19 سبتمبر، 2024 4:15 ص
Search
Close this search box.

ليش صرت ناطور

في كل ألسنن وبعدها ألقوانين يكون إختيار ألناطور لأنة شخص معروف بأمانتة وشجاعتة وشهامتة . شخص حريص على ألقرية  ألتي يحميها . تأمنة الناس على أرواحها وأعراضها وأموالها .
تنام الناس تاركة كل شيء برعايته , يسهرألليل يطلق صيحات يطمئن ألناس فيها على أنة يقظ لم يستسلم لسلطان ألنوم وأنة أمين على ما إتُمِنَ علية وبنفس ألوقت يحذر من يحاول أن يعتدي على حرمة هذه ألقرية بوجود من يتصدى لة ويمنعه من إلحاق ألضرر بأرواح ألناس وممتلكاتهم .
أما ناطور ألعراق ألهمام فهو ألسبب في ألفوضى وألأذى وهو ألسبب في عجز جيشه وشرطته ألتي تجاوز تعدادها ألمليون منتسب من تأمين ألأمن للمواطن  . ناطور يخلق ألأزمات ويحرض أهل قريته ليحتربوا بينهم , ناطور يؤلب باسم ألوطن وألمذهب ألعصبيات ألطائفية ناطور يتفيقه ويلوي ألمفردات لتلائم ألكذب ألذي يمارسة بلا حياء . ناطور يصدق كذبتة ويسير خلفها . ناطور يترك (ألواوي إيفَرخْ  بالتبن ) كما يقول ألمثل ألشعبي ويتهم أهل ألقرية بألخيانة وألغدر وألعمل لصالح ألقرى ألأخرى .
ناطور فاشل مهمل  يتهم أهل قريتة بكل صفات ألسوء ويحملهم مسؤولية فشله وقصور إداءه , يريدها  على طريقة( حرامي إيحلف ألمبيوگ وألمبيوك  يتعذر أمن ألباگة )
عمي ألناطور ! ليس ألخطاب ألأسبوعي هو من سيعدل ألمايل ! يظل ألظل أعوج ما دام ألأصل أعوج …
إعدل ألأصل .
•         بالصدق ففية النجاة.
•     بالمصالحة مع كل ألخصوم فمفهوم ألصلح ليس بين ألأصدقاء إنة بين ألخصوم حتى لو كانوا أعداء . ألصلح ألذي يخدم ألأمة إنجاز عظيم ( من دخل بيت أبو سفيان فهو آمن ) وهذ قدوتكم أن ”  صدقتم ”  مع شَكْي .
•         برفع يدك عن حماية سراق ألمال ألعام وألسماح بتقديمهم للمحاكمة علناً وليس تدليساً .
•         بألسماح للبرلمان بألتصويت على كل وظيفة .
•         بحضور كل ألقادة ألأمنيين أمام ألبرلمان للمساءلة .
 
ذلك  أول ألغيث الذي سينهمر خيراً على ألعراق .
 
وبعكسة أبشر بتقسيم ألعراق وأبشر بألحساب .

أحدث المقالات

أحدث المقالات