10 أبريل، 2024 2:44 ص
Search
Close this search box.

لواء ابو الفضل العباس عليه السلام

Facebook
Twitter
LinkedIn

هذا اللواء كان حالة فريدة في القوى الشيعية المسلحة ، منذ تشكيله لحد هذه اللحظة ، اذ انه لم يتورط باي صراع طائفي وان تشكيله كان على خلفية دوافع عقائدية عفوية منطلقة من حب مجموعة من الشباب للعترة الطاهرة لرسول الله صل الله عليه واله ، اذ شعروا بنية جبهة النصرة في سوريا تدمير مرقد السيدة زينب عليها السلام ، فما كان من هؤلاء الشباب الا ان يبحثوا عن جهة شرعية تبرر عملهم المقدس ، الا انه للاسف لم يأذن لهم اي مرجع ديني من مراجع النجف الاشرف ، الى ان وصلوا الى المرجع الديني اية الله الشيخ قاسم الطائي الذي اذن لهم ودعمهم وتبنى تأسيسه وذهب بنفسه الى سوريا في خضم القتال ليسلم بعض قادة اللواء راية الامام المهدي عليه السلام ويفتح مكتب له في السيدة زينب عليها السلام ( وهذا موثق في جميع وسائل الاعلام والانترنت ) ، وبقي اللواء يدافع عن السيدة زينب تحت ظل شرعية المرجع الديني الشيخ قاسم الطائي الى يومنا هذا .
وبعد ان حقق اللواء انتصارات وانجازات كثيرة اهمها منع اندلاع الحرب الطائفية حتى في العراق بحمايته المرقد المقدس ، عملت بعض الجهات على جر هذا الانجاز لها فقامت بزج قوى مسلحة على نفس الغرار من اجل الاستحواذ على هذا الانجاز ، فرغم عمل هذه الجهات مشكور ولا غبار عليه ، لكن كان بامكانها ان تتعنون بعنوان اخر للخروج من دائرة العتب او الحرمة الشرعية .
وبعد تعرض العراق الى الاستهداف المباشر من داعش الارهابي في العراق امر مؤسس اللواء المرجع الطائي بسحب الغالية العظمى من مقاتلي اللواء الى العراق للدفاع عن العراق ضد داعش ، فوجئت بان هناك اربع او خمس جهات كلها تتعنون بعنوان ( لواء ابو الفضل العباس عليه السلام ) ، ولاحظت انه ليس هناك اي تنسيق فيما بينها ، حينها اتصلت بمكتب المرجع الطائي واخبرني احد اعضاء هذا المكتب بان الجهات الاخرى ( سرقت ) هذا العنوان لترجع انجازات اللواء وحسن سيرته الى نفسها .
بصراحة هذا ليس شيئا جديدا بان تقوم جهات من المفترض انها ( متدينة ) ان تسرق جهود الاخرين ، لكن هذا الامر بصراحة يسيء الى هذه الجهات ( المتدينة ) لعدة اعتبارات ، منها كيف لمقاتل يجاهد في سبيل الله ان يسرق عنوانا ويجاهد تحت ظله ! ؟ وايضا اذا كانت جهات دينية تسرق وتكذب فماذا تركت للجهات العلمانية ؟
بصراحة لم اتردد في كتابة هذا الموضوع ابدا ، لاني في اغلب الاحيان ان التدين عند البعض هو ( دنيا ) وليس دين .
فحتى لو لم اكن انا متدين لكن ارى بان عمل الباقين غير اصحاب اللواء الاصلي والحقيقي يحتاجون الى حجة شرعية ، فهل لديهم الحجة الشرعية ، مثلا اتستطيع جهة معينة ان تتعنون تحت عنوان جيش المهدي او سرايا السلام ؟ بالطبع لا ، او هل تستطيع جهة ان تتعنون بعنوان العصائب ، ايضا لا . وختام

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب