8 أبريل، 2024 5:36 ص
Search
Close this search box.

مايقول لايعي مهرج النمر نمر الشيخ

Facebook
Twitter
LinkedIn

لقد ذكرت سابقا بان الكثير من اهلنا في العراق يؤيدون بعض الشخصيات الدينية في الخارج دون ادنى معرفة عنهم او عن توجهاتهم الفكرية وطرق تعاملهم مع الناس او حتى عما يدعون اليه,يؤيدونهم فقط لانهم من نفس الطائفة,او يؤيدونهم تقليدا لهذا المرجع او ذاك الشيخ, لذلك قررت ان ابين لاهلنا في العراق بانه يجب عليهم معرفة حقيقة هؤلاء الناس قبل تاييدهم والوقوع في الخطا لاسامح الله.

السيد نمر النمر واحد من الشخصيات الدينية التي تحظى بتاييد واسع بين العراقيين الشيعة دون وجه حق,فهذا الرجل لايملك سوى التهريج والمناكفة والتدخل في شؤون الدول الاخرى,ولا اجد في خطبه شئ سوى تحريف للحقائق وجهل بالحاضر والتاريخ.

في احدى خطب النمر هذا, دعى الى ان تحكم البحرين بولاية فقيه,وكذلك العراق والسعودية وكل دول العالم”الفديو المرفق للمقال يحتوي على بعض خطبه”..وكان ولايه الفقيه حلم عالمي!!

مطالبة النمر هذا بجعل حكم السعودية تابع لولايه الفقيه شان سعودي داخلي,اما مطالبته بجعل العراق تابع لولايه الفقيه فهذا امر مرفوض جدا وتدخل سافر في شؤون العراق..فلا يحق له التدخل في شؤون العراق مثلما لايحق لاي عراقي التدخل في شؤون السعودية.

هذه المطالبة اثبتت لي جهل هذا الرجل بواقع العراق ,فكل مراجع العراق الدينية تقريبا ترفض ولاية الفقيه,وكل الشعب العراقي تقريبا يرفض ولاية الفقيه,وقد بذل الشعب العراقي الالاف من الشهداء حتى لايصبح العراق تابعا لولاية الفقيه,فعرب العراق “وخصوصا ابناء الجنوب الشيعة” هم عرب عدنانيون اقحاح ولايمكن ان يحكمهم اعجمي لايجيد العربية باي حجة دينية كانت,وهم شعب حر يصعب حكمه بسهوله كما يعتقد البعض.

وفي خطبة اخرى لهذا النمر ندد فيها بالسعودية والبحرين وطالب الملك السعودي باسلوب غير مهذب بالتقاعد,وطالب السعودية بمحاربة اسرائيل,وهزء من الانظمة العربية الخليجية, ومجد ايران وعظمة ايران ,وأدعى كذبا بان ايران قد هزمت العراق في حرب الخليج الاولى,وهذا دليل اخر على جهل هذا الرجل.

وهنا اسال النمر هذا..

هل تستطيع المقارنة بين الاقتصاد السعودي والاقتصاد الايراني,ومن ثم تقول لنا ماذا حققت كل دولة لشعبها؟

السعودية محكومة بنظام حكم يتسم بالعقلانية والحكمة, نظام لايزج شعبه في حروب خاسرة ابدا.

سيد نمر انت تطالب بان يتقاعد الملك السعودي ولايحكم مدى الحياة..هل تستطيع ان تطالب سيدك علي خامنئي بالتقاعد وعدم التمسك بالحكم مدى الحياة؟..اليس الاقربون اولا بالمعروف؟

انت تطالب السعودية بمقاتلة اسرائيل..هل تستطيع مطالبة ايران بالكف عن زج غزة ولبنان بحروب مدمرة مع اسرائيل,وان تقاتل هي اسرائيل مباشرة ان كانت تعاديها كما تدعي؟!

ايران لاتستطيع مواجهة اسرائيل لانها تخافها..ولا تستطيع محاربة دول الخليج العربي لانهم اقوى منها.

وانا اجزم بان دول الخليج العربي قادرة على احتلال ايران بعدة ايام فقط ,ولكن هم اعقل من الدخول في حروب عبثية.

السيد النمر رجل كذوب وجاهل في التاريخ ,وادعائه بان ايران قد هزمت العراق محض افتراء.

صدام حسين كان على خطا في حرب ايران,وعلى خطا اكبر حينما اعتدى على الجارة الكويت,ومعظم الشعب العراقي كان ضد صدام حسين في حربه على الكويت ولكن الشعب العراقي لم يكن بمقدوره فعل شئ.

في بداية الحرب العراقية-الايرانية دخل الجيش العراقي الكثير من المدن الايرانية وكان قادرا على دخول طهران ,ولكن تدخل الدول العربية خصوصا وبعض الدول العالمية من اجل حقن الدماء وانهاء هذه الحرب جعل العراق يسحب جيشه ويعود للحدود الدولية في العام 1982 حبا في السلام,ولكن الخميني اصر على مواصلة الحرب.

من العام 1982 والى العام 1988 كانت الحرب مستعرة باصرار من الخميني وهو يتحمل اراقة دماء الناس خلال هذه الفترة..ولم يخضع الخميني للسلم الا بعد ان اذله العراق وهزم جيشه ودمر بلده,فقال قولته الشهيرة انه تمنى تجرع السم على قبول ايقاف هذا الحرب,وهذا اعتراف واضح منه بالهزيمة.

للسيد النمر اقول ان تصرفاتك وقفزاتك لاتشبه افعال النمور بل تشبه افعال مخلوق اخر قريب للانسان انت تعرفه.

كن انسانا وتمنى للعراق ان يكون دولة مدنية كبعض الدول العربية مثل الامارات والبحرين وقطر والكويت,او كبعض الدول الاوربية.

فنحن نريد ان تتمتع شعوبنا بخيراتها ولانريد حكم دكتاتوري ديني,فنظام الحكم هذا هو من اسوء ماعرفت الارض..نريد سلام ولانريد حروب.

والى اهلنا في العراق اقول,لقد منحكم الله كل شئ..تمتعوا بخيراتكم وابنوا بلدكم وامنوا مستقبل ابنائكم,وابتعدوا عن الجهل القدم من خلال خطب مرتزقة الدين.

ملاحظة: الرابط ادناه لمن هو مجبر او يفضل السماع على القراة لسبب او اخر,وايضا ستشاهدون خطب السيد النمر. https://www.youtube.com/watch?v=JIavwA8lACk&feature=youtu.be

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب