19 سبتمبر، 2024 7:18 م
Search
Close this search box.

لو كان السيد الامين والوائلي احياء الان

لو كان السيد الامين والوائلي احياء الان

بعيدا عن المغالطات والمقارنات المغلوطة والاتهامات العشوائية، الحسين عليه السلام سيد الشهداء وحجة الله عز وجل على ارضه مع اخيه وقبل ابنه عليهم السلام جميعا ، الحسين رائد العلم وقائد في الحرب والسلم الحسين عليه السلام من يجهله فانه يجهل الرسالة .

ادخل الى صلب الموضوع ، يتذكر الجميع السيد محسن الامين( 1284 ـ 1371) عندما انتقد التطبير والزنجيل حفاظا على نقاء الشعائر الحسينية التي تجسد الصورة لواقعة الطف في محرم من كل سنة ، وهناك من ايده وهناك من انتقده ، السيد انتقد ظاهرتين فقط

واما الشيخ احمد الوائلي ( 1347 ـ 1424) اشتهر بخطبة له وهو ينتقد هذه التصرفات التي هي تحت مسمى الشعائر الحسينية وقد انتقدهم نقدا لاذعا ولسان حاله يتالم لما تتعرض له ماساة الحسين عليه السلام من تصرفات دخيلة .

كيف هو الحال لو كانا الان احياء بيننا ، وشاهدا مثلا شخص يسير كالكلب وفي عنقه سلسلة يقودها واخر ولو سالت ما هذا سيقولون لك انه كلب رقية ، عجبا وهل اثبت التاريخ ان للحسين عليه السلام بنت اسمها رقية ؟

لو رايا اليوم مواكب تنشد بشكل غريب وبعيد عن استنهاض المشاعر اتجاه ماساة الحسين عليه السلام ، لو رايا (السيد محسن والشيخ الوائلي ) ما تتناقله الاخبار عن راس البيشة في قعر البصرة وما يقوم به البعض بالغوص في الوحل ليصبح بشكل مزري نعم مزري ليواسي الحسين !!!! لا اله الا الله ، وغيرها من الحركات التي يقوم بها البعض في تجمعات داخل الحسينيات ، وهنالك من يخصص حسينية للنساء للقيام بشعائر معينة يحرم عرضها على الملا لكن الحديث عنها يتناوله الكثيرون .

سابقا كان الامويون وحتى العباسيون يعبثون بحقائق واقعة الطف والادلة كثيرة ، وانا اطالع كتاب الامام الحسين عليه السلام واصحابه تاليف فضل الله القزويني تحقيق السيد احمد الاشكوري ، يذكر عن رحلة الحسين عليه السلام والتقائه بالفرزدق وساله عن حال الناس فقال له القلوب معك والسيوف عليك ، التقى به في منطقة يقال لها الصفاح برواية ابن الفرزدق عند ذكره اللقاء ولكن هنالك ست روايات اخرى تذكر ستة اماكن مختلف عليها التقى بها الحسين عليه السلام بالفرزدق ، فمنه من روى انه التقى بالفرزدق بالحرم ، واخر قال خارج الحرم واخر قال ببستان بني عامر واخر قال في زبالة واخر قال في منزل شقوق واخر في ذات عرق ، اذا كان الحسين عليه السلام في مسيره وامام الملا والحجاج يرونه وهم يدخلون مكة واختلفوا في مكان التقائه بالفرزدق فكيف ببقية احداث النهضة التي تعتبر مفصلية ومهمة ؟

من يفكر كيف يتصرف للحزن على الحسين عليه السلام مجرد ان يعيش الاحداث في عقله ومشاعره ستنهمر دموعه ان عاشها بمشاعره الصادقة وليس المواساة بالطين والتمثيل الخزعبلي الذي يتيح للاخرين نقد الشعائر .

والنقد يشمل كذلك من يطرح قصصا خرافية وهو على منبر الحسين عليه السلام ظنا منه بانه يساهم في احياء ذكر الحسين عليه السلام ، لاحظوا كيف يقتطع المتربصون المقاطع التي فيها هكذا روايات وعرضها على موقع اليوتوب مع التعليق المسيء عليهم

الشعائر والمنبر لهما دور حيوي عبر التاريخ في استنهاض مشاعر الامة من خلال الحسين عليه السلام لاجل الاسلام ، مشكلتنا الملايين تحي ذكر الحسين عليه السلام بمنتهى الروعة ، تصرفات سلبية للقلة تعم على كل الملة

أحدث المقالات

أحدث المقالات