصل…قرب مول الشاهين التجاري…. هذه المنطقة التي قدم اهلها قوافل الشهداء لكي يحافظوا على بلدهم الاول والاخير العراق باسمه الكبير ورمزه العظيم.. انها المنطقة التي تفوق اهلها في كل المجالات الحياتية الاخرى فهاهم اليوم يحملون معهم سلاح العلم والمعرفة من خلال الشهادات الأكاديمية العليا التي حصل عليها ابنائهم وهاهم اليوم يبنون منطقتهم وفق التطور الحضاري والعمراني الحديث. نعم انهم صناع المستقبل بكل شيء..
لقد كانت هذه الارض في الماضي القريب اشبه بالصحراء القاحلة وخالية من كل شيء وما زلت اذكر صديقي الشهيد العميد ياسر عيد موسى رحمه الله حيث كنا نقف قرب ارض زراعية تعود له قريبة من المكان الذي شيد فيه المتنزه قبل سنوات من استشهاده ومن باب المزاح قال هذه ارضي سوف ابني عليها عمارة سكنية فقلت له ربما يأتي يوما في المستقبل ويصبح واقع حالها اراضي تجارية وتستفاد منها عوائلكم.. وهذا ما تحقق اليوم حيث اصبحت كل اراضي تلك المنطقة مولات واسواق تجارية…
والفضل يعود لابناءها الخيرين الذين ضحوا بالمال جزافا دون ان يعلموا بانه يعود بأرباح لهم ام لا…. لان جميعنا يعرف ان رأس المال جبان وبحاجة الى شجاعة صاحبه..
اننا نرى اليوم على يمين ويسار هذا المتنزه اسواقا ومولات كبيرة تسر الناظرين من حيث البضاعة التي تحتويها وكلها من الدرجة الاولى والمستوردة من مناشىء عالمية معروفة.. وانهم بعملهم هذا يؤدون الخدمة لأهالي هذه المنطقة بعد ان كانت تعاني من صعوبة التسوق حيث كان المتعارف عليه ذهاب رب الاسرة الى المدينة لشراء الحاجيات الأساسية التي تحتاجها عائلته.. اليوم ومن خلال زياراتي المستمرة اجد الفرحة في وجوه المتسوقين وهم يأتون مع عوائلهم الى هذه المولات والاسواق التجارية لغرض التسوق..
نعم انها نهضة تجارية تضاف الى سجلاتهم البطولية الاخرى فأبناء هذه المنطقة يستحقون كل الوسائل الترفيهية والخدمات الاخرى..
وهاهوا اليوم الاخ موفق الشاهين ابو مصطفى واخوانه الاعزاء الكرام يضيفون مرفقاً سياحيا جديد يعتبر الاول في منطقة جنوب الموصل كما كان المول التجاري العائد لهم هو اول مرفق تجاري لتبدأ بعده انشاء مولات واسواق تجارية اخرى في النواحي القريبة منه..
مبارك لكم يا ابناء هذه المنطقة تلك النعم التي وهبها الله لكم وبالرفاه والخير لأبنائكم وهم يقضون الصيف مع مدينة الالعاب الجديدة هذه بعد ان كانت مستحيلة على الاجيال السابقة..
وشكرنا وتقديرنا للأخوة الذين قاموا بأنشاء هذا المرفق السياحي المهم والذي يعتبر اهم وسيلة ترفيهية لأبناء هذه المنطقة… وبارك الله لهم فيه من رزق حلال فهم يستحقون ذلك لانهم اشخاص متواضعون طيبتهم السماحة وتعاملهم الطيب.. وفقهم الله.
ونحي اليوم بكل اجلالا واكبارا كل اجهزتنا الأمنية وابناء قواتنا المسلحة الذين لولاهم لما توفر الامن في هذه المناطق.. والشكر والتقدير لكل الاجهزة الساندة من دوائر الدولة الخدمية التي استطاعت ان توفر الخدمات لهذه المرافق الحيوية…
وختاما هذه ابيات شعرية مهداة لهذه المناسبة..
ايام الگبل ويا صباي شاهن
گضيناها طفولة برعي شيهان
الف مبروك يموفق الشاهين
تشوف الخير وارزاقك زچيه
༺༺༻༺༻༻
عفيه وفخر لنا ومنطقتنا
كل مشروع يخدم منطقتنا
اهلها ابطال ذولا منطقتنا
وابد ما يوم صدتهم منية
༺༺༻༺༻༻
اكتب ياقلم وتشخص الرجال
الجبور افعالهم تشهد عليه رجال
چم واحد دفنا من الاسود رجال
اخو هدله وتحزم بالثنية
༺༺༻༺༻༻

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب