10 أبريل، 2024 8:24 م
Search
Close this search box.

لمقيمي ساحة التحرير والخلاني: لماذا لم تدرجو المطلب بأنهاء القواعد الامريكية في قائمة مطالبكم؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

هذا السؤال من عشرات الأسئلة الذي ينبغي ان يجيب عليه مسؤولي هذه التظاهرات ان كانوا موجون حقا فهذه مصيبة وان لم يكونو فهذه مصيبة المصائب فكيف كما قبل ان تكون حركة بدون محرك وفكر بدون مفكر؟؟ الذي يحصل في العراق ولبنان وقبلهما الربيع العربي امرا يقلب جميع القوانين الفزيائية رأسا على عقب. انا أقول للأمريكي برافو لأنه استطاع ان يقلب القوانين الفزيائية مع الملايين.

منذ الربيع العربي الأول وجميع المظاهرات والانقلابات الملونة بعد كل نتائج انتخاب لا ترضي أمريكا او نظام يعادي إسرائيل نرى بروز احتجاجات ومظاهرات محقة لكن في باطنها عالم فيسبوكي تويتري باطل يوجه الناس للاحتجاج مع شعارات محقة ورنانة تدعو الى اسقاط النظام تقوم على شل العقل الجماعي عن التصويب الصحيح ولا يدرجوا مطالبهم المعيشية والديمقراطية مع الوطنية وصراع الامة مع المستعمر الصهيون أي الجانب الوطني غائب تماما في مطالبهم أ هو صدفة ام توجيه لنقل الولايات المتحدة المتخصصة مخابراتها بالانقلابات والاغتيالات والمظاهرات الملونة؟

أ ليس الغازي الأمريكي من اوجد وشجع ودعم هذا النظام الفاسد في العراق المبني عمدا على المحاصصة المذهبية والطائفية والعرقية واصبح العراق وثرواته رهينة دكاكين يستثمر فيها الفاسدون وسببوا المأساة الخدمية والمعيشية ودولة فاشلة كي تبقى معتمدة على الأمريكي؟ أ وليس الأمريكي دمر العراق وليبيا وسوريا ويدمر لبنان واليمن ويضعف مصر كي تصبح دائما لينة سهلة المنال لا جل إسرائيل؟ فكيف نفصل المعيشي عن الوطني؟

أ ليس حريا بالمتظاهرين ان يدرجوا مطالبهم بتغيير الحكومة مع ادراج شروط وطنية بأنهاء القواعد الامريكية وتقليص السافرة (السفارة) الأمريكية في المنطقة الخضراء التي أصبحت قاعدة جوية وبرية عسكرية كي يصبح العراق ذو سيادة كاملة على قراراته وتلبية مطالب الشعب؟ ام تبقى ساحة الخلاني والتحرير ومدينتين هنا وهناك ومندسون دمويون ومفتعلي النيران حيث عدسات الاعلام المحلي والعالمي بالتركيز على ساحة او اثنتين مع حركة الكر والفر مع أجهزة الامن جعلهم شعب كامل يتظاهر وبالتركيز على جرائم عصابات متدربة على الخطف والاغتيالات مثلهم مثل البلاك ووتر عراقيو الجنسية من شمالنا الى جنوبنا يجعلون الجو حانق بجرائمهم بغية ان بصبح الامر مدول واممي حيث يسهل التدخل بتسميات إنسانية عاجلة وطارئة ويتم كسر باب بيت سيادة العراق الهش أصلا.
أ لم يتعظ الخلانيون والتحريريون الى ما آلت اليه مصائب احتجاجات الربيع العربي والتي كانت بدون رأس أيضا؟ أ لم يرو ان كل مظاهرة لا ترفع مطالب وطنية وليس حرق علم امريكي فقط وانما اكرر مطالب وطنية تؤطر المطالب المعيشية والاجتماعية أصبحت جميع تلك المظاهرات مركوبة من قبل المخابرات الدولية وبالأخص الامريكية مع اساطيلهم الإعلامية وفنونهم بالإشاعات وتخصصهم بعلم النفس الاجتماعي وغسيل الدماغ…الخ وانتهت تلك المظاهرات الى مأساة دموية وحروب أهلية وتدمير تلك البلدان حيث خدمت إسرائيل؟ المأساة الاجتماعية والاقتصادية والإدارية والخدمية اوجدها أولا المحتل الأمريكي وهو باقً في العراق ومن ثم نفذتها ادواته في الحكومات المتعاقبة هذا الذي هو غائب في عقول المتظاهرين في العراق.

الجواب لا لن يتعظوا لأن الراس هي كتابة افتراضية اونلاين لا يمكن المسك بها.

السؤال في العنوان
شكرا جزيلا لادارة موقع كتابات المحترمة

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب