9 أبريل، 2024 12:25 ص
Search
Close this search box.

لماذا سُميت مؤامرة !؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

لو انك بيّتّ امرا انت ورفاق لك ضد صديق لكم على نحو المزاح كخبر مفزع مثلا واتفقتم ان تجعلوه ينطلي عليه ، لاجتهد كل منكم ان لايفشل في التمثيل والتظاهر فينطلي عليه الى ان تصرخوا بوجهه ساخرين معترفين! ولو كان قد ظهر على وجه احدكم عدم الجدية قبل الكشف للامه الاخرون ولاعتدز بان هذا مجرد مزاح .
ولو انكم فعلتم مثل ذلك تجاه خصم وعلى نحو الجد لاجتهدتم اكثر ان لاينتبه احد لتآمركم وخصوصا خصمكم حتى يتم الامر وينطلي ويحقق غاياته .
فاذا خرج الرئيس الامريكي الى الاعلام مستهترا غير مكترث مثلا بما يفترض (انه وباء) سيقتل شعبه ،وكشفه العالم ونحن الذين نهرع الى الدكاكين ونشتري كل شيء ثم حكومتنا تشتري من جديد من المصدر باموالنا ونشغل بعدها كبريات المصانع والشركات الكاسدة في زاوية ما من العالم ،لتوقفنا عن فعل ذلك وضحكنا ،،فكيف ستكون مؤامرة !
ولو ان الذين تامروا حتى على بعض قادة العالم خرجوا وبدا عليهم انهم متآمرون جهارا هكذا ، فكيف ستكون مؤامرة ،،ولو ان امريكا او غيرها اخترعت مصلا للقاح المرض فورا ودون رعب عالمي ودون تكسير اسعار النفط وبلبلة كل اقتصاديات العالم راسا على عقب ،فماذا ستستفيد من المؤامرة ؟!
ولنفترض ان مرضا ظهر دون فاعل ، فاذا لم يستغله المتآمرون المتحكمون بالعالم بهذا الشكل وعلى احسن وجه بحيث يصاب به حتى مواطنيهم ،فكيف سنصدق نحن وكيف ستكون مؤامرة !.
فاعجب كثيرا من الاحتجاج الساذج كقول احدهم :”لو كانت مؤامرة فلماذا يعلن ترامب الطواريء وتومسون يقول ستفقدون احبابكم،و..و)
هل تريده ان يخرج ليقول (لا ليس هناك شيء في امريكا او انني غير مكترث)! او لعلك تريده يخرج فيقول :”لا لاتخافوا ايها العالم ،فانها مؤامرة من صنعنا “! ثم يضحك ويضرب كف بومبيو بكفه ، ويذهبان!
فليقل انها الكاميرة الخفية اذن افضل !
ماهذه السطحية في التفكير ،،الامر ولاشك مؤامرة ، وكل شيء على شاكلته هو مؤامرة ! ولن يتركوا لك العالم لتعيش به او تتحكم به انت وكم احمق من الحكام العرب او حتى الغربيين كما تشاؤون وانتم لاشيء ولاتفهموا شيئا (وانا منكم طبعا) ولاتساووا شيئا في نظرهم ، وهذا صحيح ..
بل هي مؤامرات كل يوم ، ولله المطلع عليها اولا حكمة فيها وللذي صنعها غايات فيها ولضحاياها خسائر كبرى فيها وللناجين منها عبر كبيرة فيها.
اما لماذا تنطلي هذه على الصين واخرى على تركيا،،وثالثة على اوربا بل ورابعة على الامريكيين انفسهم .فالصين دولة عظمى ولما عرفت انها هوجمت بهذه الحرب الجديدة لعقت جراحها كالاسود الجريحة واستنفرت ونهضت واحتوت وارت خصمها انها خصم عنيد ،،ولن ينكسر بسهولة ،،وكل هذا بالافعال وليس بالاقوال ..لانها لو قالت انها هوجمت وشارفت على التحطم واشتكت لبدا انها بلد تافه صغير حقير يستجدي كبلدان العرب وافريقيا واغلب بلدان المسلمين الضعيفة المخزية ولايقوى على الرد ،كما انها ستدخل في دوامة الاثبات والانكار وهكذا ،ولكنها الصين .ليس لديها وقت تضيعه في بكاء النساء ، فارسلت في الاخر فرقا لنجدة اوربا !وهذا رد ساحق ،،اما الثار فسياتي اوانه..فالصينيون لايبادرون بحرب مذ خلقوا!
هذا احتمال وارد ..اما نقطة الضعف الوحيدة في هذه المؤامرة فهي رعونة ترامب ،فالرجل طُلب منه مرة اخرى ان يبدو عليه هيئة المرعوب المنشغل فلم يحسنها جيدا ..والرجل تصرفاته ليست تحت السيطرة بسهولة ..فقد حجز ليلتين بعد مقتل سليماني وقصف ايران المزعوم للجنود الامريكيين في قاعدة الاسد على ان لايبدو عليه ان امريكا سمحت لحكومة ايران باستعراض الثار للضحك على الشعب في العراق (التابع لها) وشعبها الايراني ، ولكنه تحت ضغط الصحافة خرج وقال: اذا كان الاتفاق ان لايؤذوا جنودنا بالارواح ..فلاباس في اخذ الثار !!ا.او قول مثل هذا تماما .
فخرج الرجل متخبطا اليوم في امر هذا الفايروس ،مرة يقولون اعضاء بالكونغرس مصابون وسلم عليهم -مستهترا- واصيب ومرة يقولون اجريت له فحوص وهو سليم..ومرة يسخر ومرة يغضب ويعلن الطواريء ومرة يقول سنشتري اللقاح من الصين وننتجه حصريا (وابن سلمان وابن زايد موجودان ولايقصران) ..واظنهم كما قلت قبل شهر ،وسيطلقون العلاج قريبا فهذه الدرجة من رعب العالم وخلخلته تكفي وليس من مصلحة احد انهياره تماما.فصندوق النقد الدولي يريد ان (يسترزق على باب الله) والنفط وضعه مرضي الان .!
انا ساصدق انها ليست مؤامرة اذا مات احد كبار الزعماء او مشاهير الاغنياء بها كما يموت غيرهم كل يوم حتى بين الاطباء والعلماء.
اما انت ،اذا اردتها ان تظهر جليا انها مؤامرة ،فلماذا يسموها اذن ..مؤامرة

ملحوظة: المقال معدل عن مقال قديم لي بهذا الشان

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب