7 أبريل، 2024 10:17 ص
Search
Close this search box.

ماذا ستقولون بعد هذه الفضيحة ؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد التقرير الذي قدمته منظمة العفو الدولية وعرضته أكبر القنوات العالمية والعربية والمحلية حول الوجه الاخر لكردستان العراق وما قامت به قوات البيش مركة من تطهير عرقي وتهجير قسري للعرب السنة وغيرهم في مناطقهم يكشف لنا حجم الجريمة التي قامت بها قوات البيش مركة في رسم سياستها العدوانية !

ويقول تقرير المنظمة الحقوقية إن ذلك جاء انتقاما مما يعتقدون أنه دعما قدمه هؤلاء للتنظيم الذي يطلق على نفسه اسم ( الدولة الإسلامية ) .

وشددت منظمة العفو الدولية على أن القوات الحكومية في إقليم كردستان قد تكون ارتكبت جرائم حرب في المناطق التي استعادتها من التنظيم !!!

واستند التقرير في ذلك إلى نتائج تحقيق ميداني في 13 قرية وبلدة فضلا عن جمع شهادات من أكثر من 100 من شهود العيان وضحايا التهجير القسري .

وتقول المنظمة الحقوقية إن هذه الاكتشافات قد عززت بصور الأقمار الاصطناعية التي تظهر أدلة على تدمير واسع النطاق قامت به قوات البيشمركة . وفي بعض الحالات ميليشيا ايزيدية أو جماعات مسلحة كردية من سوريا وتركيا تعمل بالتنسيق مع البيشمركة .

والمهم في التقرير كله لم ترد السلطات في الأقليم بعد على اتهامات هذه المنظمة الحقوقية . رغم نفي ودفاع بعض اعضاء البرلمان من الاتحاد الكردستاني !

اليكم هذا اللقاء مع تقرير كامل عن تدمير القرى العربية في كردستان : https://www.youtube.com/watch?v=ETxLCKD1vjs

الشيء العجيب والغريب في كل هذه الانتهاكات وهذا الخرق لكل المواثيق الدولية في احترام حقوق الانسان نجد المقربين من مسعود برزاني كيف يدافعون عن سياسة مسعود العدوانية عن كل مايحصل في شمال العراق !

والادهى من كل هذا السكوت المطبق من قبل حكومة كردستان وكأنها تعترف بما جرى ويجري في مناطق كثيرة كان يسكنها المكون السني واليوم أصبحت مجرفة !

والانكى  من ذلك ان حكومة كردستان لاتريد ان تعترف بهذه الجرائم الكبرى التي قامت بها لأنها تشكل ادانة لها . ولكن اريد ان اعرف كيف سيكون مصير مسعود برزاني بعد تثبيت هذه الادانة لأن التقرير رصين ويعكس الحقيقة 100% .

وزبدة الموضوع لو نرجع خطوة صغيرة الى مايحدث في المقدادية من بعض المشاكل كما يدعي ( الدواعش السياسيين ) وكيف انهم طالبوا بتدويل القضية .

اريد ان اعرف ماذا ستقولون بعد هذه الفضيحة وسكوتكم المطبق والذي يشبه صمت القبور عما حصل من تجريف وهدم قرى كاملة بالجرافات في كردستان ؟

بينما وظفتم كل طاقاتكم وسخرتم كل قنواتكم وصحفكم من أجل اثارة الطائفية !

وكيف ان كل قنواتكم كانت بالانذار في برامجها عما يحدث في ديالى ولسان ناطق لكل اعضاء اتحاد القوى ومن لفهم وهم ينعقون بلحن واحد ومتفقين على ان ما يحدث في المقدادية يندى له الجبين وعملية قتل مبرمجة بحق اهل السنة !!!

ولكن لم يفكر أحد وراء هذا اللطم والنياح على ديالى وما يجري فيها تختفي خلفه أجندات من قبل دول محور الشر . ومع الاسف الشديد فقد جندت هذه الدول هؤلاء ناطق رسمي بإسم الدفاع عن حقوق السنة ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما .

والدليل فضحهم بما كشفته  دوناتيلا روفيرا وعراهم تقريرها بكل معنى الكلمة !!!

لماذا لم ينبسوا ببنت شفة عما يحدث بكردستان من تهجير قسري وتطهير عرقي للمكون السني ومن ابنائهم واقاربهم اذا كانوا فعلا ينتمون للمكون السني ؟!

لماذا سكتوا طيلة هذه المدة وهم يعرفون جيدا ماذا يحدث لأهاليهم سكان تلك المناطق المحاذية لكردستان والقريبة منها وماذا فعلت البيش مركة من جرائم ؟!

هل لأن مسعود برزاني أغراهم بفيلات وشقق ليكس وأسكنهم فسيح جناته في كردستان وأغلق أفواههم بما أغدق عليهم وجاد به من كرم خسته ونذالته في حرق بيوت ودكاكين وعقارات العرب السنة ؟!

الى متى يلعب اتحاد القوى وزمرته وطباليه وجوقته اللعب على الوتر الطائفي ؟

وليس هذا وحسب بإن من لاكرامة له لادين له ولامذهب ولاأخلاق أمام الحقيقة .

فقد طالبت قائمة اتحاد القوى بمبلغ 47 مليار دولار لاعادة اعمار محافظة الانبار بعد العمليات العسكرية التي اسفرت عن تحريرها من داعش في مقابل البقاء في العملية السياسية وعدم الانسحاب .

وقدر رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت حجم الاضرار التي لحقت بالمحافظة بعد احتلالها من قبل عصابات ( داعش ) الارهابية والعمليات العسكرية التي تقوم بها القوات الأمنية والحشد الشعبي ورجال العشائر لتحرير مدنها بـ47 مليار دولار بحسب التقييمات الاولية التي قامت بها الدوائر المختصة في المجلس .

أما في الاجتماع الذي عقد ليلة امس  في منزل رئيس البرلمان سليم الجبوري فإن اتحاد القوى العراقية وائتلاف الوطنية قدما وبحضور هادي العامري قائمة مطالب مقابل عدم الانسحاب من الحكومة !!!!

ولاندري كيف استطاع الكرحوت حساب هذه الاموال وبالمليارات بهذه السرعة ؟

هل تم حساب ( ما ينزل في الجيب ) وفي بنوك عمان فقط أم ماتم تهديمه ؟!

ولاأعتقد الحكومة العراقية من الغباء ان تشاركهم مطالباتهم دون الرجوع الى العقل والحكمة وأصحاب الاختصاص والمستشارين واعطاء كل صاحب دار من قبل لجنة تختار لهذا الغرض قيمة الاضرار التي تعرض لها سيكون بعد هذا الحساب بالمليارات التي حسبها الكرحوت ( ربع المبلغ ) الذي طالب به . اليس كذلك ؟!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب