7 أبريل، 2024 7:31 ص
Search
Close this search box.

ما الفرق بين أردوغان وخامنئي ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

تتعرض إيران منذ أمد طويل الى عقوبات دولية بسبب سياساتها العدوانية ضد دول المنطقة والعالم ، ولعل سعي القيادة الدينية هناك الى تصدير ثورتها لدول المنطقة هو السبب الأساسي لعدم الإستقرار في المنطقة والعالم ، والأهم من ذلك سببا لمعاناة الشعب الإيراني الذي يئن تحت وطأة العقوبات الدولية ، خصوصا هدر مئات الملايين من الدولارات في سبيل دعم القوى الإرهابية التي ينشرها النظام في أنحاء المعمورة .

ولكن هناك نظام لايختلف كثيرا عن إيران المارقة في نواياه ومساعيه لزعزعة أمن المنطقة ، وهو النظام التركي الذي يحكمه الدكتاتور رجب طيب أردوغان .

وكما قلت سابقا وأكرره هنا ، أن أي رئيس دولة إذا إستمر في الحكم لمدة طويلة ، فلا بد أن يصيبه الغرور الأعمى ويتحول بالتالي الى ممارسة الحكم الدكتاتوري . فالإنسان بطبعه ميال الى الطمع والبقاء في السلطة حتى لو اضطر الى تزييف الانتخابات ، وهناك أمثلة كثيرة بهذا الصدد لا داعي لذكرها .

النظام الإيراني يعمل منذ إنقلابه على سلطة الشاه لتصدير ثورته الى دول المنطقة بهدف تشييعها ، وأردوغان يفعل الأمر عينه بتصدير ثورته من أجل أخونة الأنظمة العربية !.

إيران تمد ذراعها الى دول المنطقة عبر دعم الميليشيات الشيعية الموالية لها ، وأردوغان يفعل الأمر ذاته بدعم التنظيمات الاخوانية التابعىة له في المنطقة !.

ايران تدعم ميليشيات حزب الله اللبناني وجماعة الحوثيين في اليمن والميليشيات الشيعية المسلحة في العراق ، وأردوغان يدعم ميليشيات النصرة وجماعة داعش ومقاتلي القاعدة في سوريا وليبيا .

إيران تحتل عبر ميليشياتها العراق واليمن ، وأردوغان يحتل شمال سوريا ويسعى حاليا لإحتلال ليبيا .

إيران تزود جماعة الحوثيين والميليشيات الشيعية في العراق بالاسلحة والأموال ، وهكذا يفعل أردوغان بدعم داعش والقاعدة في ليبيا وسوريا .

ايران تملأ سجونها ومعتقلاتها بمعارضي حكمها الديني ، وأردوغان يملأ سجونه بالمعارضين الأكراد ! .

إيران تشن حربا شعواء ضد الحريات بكافة أنواعها ، وأردوغان يحارب حرية التعبير بزج الآلاف من الصحفيين والبرلمانيين بسجون النظام ! .

اذن ، السؤال هو ” لماذا تتعرض إيران للعقوبات الدولية ، ويسلم منها أردوغان “؟ . ما الفرق بين النظام الإيراني الفاشي وبين النظام التركي الدكتاتوري ؟. وما الفرق بين المرشد الأعلى خامنئي ، ومرشد الاخوان الحقيقي رجب طيب أردوغان ؟.

اسئلة بحاجة الى أجوبة مقنعة ..أليس كذلك ؟.

منطقة المرفقات

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب