10 أبريل، 2024 11:13 ص
Search
Close this search box.

لماذا نحزن قبل مقتل الحسين لا بعده ؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

جميعنا نعلم حسب ما مدون ويتناقل ان اليوم العاشر من محرم عام 61 هجرية الموافق 10 أوكتوبر سنة 680 ميلادية كان يوم مقتل الحسين رضى الله عنه,فعليه ولذلك فان احياء الذكرى السنوية لمقتله يفترض أن تكون بيوم 10 من محرم من كل عام , ومن الطبيعي أن يكون كذلك لأننا نقيم العزاء على من يتوفى من عندنا 3 أيام كما هو معهود ان لم يكن ليوم واحد ويكتفى البعض بذلك ومنا ممن لا يحب السعادة ينصب مأتما في اليوم السابع ثم الاربعين ثم بعد انقضاء سنة وفي كل سنة بعدها يحيي يوم وفاة احبائه بنفس يوم وفاته لا قبله ولا بعده .. وأغلبنا يذكر أمواته بقلبه ولا يقيم تأبينا سنويا حتى لأعز الناس له لأن الحياة يجب أن تسير ولا تتوقف بموت أحدنا .. 17 عاما من الحكم الشيعي الايراني الفاشل للعراق لم نرى أي سنة قد أقيم تأبينا لذكرى وفاة نبينا الذي ندعي جميعنا اننا نحبه (بأبي أنت و أمي يا رسول الله ) وتابعيه ومسلمين ,الا الامام الحسين ولا حتى والده الامام علي الذي اغتاله الخارجي بن ملجم في 21 رمضان سنة 40 هجرية , ولا في ذكرى وفاة الامام الحسن خامس الخلفاء الراشدين ..الا الامام الحسين !, حسنا كلنا نعلم علاقة الفرس باحياء العزاء فقط عليه بصورة مضخمة وبسبب انه تزوج من احدى بنات كسرى التي وهبها له الخليفة عمر يوم انتصر العرب على الفرس وحطموا امبراطوريتهم وليحشروا انفسهم على اساس أنهم من ال البيت !!, فلماذا تبدأ مراسم العزاء قبل تسعة ايام من يوم مقتله لا بعده .

السنة الفارسية: ويبدأ أول يوم للتقويم الفارسي يوم الجمعة 22 اذار لكن دأب الفرس الاحتفال باول يوم سنة فارسية في 21 اذار من كل سنة ميلادية ربما منذ عام 622 ميلادية اذن تركوا سنتهم الفارسية واعتمدوا يوما على التقويم الميلادي لسيدنا عيسى واعتبروا يوم 21 اذار يوم رأس السنة الفارسية يحتفلون فيه لمدة من عشرة الى 14 يوما فلماذا يتم تأبين مقتل الحسين في أول محرم من كل عام حسب السنة الهجرية وليس الميلادية ؟!
لماذا النصارى ومعظم العالم يحتفل ويسكر في راس السنة الميلادية ولماذا الفرس يحتفلون ويسكرون ويرقصون في راس السنة الفارسية رغم ان لا عيد للمسلمين الا عيدا الفطر والاضحى ولماذا كل العالم يحتفل ويرقص باخر يوم من تقويم سنته مستقبلين يوم سنتهم الجديدة بالفرح والسرور كاليابان والصين و حتى الهنود ؟؟؟.
الا المسلمون فانهم يلطمون ويحزنون حتى انك تهنيء شيعيا برأس السنة وتتمنى له ولأهله عاما سعيدا فلا يرد عليك أو ينظر اليك شذرا من فوق لتحت !.. لماذا على المسلمين أن يحتفلوا بالحزن واللطم وضرب الزنجيل والقامة واخر الحمقى يمرغلون انفسهم بالطين وما اختلط به من قاذورات ! لماذا ؟
الجواب بسيط طبعا لا يوجد في العالم العلوي والسفلي من يحيي مراسم الحزن على ميت قبل موعد وفاته بتسعة ايام الا ما رسخه شيعة ايران وجعلوه حدثا طبيعيا لنا العرب فلماذا ايضا ولماذا لا تبدأ مراسم التأبين من يوم مقتل الامام الحسين في 10 محرم ؟ .. لقد عمد الفرس المندحرين من قبل جيش المسلمين العرب على تقديم موعد مراسم التأبين لتبدأ في الاول من محرم لكي لا يحتفل العرب ويرقصوا او يسكروا ( ونحن لا نطالب بذلك لانه ضد تعاليم ديننا ,) لكن كي لا نفرح ببداية عامنا الهجري والفرس يطأطؤون رؤوسهم حزنا لأن هذا اليوم يذكرهم بأن العرب هم من حطم دولة فارس وكسر انوفهم المتعالية لذلك في سابقة تاريخية وحيدة قدموا مراسم العزاء على امامنا الحسين تسعة ايام لكي تبدأ من أول يوم من عامنا الهجري يوم أن نصر الله نبينا اذ أوحى له بان يهاجر والمسلمون فيجدوا الانصار في حمايتهم ورعايتهم حتى تقوى الدولة الاسلامية ثم بعدها يدكوا حصون الفرس المجوس على رؤوسهم ..
هل علمتم الان لماذا نحن الوحيدون في العالم تبدأ مراسم العزاء عندنا بأول يوم من سنتنا الهجرية ؟!! للاسف هناك من يعلم وهو ساكت ولا يسع للتغيير .! لكن نرجوا أن يغير كلامنا هذه العادة الكئيبة ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب