6 أبريل، 2024 8:09 م
Search
Close this search box.

ماهو السبب الذي سكت عن ذكره التاريخ بعدم دفن النبي محمد (ص) الا بعد ثلاثة أيام من وفاته؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

الرواية السنية تقول ان تأخر دفن النبي محمد (ص) لكي يعطون وقت لأكبر عدد من الناس لكي يصلون فرادى على جسد الرسول المسجى في غرفة زوجته عائشة … الرواية الشيعية تقول ان الصحابة عصوا الله ورسوله اذ كانوا مشغولين في اختيار خليفة لهم غير الذي اختاره الله ورسوله (يقصدون علي) وتركوا جسد الرسول ولم يأتوا ليدفنوه ، لذلك تأخر الدفن !!
١. ان صلاة ٢٠ ألف صحابي على الرسول خلال ٣٦ ساعة مستمرة (كما اخبرنا الشيخ علي جمعة مفتي الديار المصرية نقلاً عن كتب السيرة) تدحض الرأي الثاني بترك الرسول لوحده .. يعني الصلاة على الرسول كانت عبارة عن “مهرجان” مفتوح تم تسجيل من زاره في أول ٣٦ ساعة ٢٠ ألف “زائر” !!
٢. ان ذهاب أبو بكر الصديق الى بيته مباشرة بعد القاء خطبة قصيرة على الناس الذين تجمعوا في مسجد الرسول عند سماع نبأ وفاة الرسول تثبت ان الرجل (أبو بكر) لم تكن لديه “خارطة طريق” “للإنقضاض” على السلطة كما تدعي الرواية الشيعية !!
٣. ان اجتماع الأنصار (٨٠٪ من سكان المدينة) يوم وفاة الرسول واختيارهم لزعيمهم سعد بن عبادة خليفة للمسلمين تثبت ان الانصار كان فعلاً لديهم “خارطة طريق” لتولي القيادة !!
٤. الخطوة التالية التي قام بها أبو بكر وعمر وأبو عبيدة بالذهاب الى اجتماع الانصار عند نهايته هو ردة فعل لحركة الطرف الاخر ؛ أي لو لم يجتمع الانصار في سقيفة بني ساعدة لاختيار خليفة منهم لما خرج أبو بكر من بيته أصلاً !!
٥. عدم صدور أي مرسوم أو قرار “جمهوري” من الشاب علي بن أبي طالب (كان عمره ٣١ سنة) خلال ال ٤٨ ساعة الأولى من وفاة الرسول يثبت انه كذلك لم تكن لديه “خارطة طريق” للمرحلة القادمة ، ولم يكن علي خيار الله ولا خيار الرسول لقيادة الامة !! .. بل ان رفض علي قبل ٤٨ ساعة من وفاة الرسول طلب عمه العباس أن يذهب ويسأل النبي محمد (ص) لمن يكون الأمر بعد وفاة محمد دليل آخر ان “الله” خص فقط شيعة خميني بهذا الخبر “السار” الذي يجهله علي وعمه العباس !!!

طيب ماهو الخبر الذي سكت عنه التاريخ هنا؟؟
آخر مرة زار نبي مرسل من الله أهل تلك المنطقة كان نبي الله ابراهيم وابنه اسماعيل قبل حوالي ٣٣٠٠ سنة من بعثة محمد (ص) !! وهذه أول مرة يموت في ديارهم نبي مرسل من الله .. كيف يتصرفون في مراسيم الدفن؟ كانوا لا يعلمون ولم تكن لديهم خطة قد وضعت قبل وفاة أو اثناء مرض الرسول في هذا الأمر ؛ (أ) طريقة الصلاة على الميت كانت مختلفة . (ب) طريقة الغسل كانت مختلفة . (ج) المكان الذي دفن فيه (في حجرة زوجته الذي توفى فيها) مختلف . (د) الفترة الزمنية من الوفاة الى الدفن كانت مختلفة !! ارتباك واضح وهم معذورين وليس عندي أدنى شك ان الكثير منهم قال في نفسه “ما ادرانا لعله يحيى من جديد فهو نبي الله ولم يتوفى نبي في ديارنا من قبل” !! الى الحد ان أحدهم رفع صوته وقال ماذا تنتظرون ادفنوا الرجل لكي لا تفوح الريحة من جسده” !!
اذاً نرد على شيعة خميني في موضوع تأخر دفن الرسول: (أ) ان الانصار وليس المهاجرين هم من اختار خليفة لهم قبل دفن جسد الرسول وان المهاجرين لم يكن لديهم من خيار سوى التحرك لمنع هذا . (ب) اذا كان علي بن ابي طالب هو القائد العام للقوات “المسلحة” الجديد المعين من الله ورسوله لماذا لم يصدر قرار بدفن الرسول في الوقت كذا ولماذا سمح الى ٢٠ ألف شخص خلال ٣٦ ساعة بزيارة المكان المسجى فيه جسد الرسول الطاهر والصلاة عليه ؛ أليس هذا من ساهم في تأخير دفن النبي محمد ؟؟

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب