11 أبريل، 2024 1:50 ص
Search
Close this search box.

ماذا تريد السعودية من اليمن .. ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

سؤال لابد من الإجابة عليه والبحث في كواليس ما تنفذه هذه الدولة العملية في الشرق الأوسط المسلم .

ولماذا اليمن البلد الذي استهدف بأكثر من سبعة حروب متقاربة ؟ وهو لا بلد نفطي أو بلد بنيته التحتية تؤهله لصناعة نووي حتى يكون خطره على مثل السعودية أو على من تتوالهم إسرائيل وأمريكا ؟

ما هو السر الذي يجعل مثل هذه الحرب الكونية العالمية من جهة واحدة على بلد بهذه الإمكانات البسيطة المتواضعة ؟ هل سألنا أنفسنا ذات مرة ؟ لماذا خرجت هذه الحرب عن أي حرب تقليدية ؟ تضرب فيها المصانع والثكنات العسكرية ، ومواقع الصواريخ والنقاط المهمة التي كما في الحرب الطبيعية ؟

لماذا كان الهدف الإنسان اليمني والطفل اليمني والمرأة اليمنية ؟ لماذا تهدم الدور وتقصف المدارس والرياض والحدائق ومصافي الماء المستشفيات ومنع الدواء والغذاء بالقنابل المحرمة على رؤوس أهلها بالجملة ؟ ولا ينطق العالم ولا مؤسسات حقوق الإنسان ولا منظمات الحرب والمجتمع الدولي ، بل هو التواطؤ على قتل اليمني !

وهذا له عدة تفاسير أهمها لا تفسحوا المجال لهذا اليمني فلو فسح له المجال لأصبح حزب الله اللبناني والبسيج الإيراني لأن التقارير التي وصلت لهم والابحاث تقول ان كل شيء مختزل في عمق هذا اليمني العقائدي الذي لو ترك لصدقت الدراسات كونه ممهدا ومهددا ولذا بادر محمد بن سلمان إلى الاستهزاء بمن يعتقدون بنظرية المهدي المنتظر وهي الغصة في قلب العميل الصهيوهابي محدد المهمة فهل يعي أبناء قومي ذلك ؟!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب