8 مارس، 2024 8:32 ص
Search
Close this search box.

ما هو الموقف المبدئي والرؤيا الصحيحة للحزب الشيوعي.

Facebook
Twitter
LinkedIn

1- يستند في عمله ونشاطه السياسي والاقتصادي والاجتماعي والفكري على النظرية الماركسية- اللينينية قولاً وفعلاً.

2- رفض الراسمالية المتوحشة والليبرالية والنيواليبرالية في الميدان الاقتصادى والاجتماعي والسياسي والايدولوجي.

3- رفض وصفة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مجال تطبيق ما يسمى بالخصخصة السيئة الصيت في شكلها ومضمونها وكذلك رفض ما يسمى بالاصلاح الاقتصادي الذي يخدم مصالح النخبة المافيوية والطفيلية الاوليغارشية الحاكمة.

4- العمل الجاد والنضال الحقيقي من اجل تعزيز دور ومكانة الدولة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمالية.. لما فيه خدمة مصالح الغالبية العظمى من الشعب.

5- العمل الحقيقي من اجل تعزيز دور ومكانة قطاع الدولة وقيادة عملية التنمية الاقتصادية، وليكن القطاع الخاص ان يعمل وفق ضوابط دقيقة ويكون دوره يكمل دور قطاع الدولة.

6- النضال من اجل تحقيق مجانية التعليم والعلاج والسكن للغالبية العظمى من المواطنين، وضمان حق العمل دستوريا للمواطن، وهذا ان تحقق سوف يؤدي للقضاء على البطالة والفقر والبؤس والامية والجريمة.

7- اقرار ديكتاتورية البروليتاريا في برنامجه ونظامه الداخلي، وهي تعني قيام سلطة الشعب وان يلتزم بها لانها تعد شرط رئيس واساسي لبناء الاشتراكية فلا تردد ولا خوف من ذكر ديكتاتورية البروليتاريا فدكتاتورية البرجوازية موجودة في المجتمع الطبقي البرجوازي، المجتمع الراسمالي.

8- ان هذه الشروط، المحددات الرئيسية التي تشكل احد اهم المواقف لاي حزب شيوعي واينما كان سواء في دول المركز او في دول الاطراف،اسيا افريقيا ،وأميركا. هذه سمات رئيسة للحزب الشيوعي وان تخلى عن هذه السمات وغيرها لا يعد حزباً شيوعيا، بل حزب ليبرالي اصلاحي بامتياز.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب