11 أبريل، 2024 4:40 ص
Search
Close this search box.

لماذا ننتخب بالعراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

كنت دائما اذهب للانتخابات .اقول بلكن يجينه الفرح .وتتغير الوجوة الى رجال عقلاء كبار السن لديهم برنامج اصلاحي لرفاهية المواطن العراقي .يحتوي على ثلاثة فقرات مهمه للعراقي .هي سكنا . وعملاء. وامناً. وانا ليس بحاجة لهن . عمر واتجاوز السبعين .لكن من اجل الفقراء دائماً اوكد في اغلب كتاباتي على هذه الفقرات . 
وكنت الوم المواطنيين على عدم ذهابهم الى الانتخابات .وبعض مرات انفعل واقول لابد ان ننتخب .حتى لآ ياتي جلاد على شاكلة صدام حسين  الطائفي ابو الحروب والحصار .واذا هي نفس الوجوة لم تتغير .ربما كنت انا على باطل وهم على حق .احزاب مهيمنه على السلطة مسلحة منذ ثلاثة عشر عام .نفس الفكر .نفس الاتجاة .نفس الاعمال .نفس التوجة .نائمون بالخضراء منذ ثلاثة عشر عام هيه هيه لا تتغير تسرق العقارات في بغداد والمحافظات .والفقراء في بيوت التنك اي تحسين وأي خدمات يتبجحون بها كذبا .ودوام المدارس ثلاثي .وهذا يؤثر على فهم الطلبة وعدم استيعابهم للدروس الضرورية وكل صف ستون طالب . ومستشفيات قديمة وبلا إدويه .
وغلاء فاحش في اجور الأطباء وفي اجور الأدوية بالصيدليات والنفايات مكدسة في الازقة والمناطق وازمة السكن تتفاقم سنويا والديون تتراكم  والرواتب مزدوجة للسياسين راتب سياسي وراتب وظيفي وهذه اول مره تحدث بالعراق ورواتب فلكية نصف الخزينة لهم . على أساس مناضلين وهذا الفرهود لاسابقة له في تاريخ ميزانية العراق .لكون القانون في أيدهم والمال في أيديهم . ومخافة الله لا وجود لها .وهذه اللقاءات بالفضائيات  مع المواطنيين الفقراء تشكي الهموم واللوعات صورة وصوت وهم يسكنون في بيوت التنك . 
والعشوائيات .واولادهم عاطلين عن العمل ومصابين بامراض مزمنة نتيجة البيئة القذرة من الحشرات والاوبه ..كل انسان حليم صاحب  دين ومذهب وخلق يبكي على هذه الأوضاع الماساوية والمشروعة بالفضائيات . صورة وصوت وتصوير حي مباشر شاهدتها امس في مزابل معسكر الرشيد . في فضائية ( NRT) شكراً لها مع العلم العشوائيات منتشرة في اغلب مناطق بغداد   

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب