7 أبريل، 2024 8:12 ص
Search
Close this search box.

ماهي الصفة القانونية .. لمليشيا قديسو الصدر الجديدة ؟؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

العراق منذ دخول الاحتلال الى هذه اللحظة وقع في نفق مظلم لايمكن الخروج منه الا اذا فهم ابنائه اللعبة التي تديرها امريكا ومن سار في فلكها من دول الجوار , ومن اتت بهم على دباباتها من سياسيي الملاهي والبارات والارصفة الغربية , والجهلة من الداخل الذين فقدوا العقول وصاروا يلهثون خلف صبيان لايعرف ماذا يقول ويفعل .
وكل هذا الذي جرى ويجري بسبب تجنيد المجمع فصائل ومليشيات متناحرة على الجاه والسلطة , كل فترة واخرى ترى لهم اسم وثوب جديد , عندما ينكشف اجرام الاسم القديم يستحدثون اسم جديد مجاري للواقع , ولو راجعت هذه التشكيلات المليشياوية الاجرامية تجدها عاثت في ارض العراق فسادا وسرقات وتضييع للعوائل والشباب وكثرة الفقر والحرمان وزيادة في عدد الارامل والايتام .
وعلى سبيل المثال ترى مقتدى المتخبط صاحب الشعارات الزائفة والتي يراد منها تصفية خصومه في الساحة وجعلها مفتوحة له , بالامس كان جيش المهدي ولا يخفى على كل عراقي ما قام به من اجرام بحجة قتال الامريكان يقتلون العراقيين في الشوارع ويخطفونهم ويهدمون مساجد السنة , بعد فواح جيفتهم عمدوا الى تشكيل مليشيا سرايا السلام بحجة قتال داعش وفي الحقيقة هي حماية للسياسيين من التيارات وزعيمهم خوفا من الحشد , وليل نهار يصرخ مقتدى المليشيات الوقحة وغيرها يجب ان تحل وتسلم السلاح للدولة , وبعد احراجه وانتهاء داعش وتصريحه بحل مليشيا السلام وتسليم سلاحها للدولة ودمجهم في اجهزتها الامنية , وتجميد عمل كتلة الاحرار فأصبح في ليلة وضحاها فارغ من السلطة .
هل (يعزل دكانه ويسكت )؟؟ الرجل يريد يصرف فأتته قضية القدس ؟ واذا به يشكل مليشيا (قديسو الصدر ) لانعرف تحت اي سلطة او اسم او عنوان هذا هل هي من اجهزة الدولة ام من تشيكلاتها , وهل هذه القوة ستقاتل في القدس او في العراق وهل فلسطين ستدفع رواتبهم ؟؟ وهل تسمح الدولة العراقية ان يذهبوا للقدس وهل القدس واهلها محتاجون لمليشيات تحميهم وهي اصلا لم تحمي بلدها وافسدته وسرقته .
واخيراً المراد من هذا التشكيل هو التحضير للمرحلة المقبلة وما سيشهده العراق من صراع على الكراسي والحكم والانقلابات فحماية لهم ولعروشهم استحدثوا هذا التشكيل والايام ستشهد .
نحن هنا ليس بصدد نحرم او نمنع الدفاع عن القضايا الاسلامية , بقدر كشف هؤلاء المنافقين الذين يتلونون كل يوم في لون وثوب جديد يخدم مصالحهم , من اناس لم يحفظوا بلدهم فسرقوه في وضح النهار ويريدون ان يحرروا غيرهم ؟؟!!.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب