23 نوفمبر، 2024 10:04 ص
Search
Close this search box.

ماِأشبه اليوم بالبارحة.. افتراء وتدليس على الرسول الكريم..

ماِأشبه اليوم بالبارحة.. افتراء وتدليس على الرسول الكريم..

عاب علينا البعض اننا ننبش في الماضي واتهمنا البعض الآخر بالطائفية ووصل الامر ان يتهمنا احد الاساتذة الجامعيين بأن تناولنا لهذه المواضيع هو السبب بتردي الخدمات والنظافة في العراق ونسى انه اهمل دوره الجامعي في ان يقود حملة توعية بدلا ان يدرسهم الادب الانكليزي، فان مواده تجعلنا نغفل نظافة البلد ونغفل ايجاد الحلول للعشوائيات حيث ان انشغالنا بالادب الانكليزي يؤخر عملية الوعي النظافوي والتنموي.. اننا نتناول هذه المواضيع لكون حياتنا وتقعيدها ومساراتها قد ربطوه بذلك الماضي .. نومنا على الاجناب بفتوى، دخولنا الى التواليت بفتوى..استبعبدونا بالفتاوى ، لكن اي نوع واي نمط واي فتاوى ينهشها مرض العصر واعني الزهايمر هذه التي نتبعها بعبودية طوعية .. فهم يقتلون بأسم فتاوى الدين الاسلامي المدلسة ويغتصبون بأسم تلك الفتاوى من وعاظ السلاطين ويدعمون الطغاة تحت فتوى اطاعة ولي الأمر حتى لوكان ظالما.. بتلك العصبيات والتدليس خربوا حياتنا وحولوها الى انهار من الدم وزنزانات معتمة وفقر وشراء ذمم ، وحين نصرخ كما صرخ ابو ذر الغفاري ( اتعجب من امرء يخرج من بيته جائعا فلايشهر سيفه ) او كما قال ابو تراب( لو كان الفقر رجلا لقتلته) يتهموننا بالالحاد او الطائفية .. حكمونا باسم الفتاوى المدلسة وعذبونا باسم التدليس وهجرونا بألسنة وعاظ السلاطين وجعنا باسم الدين وهم يمارسون الرذيلة والفحشاء والثراء وبناء القصور باسم اولياء امورنا وفتاوى المدلسين ، وعلينا مد رقابنا لهم والتسليم لعفوناتهم.. ولماذا نتعجب اونثور اذا مس الغرب بمسمى الشيطان الاكبر من رسولنا الكريم ولانثور حين نقرأ التدليس والاساءات التي يحفل بهما صحيح مسلم والبخاري الذي هو بمنزلة التقديس الالهي الذي لايمسه الباطل .. مااشبه اليوم بالبارحة حين يدعي واعظ من وعاظ القنوات المدعو العريفي بان الر سول الكريم اهدى خمرا ثم يعتذر .. عن ماذا تعتذر؟ عن اهانة رسولك الذي تتدعي اتباعه؟ واليكم الخبر (أثار تصريح عضو رابطة علماء المسلمين الدكتور محمد العريفي حول الخمر جدلا واسعا، مما حدا بالعريفي إلى إصدار بيان يعترف فيه بخطئه، قائلا: (ورد في معرض كلامي عبارة أوهمت أن سيدي وقرة عيني رسول الله صلى الله عليه وسلم ربما أهدى الخمر لما كانت حلالا كما يهدي أي سلعة حلال ).. هؤلاء هم وعاظ العصر يهينون نبيهم ثم يقودون الحملات ضد الاساءات من الغرب.. اليس اولى ان تحترموا نبيكم قبل ان يحترمه الآخر.. وليس غريبا على العريفي هذه الاساءات ضد الرسول فكتبهم واسانيدهم دلست واهانت الرسول وهو الذي ابلغ عنه رب الجلالة بأن بعثه ليتمم مكارم الاخلاق .. سأتناول الاساءات من صحيح مسلم والبخاري لتروا حجم التدليس الذي قاده الامويون لتشويه صورة الرسول المصطفى ويقوده الآن شياطين الفتاوى المعاصرة ..وليس عجبا فقد قال خليفتهم يزيد ( لعبت هاشم بالملك فلا كتاب اتى ولاوحي نزل).. واليكم نماذج من الاساءات على وعد ان اتناول افتراءات مسلم والبخاري بالتفصيل وبدراسة مطولة اعكف عليها حاليا..
1 ـ الافتراء الاول الذي يشير الى ان الرسول كان يبول واقفا واليكم نصوص وارقام الاحاديث  صحيح البخاري – الوضوء – البول قائما وقاعدا – رقم الحديث : ( 217 ) حدثنا ‏ ‏آدم ‏ ‏قال حدثنا ‏شعبة ‏‏عن ‏‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال : ‏أتى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏سباطة ‏ ‏قوم فبال قائما ثم دعا بماء فجئته بماء فتوضأ .
صحيح البخاري – الوضوء – البول عند صاحبه والتستر بالحائط – رقم الحديث : ( 218 )
حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏قال حدثنا ‏جرير ‏عن ‏منصور ‏‏عن ‏‏أبي وائل ‏ ‏عن ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال ‏‏رأيتني أنا والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏نتماشى فأتى ‏ ‏سباطة ‏ ‏قوم خلف حائط فقام كما يقوم أحدكم فبال ‏‏فانتبذت ‏ ‏منه فأشار إلي فجئته فقمت عند عقبه حتى فرغ .
وانظروا الى ان عمر لم يبل واقفا بينما الرسول ومتمم الاخلاق قد بال واقفا  وكما جاء في سنن أبي داود – الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 14 ) – رقم الحديث: ( 22 ) حدثنا محمد بن عيسى ، ثنا حجاج ، عن ابن جريج ، عن حكيمة بنت أميمة بنت رقيقة عن أمها أنها قالت : كان للنبى صلى الله عليه وسلم قدح من عيدان تحت سريره يبول فيه بالليل ”
الهيثمي – مجمع الزوائد – الجزء : ( 1 ) – رقم الصفحة : ( 206) عن عمر قال : ” ما بلت قائماً منذ أسلمت ” . رواه البزار ورجاله ثقات محي الدين النووي – المجموع – الجزء : ( 2 ) – رقم الصفحة : ( 84 )
..اما عائشة فهي تنسف هذا القول بكتابهم فمن نصدق البخاري وابا داود ام عائشة؟؟ ( من حدثكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يبول قائماً فلا تصدقوه ما كان يبول إلا قاعداً ” . رواه أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجة والبيهقي وغيرهم وإسناده جيد وهو حديث حسن .انظروا حجم الاختلافات والاساءة ..
2 ـ الاساءة للرسول بالهوس الجنسي واليكم الحديث  (قال:حدثنا معاذ بن هشام قال: حدثني ابي عن قتادة قال :حدثنا انس ابن مالك :كان النبي يور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن احدى عشرة قال قلت لانس :او كان يطيقه؟قال كنا نتحدث انه اعطي قوة ثلاثين (1) ولانعلم من اين لأنس بن مالك ان يعرف بان الرسول كان يجامع احدى عشر زوجة في ساعة واحدة..صحيح البخاري :75-76 :1 ن(2) صحيح مسلم 1 : 272 ح 350 كتاب الطهارةنباب نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل بالتقاء الختانين..)
3ـ  الاساءة الى الرسول بانشغاله بالطرب والدفوف واعتراض ابي بكر على الرسول فهل قال القرآن ارسلت محمدا ام ابا بكر ليتمم مكارم الاخلاق؟؟.. واليكم الحديث (واخرج البخاري ومسلم عن عائشة قالت :دخل علي رسول الله وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث ,فاضطجع: على الفراش وحول وجهه فدخل ابو بكر فانتهرني : وقال مزمارة الشيطان عند رسول الله :فاقبل عليه رسول الله فقال:دعهما ،فلما غفل غمزتهما فخرجتا (2)كما روى مسلم في صحيحه عن عائشة :جاء حبش يزفنون في يوم عيد (اي يرقصون) في المسجد :فدعاني النبي فوضعت راسي على منكبيه فجعلت انظر الى لعبهم حتى كنت انا التي انصرف عن النظر اليهم(صحيح البخاري 4:47 .كتاب الجهاد .باب الدرق. صحيح مسلم 2:609 ح892, كتاب صلاة العيدين ،باب الرخصة في اللعب الذي لا معصية فيه (3) صحيح مسلم 2:609 ح 892 ، كتب صلاة العيدين ،باب الرخصة في اللعب الذي لامعصية فيه..
4 ـ الاساءة للرسول واتهامة بكشف عورته امام ابي بكر وعمر لكنه يستحي من عثمان الذي تستحي منه الملائكة واليكم الحديث (‏622 – حدثنا أبو الربيع قال حدثني إسماعيل قال حدثني محمد بن أبى حرملة عن عطاء وسليمان ابني يسار وأبى سلمة بن عبد الرحمن أن عائشة قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم مضطجعا في بيتي كاشفا عن فخذه أو ساقيه فاستأذن أبو بكر رضي الله تعالى عنه فأذن له كذلك فتحدث ثم استأذن عمر رضي الله تعالى عنه فأذن له كذلك ثم تحدث ثم استأذن عثمان رضي الله تعالى عنه فجلس النبي صلى الله عليه وسلم وسوى ثيابه قال محمد ولا أقول في يوم واحد فدخل فتحدث فلما خرج قال قلت يا رسول الله دخل أبو بكر فلم تهش ولم تباله ثم دخل عمر فلم تهش ولم تباله ثم دخل عثمان فجلست وسويت ثيابك قال ألا أستحيى من رجل تستحيى منه الملائكة باب ما يقول إذا أصبح.) البخاري – الأدب المفرد – رقم الصفحة : ( 132 )
5 ـ اتهام الرسول بالصلاة بدون وضوء وكذلك الشخير في النوم وان اقاربه ينامون في غرفة النبي وهو مع زوجته .. اي اتهام بالتهتك ضد الرسول ..واليكم الحديث (‏صحيح البخاري – الأذان – إذا قام الرجل عن يسار الإمام فحوله الإمام إلى يمينه – رقم الحديث : ( 657 ) حدثنا ‏ ‏أحمد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عمرو ‏ ‏عن ‏ ‏عبد ربه بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏مخرمة بن سليمان ‏ ‏عن ‏ ‏كريب ‏ ‏مولى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال : ” ‏نمت عند ‏ ‏ميمونة ‏ ‏والنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عندها تلك الليلة ‏ ‏فتوضأ ثم قام ‏ ‏يصلي فقمت على يساره فأخذني فجعلني عن يمينه فصلى ثلاث عشرة ركعة ثم نام حتى نفخ وكان إذا نام نفخ ثم أتاه المؤذن فخرج فصلى ولم يتوضأ ” ‏قال ‏عمرو ‏ ‏فحدثت به ‏ ‏بكيرا ‏ ‏فقال حدثني ‏ ‏كريب ‏ ‏بذلك. ‏)

6ـ صورة اخرى لاتهام الرسول بالتهتك ومجالسة النساء دون حجاب ومخالطتهن وتعليم عمر بن الخطاب كيف يهابنه بينما هن لايهابن الرسول واليكم الحديث ..( 23976 ـ حدثنا منصور بن أبي مزاحم حدثنا إبراهيم يعني ابن سعد وحدثنا حسن الحلواني وعبد بن حميد قال عبد أخبرني وقال حسن حدثنا يعقوب وهو ابن إبراهيم بن سعد حدثنا أبي عن صالح عن ابن شهاب أخبرني عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد أن محمد بن سعد بن أبي وقاص أخبره أن أباه سعدا قال استأذن عمر على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده نساء من قريش يكلمنه ويستكثرنه عالية أصواتهن فلما استأذن عمر قمن يبتدرن الحجاب فأذن له رسول الله صلى الله عليه وسلم ورسول الله صلى الله عليه وسلم يضحك فقال عمر أضحك الله سنك يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عجبت من هؤلاء اللاتي كن عندي فلما سمعن صوتك ابتدرن الحجاب – ص 1864 – قال عمر فأنت يا رسول الله أحق أن يهبن ثم قال عمر أي عدوات أنفسهن أتهبنني ولا تهبن رسول الله صلى الله عليه وسلم قلن نعم أنت أغلظ وأفظ من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان قط سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك)..
انظروا الافتراء والاساءة بان الشيطان يتعرض للرسول لكنه يهرب من عمر بن الخطاب.. اي ان الشيطان لايمس عمر ويمس الرسول ..وهذا يعني ان عمر بن الخطاب مطهر تطهيرا وهو الذي نزلت بحقه اية التطهير حيث تحولت (انما يريد الله ان يذهب الرجس عن عمر ويطهره تطهير)
7 ـ انظروا الى التدليس بتقديس عمر بن الخطاب على الرسول وان الله يجيب طلبه وينزل الايات بأمره وهو الذي يصحح للرسول ويعلمه دينه واليكم الاحاديث واترككم ترون كيف يسيئون الى الرسول الامين الذي لاينطق عن الهوى وان الله قد عصمه من الناس فكيف يحتاج الى عمر بن الخطاب كي يعلمه رسالته الالهية ويستجيب الله لاوامر عمر وطلباته.. بينما يقف الرسول يتعلم في حضرة عمر بن الخطاب وانه اعلى منزلة لدى الله من الرسول .. هل توجد اساءات اكثر من هذه في كتب الصحاح المقدسة اكثر من قدسية القرآن لديهم واكثر مصداقا منه ..فاذا كانت منزلته هذه فلماذا استسقى عند عام القحط بالعباس عم النبي لينزل الغيث.. اليس هو اقرب الى الله وان الله يستجيب لأوامره ولاسيما ان العباس قد تأخر عن عمر بالدخول الى الاسلام؟؟ والقرأن يشير الى  السابقين السابقين من الانصار والمهاجرين ..
(ومِن جهة أخرى فإن عمر رضي الله عنه هو الْمُحَدَّث الْمُلْهَم ، وهو الخليفة الراشد ، وقد أُمِرْنا أن نَـقتدي به ونأخذ بِسُنّتِه ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : عليكم بِسُنّتِي ، وسُنة الخلفاء الراشدين المهديين،عَضّوا عليها بالنواجذ.رواه الإمام أحمد وغيره .وفي قولِه صلى الله عليه وسلم : اقتدوا باللذين مِن بَعدي : أبي بكر وعمر . رواه أحمد والترمذي ، وهو حديث صحيح..  مدون باسم عبد الرحمن بن عبد الله السحيم عضو مركز الدعوة والإرشاد بالرياض..
اما مانشره مركز الفتوى التابع لوزارة الاوقاف في قطر فاليكم النصوص ( وأخرج مسلم عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث في الحجاب وفي أساري بدر وفي مقام إبراهيم ففي هذا الحديث خصلة رابعة، وفي التهذيب للنووي: نزل القرآن بموافقته في أسرى بدر وفي الحجاب وفي مقام إبراهيم وفي تحريم الخمر فزاد خصلة خامسة، وحديثها في السنن ومستدرك الحاكم أنه قال: اللهم بين لنا في الخمر بيانا شافيا فأنزل الله تحريمها.
ثم رأيت في كتاب فضائل الإمامين لأبي عبد الله الشيباني قال: وافق عمر ربه في أحد وعشرين موضعاً فذكر هذه الستة .. قال: قال عبد الله لو أن علم عمر وضع في كفة الميزان ووضع علم أهل الأرض في كفة لرجح علمه بعلمهم، قال وكيع: قال الأعمش فأنكرت ذلك فأتيت إبراهيم فذكرته له، فقال: وما أنكرت من ذلك فوالله لقد قال عبد الله أفضل من ذلك قال إني لأحسب تسعة أعشار العلم ذهب يوم ذهب عمر
وعن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: رأيت في النوم أني أعطيت عسا مملوءا لبنا فشربت حتى تملأت حتى رأيته يجري في عروقي بين الجلد واللحم ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فأولوها قالوا: يا نبي الله هذا علم أعطاكه الله فملأك منه ففضلت فضلة فأعطيتها عمر بن الخطاب فقال: أصبتم، قلت: هو في الصحيح بغير سياقه رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح.
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه.
وعاشراً لما أكثر رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاستغفار لقوم: قال عمر: سواء عليهم فأنزل الله: سَوَاء عَلَيْهِمْ أَسْتَغْفَرْتَ لَهُمْ أَمْ لَمْ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ لَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ. قلت: أخرجه الطبراني عن ابن عباس، الحادي عشر لما استشار صلى الله عليه وسلم الصحابة في الخروج إلى بدر أشار عمر بالخروج فنزلت: كَمَا أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِن بَيْتِكَ بِالْحَقِّ. الآية، الثاني عشر لما استشار الصحابة في قصة الإفك قال عمر: من زوجكها يا رسول الله قال: الله، قال: أفتظن أن ربك دلس عليك فيها سبحانك هذا بهتان عظيم فنزلت كذلك.
الخامس عشر قوله تعالى: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ. الآية، قلت أخرج قصتها ابن أبي حاتم وابن مروديه عن أبي الأسود قال اختصم رجلان إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقضى بينهما فقال الذي قضى عليه ردنا إلى عمر بن الخطاب فأتيا إليه فقال الرجل قضى لي رسول الله صلى الله عليه وسلم على هذا فقال ردنا إلى عمر فقال أكذاك قال: نعم، فقال عمر: مكانكما حتى أخرج إليكم فخرج إليهما مشتملا على سيفه فضرب الذي قال ردنا إلى عمر فقتله وأدبر الآخر فقال يا رسول الله قتل عمر والله صاحبي، فقال: ما كنت أظن أن يجترئ عمر على قتل مؤمن، فأنزل الله: فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ. الآية، فأهدر دم الرجل وبرئ عمر من قتله وله شاهد موصول أوردته في التفسير المسند.
 (2400ـ حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة حدثنا أبو أسامة حدثنا عبيد الله عن نافع عن ابن عمر قال (لما توفي عبد الله بن أبي ابن سلول جاء ابنه عبد الله بن عبد الله إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فسأله أن يعطيه قميصه أن يكفن فيه أباه فأعطاه ثم سأله أن يصلي عليه فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم ليصلي عليه فقام عمر فأخذ بثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله أتصلي عليه وقد نهاك الله أن تصلي عليه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما خيرني الله فقال (استغفر لهم أو لا تستغفر لهم إن تستغفر لهم سبعين مرة )وسأزيد على سبعين قال إنه منافق فصلى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنزل الله عز وجل (ولا تصل على أحد منهم مات أبدا ولا تقم على قبره ) وحدثناه محمد بن المثنى وعبيد الله بن سعيد قالا حدثنا يحيى وهو القطان عن عبيد الله بهذا الإسناد في معنى حديث أبي أسامة وزاد قال فترك الصلاة عليهم
علما بأن هذه الاحاديث منقولة من موقع وزارة الاوقاف السعودية ويشرف عليه صالح ال الشيخ وهو من جهابذة الافتاء ومن موقع الافتاء القطري والسعودي .. فاذا كنتم بهذه القدرة من الاساءة لرسولكم فلماذا تنكرون على الشياطين في الغرب من الاساءة .. انتم اكثر اساءة من هؤلاء .. واليكم رابط وزارة الاوقاف السعودية المذكور والذي نشر ماورد في صحيح مسلم  والبخاري http://www.al-islam.com/Default.aspx?PageID=590

[email protected]

أحدث المقالات

أحدث المقالات