18 أبريل، 2024 7:38 ص
Search
Close this search box.

لهم الصَّولجان وللإنسان جوَلان صولة الحق

Facebook
Twitter
LinkedIn

فنتازيا أحزاب الدّاخل وجهها الصَّفيق لاهٍ في لاهاي ضالعٌ في صرف الجّالية العراقيّة عن الهمّ الوطنيّ، برعاية «سعادته»، نظمت سفارة جُمهوريّة العراق عشيّة الجُّمُعة 3 أيار 2019م اليوم العالَمي لحُريّة الأذان في مالطا!، ندوة بعنوان “ أهميّة المُشاركة الفاعلة لأبناء الجّالية في الحياة السّياسيّة والانتخابات في مملكة هولندا !”، افتتح الندوة بكلمة اعرب في غُضونها وتجاعيدها، عن مفسدة تهانيه بهجر الفائزين والمُرشَّحين للوطن الرَّحِم الاُمّ، في انتخابات المُحافظات الهولنديّة الَّتي جرت في 20 آذار 2019م في المنسى المنفى. ضالعٌ مُتورّط مُتوار.
عام 2017م، ربح روسي الجّائزة الكُبرى في اليانصيب ولم يكشف عن نفسه، أو يحضر لاستلام الجّائزة التي بلغت قيمتها نحو 8 ملايين و700$ ألف دولار. وفي أميركا مجهول آخر ربح مليوني دولار في يانصيب ولاية Texas ولم يحضر لاستلام الجّائزة. أوضحت مُؤسَّسة يانصيب الولاية أن الورقة الرّابحة التي تطابقت فيها 5 أرقام من أصل 6 مطلوبة، تخوّل صاحبها للفوز بمليوني دولار، وعلى صاحب الورقة الكشف عن هُويّته والحضور لاستلام المبلغ قبل 25 نيسان 2019م، لكن الفائز لم يعلن عن نفسه، ولم يتواصل مع المُؤسَّسة الَّتي أشارت وفقاً للقوانين المحليّة، حال لم يحضر صاحب الجّائزة قبل الموعد النهائي للتسليم، فإن المبلغ يذهب إلى خزينة الدّولة، لتطوير القطاعات العامّة في المُقاطعة التي أعلنت الجّائزة. Check your tickets: Deadline for $2 million unclaimed Texas lotto ticket is today at 5pm!. الـPheromone كيماويّات تتركب مِن جزيئات عضوية مُعقدة لنقل الإشارة من حيوان لآخر، أكثر تخصّصاً مِن الرَّوائح بحيث يستطيع الكائن المُستهدف استكشافها بكميّات ضئيلة جداً محمولة بالهواء، عادةً تكون مُخففة جدّاً ونوعية التأثير على الأحياء تهدف لجذب جنس الحيون لبعضه كُلٌ حسب نوعه في موسم العلاقة الحميمة، بمجسّات الاستشعار مِن خطر مُحدق أو للتوجيه لوجود غذاء، وتعتبر أحد أنواع البروتينات تستخدمها الحشرات لعدَّة أغراض، كمآرب عصا الصّولجان.
بوحيّ اُقصوصات George Raymond Richard Martin المُلتبسة المُقتبسة في مُسلسل “ لُعبة العروش Game of Thrones ”، تلفيق، بعُنوان رياح شتاءات الشَّتات؛ “اُغنية الثلج والنّارA Song of Ice and Fire “، التي تدور أحداثها في عالم خيالي سُفليّ مخمليّ مخلبيّ أعسر وفشل الشَّلل الزَّنديّ مِن أعراض الجَّلطة الدّماغيّة، بعناصره مِن الشَّعبثة السَّوداء وخُرافة التنانين!.
يتّضح مِن كُلّ هذه اللُّعبة، ما أفشاه الدّاعية السّابق «عزّة الشّابندر»: شخصيّات تسعى لفصل غربيّ العراق التقت مسؤولين أميركان وإسرائيليين بهدف عزل العراق عن سوريا، في مشروع يُعد لما بعد شهر رمضان الفضيل. فيما حذر الأمين العام لعصائب أهل الحقّ «قيس الخزعلي»، السَّبت، مِن “معركةٍ كُبرى قادمة” دعيا “المُجاهدين” إلى الاستعداد التام تحسُّبا لتعرض العراق ومُقدَّساته لـ”أيّ خطر جديد”. إعادة إنتاج رسم سيناريو قديم. «خالد جبر» فنان تشكيلي وإعلامي عراقيّ وُلد عام 1954م في الحبّانيّة في مُحافظة الأنبار في العراق. خرّيج معهد الفنون الجَّميلة في بغداد، مُدرّس في نفس المعهد لمُدّة 10 سنوات في الدّراسة المسائيّة. “ المرسم الصَّغير ” برنامج تلفزي عراقي مُختص بتعليم الرَّسم للأطفال إعداد وتقديم الفنان خالد جبر، عُرضَ مِن تلفزة بغداد مع انقلاب صبيحة الجُّمُعة 14 رمضان 8 شباط 1963م، ومازال مُستمرّا..
https://www.youtube.com/watch?v=VCUV4vDcPAs


مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب