7 أبريل، 2024 4:57 ص
Search
Close this search box.

لماذا العباس بن الإمام علي بن أبي طالب غير معصوم ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

الشعور بنشوة النصر أجمل من النصر حتى لو كان من وراء هذا النصر نفعا كبيرا ، الشعور مسبقا بالردود يجعلني أشعر بنشوة النصر لأني قد كسبت النصر وشعرت بحلاوة نشوة النصر ، النصر الذي شعرت به هو إني تنبأت الردود قبل أن أجدها في حقل الردود ، أغلب الردود على ما أكتب هي هروب من الجواب وهذا الهروب يجعلني أعطف على البعض من القراء بعد أن أقول في نفسي ( كان الله بعونكم يا مساكين ، كان الله بعون الإسلام ) فعلا أحدنا يشعر بالحزن حين لا يجد من يرد على سؤال منطقي بجواب منطقي يدحض هذا السؤال ، الهرب من الاجوبة ليس لأن الاخوان لا يفقهون في الرد المنطقي على هذه الاسئلة البسيطة ولكن كيف يدحضون أقوال بعض علماء المذهب الشيعي حتى لو كانوا على خطأ مبين ، نصرة المذهب تبدو لي متجذرة في عقول البعض حتى لو كان الخطأ جلي في الأقوال ، إنها مصيبة المصائب إن كان أحدنا يقف مع الخطأ لأجل نصرة سطور يطلقها أو يكتبها هذا المتخلف المعمم أو ذاك الشيخ الغبي لإيهام المسلمين بفكرة ليس لها صحة لا في المنطق ولا يقبلها العقل الواعٍ ،  يلجأ بعض الاخوان إلى التمسك بمفردات مخجلة منها انت ( طائفي ، كافر ، مدفوع الثمن ، تزور اسرائيل ، غير موحد ، لست باحثا في الدين ، لا تفهم في التاريخ ، وغيرها من المفردات المضحكة ) وهم يعلمون قبل الكاتب أن هذا الكلام صحيح ولكن بسبب الموروثات المتخلفة يصرون على التمسك بالخطأ بحجة إننا ننصر المذهب ، قبل نصرة المذهب علينا أن ننصر الدين ولا نكون محط سخرية لاخواننا من غير الدين الإسلامي لأننا لا نستطيع أن نرد عليهم ، ولو افترضنا إن الكاتب غير مسلم وأراد أن يسأل هذه الاسئلة فما هي ردودنا ، هل نقول له لا يحق لك هذا السؤال لأنك غير مسلم ، لا يستحق الرد ولا يحق له لأنه غير مسلم ، وأنا الكاتب مسلم لا يحق لي أيضا أن أوجه هذه الاسئلة ، إذن من يحق له أن يوجه هذه الاسئلة ، ولو فرضنا أن هذا السؤال يجول في خاطر أحد ابناء المذهب فهل يحق له السؤال أم أنه سيكون خارج الملة بل ربما نقيم عليه الحد .

سؤالي لهذا اليوم عن العباس بن الإمام علي ووالدته هي السيدة فاطمة بنت حزم وهذه السيدة الفاضلة طلبت من زوجها الإمام أن لا يذكر أسمها ( فاطمة ) أمام الحسن والحسين حتى لا يتحسس الإمامين بالإحراج لان الاسماء متشابهة ( كم هي عظيمة هذه المسلمة ) ، إذن لماذا لا يعتبرون العباس من الائمة المعصومين؟ هل لأنه من رحم غير رحم سيدة نساء العالمين ؟ هل العصمة تأتي من الارحام أم من الاصلاب ؟ وهل هنالك فرق بين الجينات الوراثية ما بين العباس أبن الامام علي وبين سيدة نساء العالمين وهم ينتمون إلى الرسول ؟ فهي تعود إلى الرسول وهو يعود إلى الامام علي والإمام علي والرسول أبناء عمومة  وبتحصيل حاصل إنها مع العباس من نفس الجينات ؟ هل لأن العباس ليس من رحم أحدى بنات كسرى ؟ هل العباس من بني قريضه والحسين من بني هاشم ؟ لو كان العباس من رحم فارسية هل سيكون معصوما ؟ هل قدم الائمة المعصومين من الإمام الخامس إلى المنتظر مثلما قدم العباس ؟ هل الائمة كانوا أشجع من هذا الرجل وهو من صلب الشجاع الإمام علي ؟ هل قاتل بعض الائمة المعصومين كما قاتل هذا الشجاع في معركة الطف ؟ هل العباس يستحق نصف المعصومية أو كما يحلو للبعض تسمية المعصومية الصغرى أو المكتسبة ؟ هل المعصومية فيها نوعان صغرى وكبرى ؟ هل قدم أحدا من الائمة المعصومين غير الإمام الحسين كما قدم العباس للإسلام ونصرة أخيه ودين جده ؟ ماذا  يقدم الإنسان أكثر من روحه فداء للإسلام وهو من صلب الإمام  حتى يستحق أن يكون معصوما ؟ إن كان أحدا يستحق أن يكون معصوما بعد الإمام الحسين فهو العباس ؟ هل الخميني اعلى شأناً من العباس والكل يقول إن الخميني روح الله ؟ ايهما اعلى روح الله أم الإمام المعصوم  وهل الله عنده روح ؟ هل لان جذور فاطمة بنت حزم من البادية ولهذا لا يستحق المعصومية ؟ لولا حرج القائلين بالمعصومية  من علماء التخريف وخوفهم من الرأي العام حينها لحصروا المعصومية بالحسين وأبناء الفارسية .

أما اجابات الأسئلة السابقة للمقالات سأرد عليها بسطور بسيطة في مقالة قادمة بعد أن أجمع واقرأ الردود لأعرف المستوى الهابط الذي وصل إليه الإنسان العراقي ومكان العقل العراقي في الدرك الاسفل من مستنقع الوصاية حينها سأشعر بنشوة النصر للمرة الثانية .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب