20 مايو، 2024 3:55 م
Search
Close this search box.

ماذا جنى شعبنا من سياسينا !!

Facebook
Twitter
LinkedIn

فشل الشيعة فشلا كبيرا في الحفاظ على العراق ككيان عربي واحد و ادخلوه في متاهات طائفية و فساد مالي كبير سببها الرئيسي هي الاحزاب الطائفية التي لم تتمكن من تجاوز خطابها الاقصائي وتركييبتها الميليشياوية و تصرفوا مع العراق على اساس غنيمة وجب توزيعها فيما بينهم ..
خلال الـ عقد من الزمان لم يستطيعوا ايجاد قائد يؤمن به العراقيين جميعا كمخلص و منقذ .. بل لم يستطيعوا حتى ايجاد قائد يوحدهم هم و احزابهم… فكيف بالعراق؟

مع الاسف وصلنا الى نقطة المفصلية .. النقطة التي رفض شركاء الوطن رؤيته خوفهم على ضياع الحكم .. فضاع العراق كله ..

مع شديد الاسف العبادي ضيع فرصة ان يكون قائد تاريخي بتوحيده للعراق ..
لان الجميع كان لديه الامل ان يتصرف كقائد عراقي لكل العراقيين ولكنه لم يستطع ان يخرج من عباءة المذهب .. فلم يستطع التخلص من الترسبات التي حوله .
الاخبار الواردة تقول ان الكونجرس يناقش مشروع قرار يمنحه سلطة التعامل مع الكرد والسنة، ككيان مستقل عن حكومة بغداد، من حيث التسليح والتمويل والشركات الأقتصادية والسياسية، وهذا مطلب أقليمي عربي ودولي، وله دالة على الاستجابة لرغبات غالبية السنة بالإقليم رغم معارضة البعض منهم .. بسبب خوفهم من تقسيم العراق وهذا التيار المعارض يمثله عموم البعثية والعروبية وأنصار هيئة علماء المسلمين.
القصة اصبحت واضحة للعيان جدا فمنذ سنوات طويلة يعملون على تقسيم العراق والذي أصبح أن بفعل المقسم إلى ثلاث كيانات يساعدهم على ذلك شله من السياسين الحمقى واللصوص ..

و واضح للجميع ان اساس الفتنة والتقسيم هي امريكا وهي تسعى دائما لتمزيق الشعوب وتشتيت كلمتهم وهذه الخطط مع الاسف ستنجح في العراق و امريكا لن تسمح بقيام اقليم بالمنطقه الغربية لانه سوف يكون بؤره للتطرف وبالتالي يكون خطر على حلفاء امريكا الكرد والخليج والاردن وتركيا ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب