2 أكتوبر، 2024 7:24 م
Search
Close this search box.

ليس دفاعا عن سليم الجبوري

ليس دفاعا عن سليم الجبوري

النائب عن كتلة الأحرار والوزير السابق علي الشكري , صرّح إلى وسائل الإعلام يوم أمس السبت عن استكمال جمع تواقيع لإقالة رئيس مجلس النوّاب سليم الجبوري , وقال ( إنّ ابواق كبار اللصوص وكلّ من ستمّس مصلحته بهذه الإقالة سيشن حربا شعواء ضدّي , وأشار إلى أنّ هنالك تهديدات وصلت لي لثنيي عن تقديم طلب الإقالة , لكنّ التصحيح فوق كل اعتبار لا سيّما بالنسبة لمفلس في قافلة مثلي لم تمتد يده لحرام مثلما امتلأت بطونهم , ولن استغرب أي حملة حقيرة ستشّن علي خلال الأيام القادمة لاستكمال جمع تواقيع إقالة رئيس مجلس النوّاب لفساده ولوقوفه مع الخونة وسرّاق المال العام ) .
_ اليوم أريد أن أتوّجه للنائب الدكتور علي الشكري باعتباره شخصية علمية وأكاديمية قبل أن يصبح وزيرا أو نائبا , وأفترض أنّه يحترم عقله ومكانته العلمية والأكاديمية وبعيد عن الغوغاء الذين يحيطون به من كل جانب , فانا أعرف أنّ الدكتور الشكري ليس من الغوغاء ولا يليق به يوما أن يكون منهم وأقول له بالحرف الواحد …
_ حين انتفض نوّاب الشعب لإقالة رئاسة مجلس النوّاب في نيسان الماضي , ماذا كان موقف التيّار الصدري الذي أنت أحد أعضاءه ؟ ولماذا لم نشاهدك بين أخوتك النوّاب المعتصمين داخل بناية مجلس النوّاب ؟ وحين وجّه زعيم التيّار مقتدى الصدر طعنته النجلاء في ظهر حركة النوّاب المعتصمين , ماذا كان موقفك من هذه الطعنة ؟ بعد أن كانت إقالة سليم الجبوري ونوّابه قاب قوسين أو أدنى ؟ وإذا كنت ضد هذا الطعنة التي أطاحت بحركة نوّاب الشعب , فلماذا لم تتصرّف كما تصرّف النائب الكردي عادل نوري حين انشّق عن حزبه الاتحاد الإسلامي الكردستاني , ليسجل التاريخ لك موقفا كما سجلّه للنائب عادل نوري ؟ .
_ ما الذي دفعك في هذا الوقت تحديدا للقيام بجمع التواقيع لإقالة سليم الجبوري ؟ وهل كان سليم الجبوري شريفا ونزيها في نيسان الماضي والآن أصبح غير شريف وغير نزيه ؟ ومن هي الأطراف السياسية التي تقف معك في هذا المسعى وما هي الغاية منه ؟ .
_ وإذا كنت تريد التصحيح حقا كما تقول وتنشد الإصلاح ومحاربة الفساد , أليس من الأولى أن تنظّم إلى جبهة الإصلاح التي ترفع راية الإصلاح والتصحيح والتي أقالت وزراء الفساد العبيدي وزيباري ؟ وهل هنالك جهة تقوم باستجواب الوزراء والمسؤولين الفاسدين غير جبهة الإصلاح ؟ وهل سألت نفسك لماذا وقف زملائك في التيّار الصدري بكل ثقلهم مع نوّاب المجلس الأعلى من أجل عدم إقالة العبيدي وزيباري ؟ ولماذا يقفون الآن بالضد من استجواب الجعفري وباقي الفاسدين ؟ .
على من تضحك يا سيادة النائب ؟ وهل هذا تصرّف رجل يحترم نفسه وعقله ومكانته العلمية والأكاديمية ؟ دكتور الشكري .. أقول لك بكل احترام وتواضع وليس دفاعا عن سليم الجبوري أو عن حزبه الإسلامي , بل دفاعا عن الإصلاح والتصحيح الذي تطالب به , التوّجه نحو إقالة سليم الجبوري في هذا الوقت تحديدا , لا يخدم مطالب الشعب في الإصلاح والتصحيح , خصوصا بعد أن انقلب رئيس مجلس النوّاب بزاوية قدرها 180 درجة على مواقفه السابقة وموقفه من جبهة الإصلاح , وانّ ما تسعى له هو رغبة قوى الفساد في إقالة سليم الجبوري , ولا مصلحة للشعب في هذا المسعى , وإذا كنت شريفا ونظيفا حقا وأنّ اياديك لم تمتّد للمال الحرام وأنك مفلس في القافلة كما تدّعي , فلا تكن أداة وجسرا لمافيات الفساد والسرقة وأعداء حركة الاستجوابات , واعلم أن السياسية هي فن إدارة الممكن , ومصلحة الشعب في الوقت الراهن تتمّثل في بقاء سليم الجبوري في مكانه وليس في إقالته , هذا إذا كنت حريصا فعلا كما تدّعي على مصالح الشعب .

أحدث المقالات